افضل مدارس لتعليم قيادة السيارة للنساء بالمملكة – عناوين ومواعيد مدارس تعليم القيادة الفرع النسائي بجده والرياض

افضل مدارس تعليم قيادة السيارات Best driving school

يتسائل الكثير من الرجال والنساء وأصحاب الشركات في المملكة  عن افضل مدرسة لتعليم قيادة السيارة في ظل الظروف التي تمر بها السعودية وعناوين مدارس تعليم القيادة , ومصاريف والرسوم الفرع النسائي لتعليم النساء قيادة السيارت بجده والرياض وأكدت إدارة المرور أن استقبال المتقدمين لتعليم قيادة السيارات، لن يتم دون وجود موعد إلكتروني مسبق بعد تمديد مهلة تصحيح أوضاع مدارس تعليم قيادة المركبات، ومزاولي مهنة تعليم القيادة، الواردة في المرسوم الملكي ورقم «م/‏66» بتاريخ 12/‏8/‏1443 اعتبارا من 1/‏6/‏1443 لمدة سنة..

تعليم القيادة للنساء في جدة والرياض – افضل مدرسة لتعليم قيادة السيارة للنساء بالمملكة – عناوين مدارس تعليم القيادة الفرع النسائي بجده والرياض “Best driving school”

مدرسة لتعليم قيادة السيارات للنساء في الرياض

وهناك مدرسة قيادة مشهورة في الرياض انتهت من الإعداد لمدرسة نسائية خاصة بتعليم القيادة، مشيراً إلى أنّ الإعلان عن المدرسة مؤجل إلى حين صدور قرار رسمي يسمح للمرأة القيادة في السعودية .

وأعلنت جامعة “الأميرة نورة بنت عبدالرحمن” في السعودية عزمها إنشاء مدرسة لتعليم النساء قيادة السيارة في المملكة، وذلك بعد الأمر الملكي الذي سمح لهن بذلك، اعتباراً من يونيو المقبل.

مدرسة تعليم القيادة للنساء في جدة مدرسة تعليم القيادة بجدة للنساء

تعتزم جامعة الملك عبدالعزيز وإدارة المرور السعودي، خلال الأسبوع القادم، التوقيع على اتفاقية إنشاء أول مدرسة تعليم المرأة لقيادة السيارة في محافظة جدة وستمنح المدرسة الجديدة شهادات معتمدة للقيادة، وسيسمح للنساء بالتقدم لهذه المدرسة بعد توقيع هذه الاتفاقية.

مدرسة تعليم القياده فرع النساء 

كما أعلنت الإدارة العامة للمرور عن الاتفاق مع جامعة الملك عبدالعزيز على إنشاء مدرسة لتعليم القيادة داخل حرم الجامعة، وَفْقَاً للمواصفات والمعايير الدَّوْلِيَّة.

مدرسة تعليم القيادة للنساء في الرياض

مدرسة تعليم القيادة الفرع النسائي بجده

عناوين مدارس تعليم قيادة السيارات بالرياض

مدرسة لتعليم قيادة السيارات بحرم جامعة الملك عبدالعزيز

تطمح السعوديات إلى دخول عالم قيادة السيارات بقوة منذ أن أعطت السلطات في المملكة الضوء الأخضر بتطبيق قرار السماح للنساء بقيادة السيارة في البلاد في يونيوالمقبل، العديد من مدارس وورشات قيادة السيارات فتحت أبوابها لتعليم وتدريب الراغبات على نظام المرور وفنون ومهارات القيادة، لتأهليهن للحصول على رخص القيادة.

التدريب على قيادة السياراتالتدريب على قيادة السيارات

وبالتزامن مع احتفال العالم بيوم المرأة، استغلت الفتيات والنساء فى المملكة العربية السعودية المناسبة لحضور ورشات تعليم القيادة التى تمّ تنظيمها الورشات التي تمّ تنظيمها تعدّ الأولى فى تاريخ المرأة السعودية التى أصبح بإمكانها استخراج رخصة قيادة السيارة التي طالما كانت محرمة على النساء.

