مميزات وعيوب وفوائد ارباح شهادة امان المصريين للموظفين ام العمال فقط – انا موظف وحابب اشتري شهادة امان هل ينفع

الكثير والكثير من المواقع الاخبارية العديدة والمقالات الكثيرة كتبت حتي الان حول شهادة امان المصريين التي طرحها البنك المركزي المصري للمواطنين منذ الاسبوع الماضي والتساؤلات الكثيرة طرحت ولكن السؤال الاهم الان هل الموظف الحكومي يستطيع شراء شهادة امان المصريين والاستفادة من خدماتها ام لا .

اخبار متعلقة بمميزات وعيوب وفوائد ارباح شهادة امان بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر مميزات وعيوب وفوائد ارباح شهادة امان المصريين للموظفين محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

مميزات وعيوب وفوائد ارباح شهادة امان المصريين

شهادة أمان المصريين هي شهادة ادخارية أصدرتها شركة مصر للتأمينات الحياة بالتعاون مع أربعة بنوك مصرية، وهي بنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك البريد المصري، وبنك التنمية والائتمان الزراعي، بهدف توفير تغطية تأمينية للفئات محدودة الدخل.

تتميز شهادة أمان المصريين بالعديد من المزايا، منها

الفائدة المرتفعة تمنح شهادة أمان المصريين فائدة سنوية ثابتة تبلغ 16%، وهي أعلى فائدة تقدمها أي شهادة ادخارية في مصر.
مدة الشهادة تبلغ مدة شهادة أمان المصريين ثلاث سنوات، وهي مدة مناسبة للاستثمار.
السهولة في الشراء يمكن شراء شهادة أمان المصريين من أي فرع من فروع البنوك الأربعة المشاركة في إصدارها.
القابلية للتحويل إلى تمويل يمكن تحويل شهادة أمان المصريين إلى تمويل بقيمة 85% من قيمتها الاسمية، في حالة الحاجة إلى ذلك.
بالإضافة إلى المزايا المذكورة أعلاه، تتمتع شهادة أمان المصريين بالعديد من الفوائد، منها

التغطية التأمينية توفر شهادة أمان المصريين تغطية تأمينية للمستفيدين في حالة الوفاة الطبيعية أو نتيجة حادث، بقيمة 10 آلاف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية، و50 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث، وتصل إلى 250 ألف جنيه كحد أقصى، إذا اختار صاحب الشهادة شراء الحد الأقصى لها 5 شهادات بقيمة 2500 جنيه.
الشمول المالي تساهم شهادة أمان المصريين في تحقيق الشمول المالي من خلال توفير فرص استثمارية للمواطنين محدودي الدخل.
ومع ذلك، هناك بعض العيوب التي يجب مراعاتها قبل شراء شهادة أمان المصريين، منها

عدم إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة لا يمكن الاقتراض بضمان شهادة أمان المصريين، وذلك لأنه لا يوجد ضمان عقاري أو ضمان آخر مرتبط بالشهادة.
عدم إمكانية التصرف في الشهادة قبل مضي عام لا يمكن التصرف في شهادة أمان المصريين قبل مضي عام من تاريخ الإصدار، وذلك لأن الفائدة لا تستحق إلا بعد عام.

تعريف شهادة الامان 

شهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

مدة الشهادة 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

بدأ طرح الشهادة في 4 بنوك منذ يوم الأحد الماضي، وهي بنوك الأهلي المصري والقاهرة ومصر والمصري الزراعي.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهرياً، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيهاً شهرياً، بحسب قيمة كل شهادة.

حيث إن هذه الشهادة الادخارية لها ميزة تأمينية إذ إنها عبارة عن وثيقة تأمين على الحياة.

والهدف من خصم قيمة أقساط التأمين من فوائد الشهادة، هو توفير الجهد والوقت على المواطنين من الذهاب شهرياً لشركة التأمين لسداد الأقساط.

هل شهادة امان المصريين الجديدة للموظفين

شهادة الامان الجديدة المعلنة من البنك المركزي هي للمواطنين المصريين جميعا الذين ليس لهم اي غطاء تاميني وليس لهم تامينات اجتماعية ايا كان مكانتهم في الدولة عامل او غير عامل موظف او لا فتكون تلك الشهادة ادخار وحوافز لمن ليست لهم تامينات وتعتبر تامينات علي الحياة والوفاة الطبيعية كان هذا رد الاستاذه سهر الدماطي نائب رئيس بنك مصر .

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر مميزات وعيوب وفوائد ارباح شهادة امان المصريين للموظفين ام العمال فقط – انا موظف وحابب اشتري شهادة امان هل ينفع وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .