طريقة ورسوم استخراج بطاقة الرقم القومي لاول مرة وبدل تالف او فاقد فوري مستعجل وعادي وما هي غرامة التأخير فى استخراج البطاقة للبنات

بطاقة الرقم القومي ضرورية مع كل مواطن في مصر بلغ سن السادسة عشر حيث تطلب في كل المجالات في المدرسة وفي الكلية وفي الاجراءات الورقية المطلوبة من جميع الطلبة فهي تعمل كإثبات شخصية للفرد مدون بها جميع بياناته الشخصية في ملفة علي سجلات وزارة الداخلية ولكم اليوم طريقة ورسوم استخراج بطاقة الرقم القومي لاول مرة وبدل تالف او فاقد وما هي غرامة التأخير فى استخراج البطاقة .

أقرأ ايضــا..

طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي لاول مرة

علي كل مواطن بلغ السادسة عشر من عمره التوجه الي السجل المدني الخاص بمكان اقامته وشراء استمارة عمل بطاقة رقم قومي وبعدها يتم ملا بيانات الاستمارة اذا كانت اول مرة والمهنه طالب فبعد ملا البيانات عليك وضع صورة من شهادة الميلاد وصورة من بطاقة الضامن مع الاصل وختم الاستمارة من المدرسة التابع لها .

كيفية ملء استمارة بطاقة الرقم القومى

اما اذا كنت بلا عمل ولست طالب فوقتها يمكنك ملا الاستمارة كاملة مع وضع نفس الاوراق السابقة ولكن الفرق انه سيتم ختم الاستمارة من التامينات الاجتماعية في المنطقة التابع لها المواطن اما الحاصلين علي الدبلوم فيمكنهم ارفاق شهردة الدبلوم الي جانب صورة من شهادة الميلاد وكتابة ان المواطن حاصل علي دبلوم كذا ولن يتم ختمها من اي جهة فقط ببطاقة الضامن .

رسوم استخراج بطاقة الرقم القومي 

بعد الزيادة الاخيرة في اسعار الخدمات المقدمة من الاحوال المدنية وجد ان سعر استمارة بطاقة الرقم القومي الخدمة العادية وصلت الي 25 جنيه تقريبا او ثلاثون اما سعر استمارة الخدمة المستعجلة فتباع الاستمارة بسعر 100 جنيه علي ححسب الحاجة اليها ومدة استلام البطاق علي الارجح فقط بعد يومين .

الاوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي

للطالب والطالبة في الدراسة اول مرة صورة من شهادة الميلاد وصورة بطاقة الضامن .

للمتزوجة صورة من شهادة الميلاد وبطاقة الزوج وصورة قسيمة الزواج . 

لاصحاب العمل صورة من شهادة الميلاد وصورة من شهادة الجيش وختم جهة العمل المحددة .

غرامة التاخير في اصدار وتغيير بطاقة الرقم القومي 

غرامة 100 جنيه عند التأخر عن إصدار بطاقة الرقم القومي للمرة الأولى عند بلوغ 16 سنة و 6 أشهر .

غرامة 100 جنيه في حالة الاحتفاظ ببطاقة الرقم القومي السابقة أو المنتهية والتعامل بها.

غرامة 50 جنيه مصري عند عدم تجديد بطاقة الرقم القومي المنتهية بمرور 7 سنوات على تاريخ الإصدار مع وجود مهلة 3 شهور.

غرامة 50 جنيه مصري فقط لا غير في حالة عدم تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي في خلال مدة 3 شهور من تاريخ الواقعة المطلوب التحديث إليها ( مثال : عند عقد القران أو أو عند وفاة الزوج أو تغيير الوظيفة أو محل الإقامة أو الحالة الدراسية يجب تغيير الحالة الاجتماعية أو الوظيفية وتحديث البيانات في خلال 3 أشهر .

غرامة 50 جنيه مصري فقط لا غير في حالة عدم استخراج بطاقة الرقم القومي البدل فاقد أو التالف خلال مده ١٥ يوم من تاريخ الفقد أو التلف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.