افتتاح فرع تعليم سواقه مخصص للنساء حيث تقوم مدربات متخصصات بتدريب السيدات على السواقه وافتتاح الفرع الخاص بتدريب النساء بالقول ” يوجد لدينا مجموعة من المدربات يقمن بتدريب السيدات في القطاعات المختلفة سواء الفتيات او الطالبات وحتى الموظفات وربات المنازل ولكن التدريب يواجه بعض الصعوبات الخاصة للمتدربات وخصوصا ربات المنازل مع الالتزام بالاطفال واعمال المنزل ولهذا قررنا فتح فرع خاص لتدريب النساء بشكل عام وربات المنازل بشكل خاص حيث سيضم الفرع امكانيات لتسهيل عمليه التدريب ودعم المتدربه وسيكون اول مركز من نوعه ليس فقط في الاردن ولكن في المنطقة العربيه بشكل عام من حيث الامكانيات وطريقه العمل “

فرع السيدات يقع في موقع مجاور للموقع الرئيسي وخصص للفرع ادارة نسائيه متخصصة لمتابعة امور المتدربات وخصص في المرحله الاولى “ست مدربات لتدريب الستات ” وسيتم زيادة العدد في المستقبل القريب وفي الفرع الرئيسي تدريب السيدات مع مدربين محترفين وبخبرة طويلة حيث ترغب بعض السيدات ان يقمن بالتدرب مع مدرب وليس مع مدربه وعليه فان تدريب السيدات سيكون في المركز الرئيسي باشراف المدربين فيما تتم عمليه التدريب لمن يرغبن بالتدريب مع مدربه في فرع السيدات كما تتمكن الاخوات المحجبات الراغبات فقط بالتعامل مع النساء من الاتصال مباشرة مع الفرع النسائي والتسجيل للتدريب

من ضمن الامكانيات الكبيرة التي تتوفر في فرع السيدات هو ميدان التدريب العملي الذي تبلغ مساحته 3000 متر مربع وسيخصص في المستقبل القريب منطقه من اجل الاطفال حيث يمكنهم ممارسه اللعب لغايه انتهاء درس التدريب النظري او العملي كما سيتم قريباً ترتيب حضور المتدربات مع اطفالهن عن طربق وسائل النقل لحضور التدريب النظري او العملي

سيتم تقديم خدمات اضافية للمتدربات والعمل على تاكيد تميز الفرع النسائي لتعليم السيدات

للمعلومات والتسجيل ..الاتصال مع مركز الخبرة لتعليم السواقه

ست مدربات

مدربات لتدريب السيدات

كادر تدريبي مميز من المدربات المتخصصات للنساء

6

ست سيارات

سيارات تدريب عادي او اتوماتيك

سيارات تدريب حديثه مخصصة لتدريب السيدات

6

ست ساعات

يوميا من 8 الى 2 او من 2 الى 8

تتوفر أوقات تدريب مرنه تتناسب مع الطالبات والموظفات وربات المنازل

6

ست أيام

أيام التدريب من السبت إلى الخميس

يمكن للمتدربه اختيار الأوقات المناسبة خلال أيام الأسبوع

6

ست أسابيع

مدة التدريب على قيادة السيارات

يحتوي البرنامج التدريبي على التدريب النظري والعملي على قيادة السيارات

6

ست اطفال

عضويه مجانيه في مدرسة المرور لتعليم الأطفال

منطقه العاب أطفال ومدرسه تعليم قواعد المرور وقيادة المركبات

وبدت الفتيات اللاتي حضرن ورشات تعليم القيادة في غاية السعادة، فقد صعدن بكلّ شجاعة إلى مقعد السائق، وارتدين حزام الأمان، الشعور بالخوف كان بادٍ على وجوه بعضهن، بينما قامت أخريات بوضع أقدامهن على الدواسات، ورفعن مكابح اليد استعدادا لقيادة سياراتهن.

تعلم القيادة (2)تعلم القيادة 

كلهن شدّدن على أنها المرة الأولى التي يقمن فيها بقيادة السيارة، رغم تأكيدهن أنّ المملكة لا تزال بعيدة كلّ البعد عن بقية الدول فى مجال السماح للمرأة بقيادة السيارة، لكنهن أعربن عن أملهن فى أن تحذو جميع النساء فى المملكة حذوهن فى الأشهر القليلة المقبلة.

وأمام السعوديات ثلاثة أشهر ونصف الشهر قبل الموعد الذى وعدت فيه السلطات فى المملكة برفع الحظر طويل الأمد على قيادة النساء للسيارات.

عناوين مدارس تعليم قيادة السيارات بالرياض

بناءا على قرار المملكه العربية السعودية بأمر من الملك سلمان بن العزيز بالسماح للمرأة بقيادة السيارات ؛لهذا يتوقع أن تزيد نسبة مبيعات السيارات بدرجة كبيرة وارتفاع نسبة المدار المخصصة لتعليم قيادة السيارات بالرياض ؛وبهذا فقد اشارات التقديرات أن هناك حوالى 10 مليون سيدة سعودية يمكنها القيام بالقيادة  ؛ولهذا يتحدث هذا المقال عن أبرز عناوين مدارس تعليم قيادة السيارات بالرياض اعتمادا على فريق عمل متخصص من النساء لتسهيل أمور القيادة .

