لهلأ بترفع اسعار الدولار في سوريا اليوم الاحد 1/4/2018 لحظة بلحظة سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في السوق السوداء في حلب سوريا طفرة تحدث بالسوق المالي

دولار

سعر الدولار واليورو في سوريا اليوم الاحد 1-4-2018 لهلأ بترفع طفرة تحدث بأسواق المال لحظة بلحظة سعر الدولار في سوريا العديد وتقوم العديد من الصفحات المهتمة بأسعار الدولار بنشر السعر الجديد واليومي الخاص بصرف وإستبدال الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي العملة الخضراء.

سعر صرف الدولار في سوريا اليوم  في تقرير البنك المركزي السوري والذي يعطي تعليمات بعدم تخطي هذه الأسعار أو التعامل مع الأسواق الخارجية التي تعرف بالسوق السوداء في سوريا ، تستمر القناة الإخبارية في تغطية أسعار الدولار اليوم في سوريا أولاً باول في المصرف السوري لتغيير العملات السورية مقابل الدولار .

أقرأ ايضــا..

متابعة سعر الدولار مقابل الليره السوريه اليوم لحظه بلحظه في سوريا المصرف المركزي السوري ، قال خبراء في الشأن الاقتصادي محذرين من تدهور الوضع أكثر من ذلك في سوريا .

وفي رصد سعر الليرة السورية مقابل الدولار اليوم الاحد الموافق 1 ابريل 2018 فقد أكد الخبراء علي أن التعاملات في بعد الأماكن في سوريا بالدولار وليس بالليرة كما هو شائع في الآونة الاخيرة ، والآن نترككم مع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية لحظة بلحظة.

#الشراء :: 466 || #المبيع :: 468 ||

اسعار صرف الدولار مقابل الليرة السورية لحظة بلحظة

بيع  – شراء

US Dollar (USD): 465 468 الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي .
Euro (EUR): 573 579 الليرة السورية مقابل اليورو .
Turkish Lira (TRY): 116 118 الليرة السورية مقابل الليرة التركية .
Egyptian Pound (EGP): 25 27 الليرة السورية مقابل الجنيه المصري .
Saudi Riyal (SAR): 122 125 الليرة السورية مقابل الريال السعودي .
Jordanian Dinar (JOD): 651 661 الليرة السورية مقابل الدينار الاردني .
Emirati Dirham (AED): 125 127 الليرة السورية مقابل الدرهم الإماراتي .
Qatari Riyal (QAR): 126 129 الليرة السورية مقابل الريال القطري .
Bahraini Dinar (BHD): 1224 1242 الليرة السورية مقابل الدينار البحريني .
Libyan Dinar (LYD): 348 353 الليرة السورية مقابل الدينار الليبي .
Kuwaiti Dinar (KWD): 1544 1564 الليرة السورية مقابل الدينار الكويتي .
Omani Riyal (OMR): 1198 1216 الليرة السورية مقابل الريال العماني .
British Pound (GBP): 651 661 الليرة السورية مقابل الجنيه الاسترليني .
Swedish Krona (SEK): 56 57 الليرة السورية مقابل الكرونا السويدى .
Canadian Dollar (CAD): 357 363 الليرة السورية مقابل الدولار الكندي .
Norwegian Krone (NOK): 59 60 الليرة السورية مقابل الكرونا النرويجي .
Danish Krone (DKK): 76 78 الليرة السورية مقابل الكرونا الدنماركي .

عوامل ارتفاع وهبوط العملة السورية

ولارتفاع وهبوط سعر الدولار في سوريا العديد من العوامل والتي نشرحها لكم الان فإنه وفقا للتقرير الأسبوعي لـ” مركز دمشق للأبحاث مداد” ، فقد ارتفع سعر صرف الليرة السورية بنسبة 1.32% مقارنة بنهاية تعاملات الأسبوع السابق، ليصل إلى مستوى 524 ليرة سورية للدولار الأمريكي.

وذلك نتيجة لخمسة عوامل هي: زيادة حجم الحوالات المرسلة بالقطع الأجنبي للداخل والتي عادة ما ترتفع في شهر رمضان وقبل الأعياد ، ثانياً تحسن المناخ العام السياسي والأمني في البلاد والذي انعكس إيجاباً على سعر صرف الليرة السورية، و ثالثاً لعودة تفعيل الخط الائتماني الإيراني ، أما رابع العوامل هو أزمة الخليج الفارسي الراهنة والتي انعكست إيجاباً على حجم الحوالات إلى الداخل نسبياً بسبب حالة الحذر السائدة في الدول الخليجية “الفارسي” ، وأخيراً استمرار تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي في الأسواق العالمية.

تثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي

أما بالنسبة إلى السوق الرسمية وفقا للتقرير ما زال مصرف سورية المركزي مستمراً في تثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 517.43 ليرة سورية، وأيضاً سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 514.85 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، كما استمر في تثبيت سعر صرف المعروض لبيع القطع الأجنبي للمصارف العاملة المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي عند 520 ليرة سورية للدولار الأمريكي، وهو السعر الذي يتم من خلاله تمويل معظم المستوردات.

السوق الموازية

وبالنسبة لسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية فقد تابعت الليرة تحسنها أيضاً، حيث انخفض زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 588 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 595 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 1.18%. بينما تراجعت الليرة السورية أمام اليورو في السوق الرسمية بما نسبته 0.21% ليرتفع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 583 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 581 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.