اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعه ” التحالف يقصف مواقع للحوثيين بمأرب ولحج – مصرع قيادات حوثية واسري

نتابع معكم اليوم اخر التطورات الميدانية في الشان اليمني من جانب الميليشيات الحوثية والصراع الدائر بين اطراف النزاع في اليمن 

أقرأ ايضــا..

التحالف يقصف مواقع للحوثيين بمأرب ولحج

تمكنت القوات الشرعية من السيطرة على مناطق قريبة من مدينة صعدة، التى تعد معقلا للمتمردين الحوثيين فى اليمن، خلال الـ 48 ساعة الماضية، فيما قصف طيران التحالف مواقع للمتمردين فى مديرية صرواح بمحافظة مأرب، ومعاقل للحوثيين فى قرية كهبوب فى مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

وقالت مصادر يمنية، لقناة “سكاى نيوز” الإخبارية اليوم الثلاثاء، إن الشريط الحدودى فى صعدة، شمال غربى اليمن، شهد أيضا تبادلا للقصف المدفعى بين مسلحى ميليشيات الحوثى وقوات التحالف العربى على الحدود مع السعودية.

واستعادت القوات اليمنية مواقع وقرى مطلة على مركز مديرية رازح المتاخمة لصعدة، فى إطار عملية عسكرية واسعة أطلقتها قبل أيام لتحرير المديرية.

وكانت قوات الشرعية قد استعادت السيطرة على “شعب باحواص” و”ظهر البياض” فى مديرية الملاجم، بعد مواجهات مع الحوثيين، أسفرت عن مقتل 9 من المسلحين.

الشرعية اليمنية تسيطر على مناطق بصعدة والتحالف يقصف مواقع للحوثيين بمأرب ولحج

مصرع قيادات حوثية واسري

أحرزت قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء تقدما ميدانيا في جبهة ميدي، كما تمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر المليشيا الحوثية وأسر أخر أثناء قيام مجموعة منهم بمحاولة سحب جثث حوثية سقطت مؤخرا بجبهة ميدي.

وقال مصدر عسكري، أنه وبعد عملية رصد لتحرك عناصر المليشيا جنوب شرق ميدي، تم محاصرة مجموعة متسللة نيرانياً أثناء محاولتها سحب جثث من الإنقلابيين سقطوا في وقت سابق بينهم قيادي حوثي يدعى “أبو حيدرة”.

وأوضح المصدر أن عناصر الجيش الوطني تمكنت من أسر أحد العناصر المتسللة، وقتل وجرح عدد أخر، فيما لاذت بقية المجموعة بالفرار.

وذكر المصدر أن المليشيات الحوثية خسرت عشرات القتلى والجرحى خلال الأيام الماضية في كلاٍ من جبهتي حرض وميدي إثر هجوم فاشل نفذته الأخيرة، على مواقع الجيش جنوب ميدي، فضلاً عن القصف الجوي والمدفعي المتواصل على مواقع المتمردين في الجبهتين.