عناوين مدارس تعليم قيادة السيارات بالرياض
عناوين مدارس تعليم قيادة السيارات بالرياض

اهتمت اللجنة الوطنية لتعليم قيادة السيارات بالمملكة العربيه السعودية بضرورة توفير مجموعه من المدارس المتخصصة لتعليم السيارات وتتم على فترات تتناسب مع الأفراد ؛كما سيتم توزيع المدارس فى عدد من المدن على أيدى مجموعه من المتخصصين المميزين وسيتم استقدام هؤلاء الأفراد من مصر والأردن والسودان  ؛وقد أكدت الأبحاث ان هناك حوالى 65 مدرسة موزعه فى المملكة العربيه السعودية فى مكة وجدة والمنطقه الشرقيه والرياض وتشهد هذه الأونة اقبالا كبيرا عليها وخاصه بعد اصدار قرار بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة .

وهناك مجموعه يطلق عليها مجموعة الفليو الوطنية لتعليم القيادة بالقصيم والبكرية عبدالقادر سليمان الجطيلي التى أثبتت فعاليتها الهائله ؛وتحرص هذه المجموعه على تخصيص وقتا للنساء والذكور من أجل تعلم القيادة بالشكل المطلوب.

ما هى الشروط التى لابد من توافرها فى مدارس تعليم قيادة السيارات ؟

1-لابد من وجود مجموعه من الأفراد المتخصصين اللذين لديهم خبرات واسعه فى تعليم القيادة وتجنب الحوادث .

2-لابد من توفير عاملين وعاملات لتدريب النساء السعوديات على قيادة السيارات بشكل صحيح ومميز .

3-تقديم أفضل الخدمات وبأسعار مناسبة تتناسب مع جميع الأفراد واحتياجاهم وظروفهم المادية .

4-لابد من البحث عن مكان مخصص فى أعمال تعليم القيادة منعا لحدوث أى مشكلات .

5-لابد من الحرص على توفير وتحديد وقت مخصص لكل الأفراد لتعليم القيادة بشكل منتظم .

أحد المتدربات تربط حزام الأمان
تبدأ العملية بتقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة سارية المفعول رفقة صورتين شخصيتين بمقاس 4*6 سم.
يتم تعبئة طلب التدريب في المدرس المراد التعلّم بها وذلك عن طريقة الإنترنت.
إذا تمت الموافقة على الطلب تبدأ المتدربة في المحاضرات النظرية التي تتضمن كافة المواضيع المرتبطة بالقيادة الآمنة وقواعد المرور والأنظمة المرورية ومدتها 8 ساعات.
التقدّم للاختبار الحاسوبي الذي يختبر معلوماتك النظرية وطريقة التفكير الآمنة اللازمة لقيادة السيارة بسلامة. اجتياز هذا الاختبار شرط أساسي للتقدم للمرحلة التالية. في حال عدم الاجتياز، تلزم المتدربة بحضور محاضرات نظرية إضافية.
تنتقل المتدربة في حال نجاحها إلى تدريب المحاكاة على أجهزة تقنية بأعلى المستويات تحاكي قيادة السيارة الحقيقية وتساعدك على التعرف على أهم أجزاء شاشة التحكم والمقود والمقابض المرتبطة به.
يلي تدريب المحاكاة تدريب عملي يستمر لمدة 6 ساعات في الميدان التدريبي الخاص بالمدرسة. من خلال هذا التدريب، يتعود المتدرب على القيادة الفعلية للسيارة في بيئة آمنة.
بعد اجتياز الاختبار العملي، تبدأ الدروس العملية في الطرق على القيادة، والتي تؤهل المتدربة للقيادة الفعلية في طرق مزدحمة.
يلي الدروس العملية اختبار نهائي عملي يقيس قدرة المتدربة ومهارته على القيادة الفعلية في الطرق.
أحد المتدربات تربط حزام الأمان
أحد المتدرباتأحد المتدربات
التدريب على القيادةالتدريب على القيادة
تعلم القيادةتعلم القيادة
شهادات اتقان القيادةشهادات اتقان القيادة
مركز التدريبمركز التدريب
نساء سعوديات يتعلمن القيادةنساء سعوديات يتعلمن القيادة