حقيقة رفع سعر الدولار الجمركي 2024 ما هو الدولار الجمركي أخبار وزارة المالية

السادة المستوردين اللي بضاعتهم مركونة وواقفة فى الموانئ ؛ خبر هام فقد أعلنت  وزارة المالية عن قرار هام يخص تثبيت سعر الدولار الجمركي لشهر مارس 2024، وأكدت على أن تنفيذ قرار اليوم سيتم تنفيذه بداية من غدا الموافق الأول من مارس 2024 وسيستمر لمدة 30 يوماً أي حتى نهاية الشهر وكانت المالية أعلنت استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها منذ في آخر 5 شهور بدءا من أكتوبر، بعد أن تم تخفيضه 25 قرشا خلال أغسطس ومثلها في سبتمبر الماضي..

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تم تداوله من  منشورات تزعم صدور قرار برفع أسعار الدولار الجمركي، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع أسعار الدولار الجمركي، وأن المنشورات المتداولة لا أساس لها من الصحة، وأنه لا يوجد الآن ما يسمى بالدولار الجمركي حتى تقوم وزارة المالية أو مصلحة الجمارك برفعه أو خفضه، مُشددةً على أن مصلحة الجمارك تستخدم أسعار العملات الأجنبية المعلنة من البنك المركزي المصري كل يوم، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.
 
المالية
 

قرار وزارة المالية تثبيت الدولار الجمركي تثبيت سعر الدولار الجمركي

سعر الدولار الجمركي مارس 2024 ويستخدم سعر الدولار الجمركي الذي تحدده وزارة المالية في تحديد قيمة السلع التي يتم استيرادها من الخارج، وقيمة الرسوم الجمركية المفروضة عليها.

 

ما هو الدولار الجمركي تعريف الدولار الجمركي

 الدولار الجمركي هو ما يدفعه المستورد من مبالغ بالعملة المحلية توازي قيمة الرسوم الدولارية المفروضة عليه.. نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة ..والمحتجزة.. في الجمارك وأكدت وزارة المالية.

وقرار تثبيت سعر الدولار الجمركي، يأتي متناسقاً مع.. استمرار استقرار سعر صرف العملة الأمريكية طوال الفترة الماضية، بجانب حالة الاستقرار.. التي يشهدها أيضاً الاقتصاد المصري.

تثبيت سعر الدولار الجمركي سعر الدولار الجمركي مايو 2024

قالت مصادر ان مصر ستبقي سعر الدولار الجمركي دون تغيير في أبريل ومايو عند 16 جنيها.
وبدأت مصر تحديد سعر شهري ثابت للدولار الجمركي في يناير 2024، عقب تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر 2016. وتحدد مصر السعر منذ ذلك الحين على أساس شهري.

 

سعر اليورو الجمركى اليوم الدولار الأمريكي

والجدير بالذكر، أن الدولار الأمريكي كان قد شهد في فترات سابقة ارتفاعاً ملحوظاً غير مسبوق له من قبل، حيث تجاوز سعر ال 19 جنيهاً.. وعملت الحكومة المصرية بشكل متواصل على احتواء تلك الأزمة والتي تسببت في افتعال العديد من الأزمات الاقتصادية، وخاصة في ظل تلاعب المضاربين في السوق السوداء بالعملة الصعبة

.انخفض سعر العملة الأمريكية عن حاجز ال19 وأصبح سعره لا يتجاوز ال18 جنيها، كما سيطرت أيضاً على سعره سواء في السوق السوداء أو في البنوك المصرية الحكومية أو الخاصة  وأعلنت المالية المصرية.. أنه قد تقرر تثبيت سعر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية، والتي تبلغ قيمتها ال60 جنيهاً.. مشيرةً بأنه بداية من الغد الخميس الموافق 1 مارس 2024 ولمدة شهر كامل أي حتى نهاية الشهر.