حقيقة خبر تطبيق غرامه على من لم ينتخب 500 جنية على المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات وتدفعهم وانت بتجدد البطاقة أو الرخصة

تطبيق غرامه علي من لم ينتخب ,غرامه لمن لم ينتخب القناة نيوز كما يحدث مع كل بداية أنتخابات لتحفيز المواطنين على الادلاء بأصواتهم ننشر حقيقة خبر تطبيق غرامة 500 جنية على المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات وهتدفعهم وانت بتجدد البطاقة أو رخصة القيادة أو السيارة وهناك اتجاه بالحكومة لتطبيق غرامة على المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بغير عذر، موضحًا أنهم سيعاقبون بغرامة مالية تقدر بـ500 جنيه، طبقا لنص المادة 43 من قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية رقم 22 لسنة 2014.

وتنص المادة على: “يعاقب بالغرامة لا تتجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في انتخاب رئيس الجمهورية”.

غرامة 500 جنيه لمن لم ينتخب

ويجري حاليا حصر بقوائم المواطنين الذين لم يدلوا بأصواتهم في الانتخابات، رغم وجود أسمائهم في قاعدة بيانات الناخبين.

وهناك عدة آليات يمكن تطبيقها على المتخلفين عن الانتخابات، كفرض غرامات أثناء تجديد الرقم القومي أو رخصة القيادة أو السيارةتطبيق الغرامة على الممتنعين عن المشاركة بالانتخابات لم يتم تفعيله منذ إقرار القانون في 2014، خاصة أن الدولة تعلم أنه قانون سيقضي بعدم دستوريته. لافتًا إلى أنه من الناحية العملية ستجد الدولة صعوبة كبيرة في توقيع الغرامة على ملايين المواطنين المتخلفين عن التصويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.