ابر البلازما prp لعلاج الركبتين ” اسعار واضرار وفوائد حقن البلازما لخشونة الركبة والكتف

في اسئلة كثيرة ومتعددة حول حقن البلازما prp للركبتين والمتف واضرار واسعار حقن البلازما prp واين توجد تلك الحقن واليكم الان في التقرير التالي كل مايهم اسئلة المواطنين عن تلك الامور المهمة الطبية التي يبحث عنها الجميع وجدنا ان الاف بل ملايين من المواطنين في انحاء العالم يعانون من خشونة الركبة وليس ذلك فقط بل المعاناة من الكتف وآلام والتهاباته اليكم التفاصيل عن كل مايهم الباحث عن حقن البلازما prp .

فوائد استخدام حقن البلازما prp

استخدام حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية أدى إلى حدوث ثورة في علاج العديد من الحالات التي تصيب المفاصل والأربطة بنجاح كبير دون حدوث مضاعفات أو أعراض جانبية.

فكر العلماء في استخدام تركيز أكبر من الصفائح الدموية في علاج العديد من الإصابات والأمراض والتي كان الجسم يستغرق وقتًا طويلاً للتعافي منها أو أنه كان لا يتعافى منها بصورة كاملة”.

تعد حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية من العلاجات الفعالة فى العديد من امراض و إصابات المفاصل و منها حالات خشونة الركبة. و على الرغم من أن تكلفة حقن البلازما فى مصر تقل كثيرا عن سعرها فى دول أخرى (مثل دول الخليج و اوروبا) فهناك تفاوت فى تكلفة سعر حقن البلازما فى مصر من طبيب لآخر.

اسعار حقنة البلازما 

بعض الأطباء قد يغالي فى تكلفة هذه الحقن و ذلك بإدعاءات مختلفة مثل انه يستخدم أجهزة خاصة حديثة ذات سعر مرتفع لتحضير الحقن أو أنه يضيف مواد خاصة للبلازما. كما أن بعضهم يصمم على إعطاء حقن البلازما (الصفائح الدموية) فى غرف العمليات فى المستشفيات مما يزيد التكلفة بدعوى ان التعقيم يكون أفضل هناك أو بدعوى أن هناك أجهزة أشعة بها رغم أن مفاصل الركبة لا تحتاج لجهاز أشعة لحقنها. بل ان البعض يدعي ان هذه الحقن غير مفيدة الا اذا تم إجراء منظار لمفصل الركبة فى نفس الوقت.

وأكد يحيى، أن الصفائح الدموية “platelets” لها دور كبير في تخثر الدم عند حدوث جروح أو إصابات، كما أنها تحتوي على العديد من البروتينات والتى يطلق عليها اسم “عوامل النمو” وتساعد في عملية الشفاء من الإصابات المزمنة، مشيرًا إلى أن هذه المواد تقوم بتحفيز الخلايا على التكاثر والعمل على إلتئام الأنسجة.

طريقة العلاج بحقن البلازما 

يتم أولا سحب 30 إلى 60 ميلليلتر من الدم من المريض نفسه ويضاف إليها مادة مانعة للتجلط ثم يوضع الدم في أنابيب معقمة يتم وضعها جهاز معين لعدة دقائق لفصل السائل الذى يحتوي على جزء من البلازما والصفائح الدموية (PRP)عن باقي مكونات الدم، بعد ذلك يتم حقن هذا السائل والذي يكون تركيز الصفائح الدموية مرتفعا (5 إلى 10 أضعاف تركيزها في الدم) في الجزء المصاب.