هل شهادة امان المصريين الجديدة للموظفين ام العمال فقط – انا موظف وحابب اشتري شهادة امان هل ينفع

الكثير والكثير من المواقع الاخبارية العديدة والمقالات الكثيرة كتبت حتي الان حول شهادة امان المصريين التي طرحها البنك المركزي المصري للمواطنين منذ الاسبوع الماضي والتساؤلات الكثيرة طرحت ولكن السؤال الاهم الان هل الموظف الحكومي يستطيع شراء شهادة امان المصريين والاستفادة من خدماتها ام لا .

أقرأ ايضــا..

تعريف شهادة الامان 

شهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

مدة الشهادة 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

بدأ طرح الشهادة في 4 بنوك منذ يوم الأحد الماضي، وهي بنوك الأهلي المصري والقاهرة ومصر والمصري الزراعي.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهرياً، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيهاً شهرياً، بحسب قيمة كل شهادة.

حيث إن هذه الشهادة الادخارية لها ميزة تأمينية إذ إنها عبارة عن وثيقة تأمين على الحياة.

والهدف من خصم قيمة أقساط التأمين من فوائد الشهادة، هو توفير الجهد والوقت على المواطنين من الذهاب شهرياً لشركة التأمين لسداد الأقساط.

هل شهادة امان المصريين الجديدة للموظفين

شهادة الامان الجديدة المعلنة من البنك المركزي هي للمواطنين المصريين جميعا الذين ليس لهم اي غطاء تاميني وليس لهم تامينات اجتماعية ايا كان مكانتهم في الدولة عامل او غير عامل موظف او لا فتكون تلك الشهادة ادخار وحوافز لمن ليست لهم تامينات وتعتبر تامينات علي الحياة والوفاة الطبيعية كان هذا رد الاستاذه سهر الدماطي نائب رئيس بنك مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.