اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعة ” غارات التحالف تتواصل على مواقع المليشيات – حصيلة انتهاكات مليشيا الحوثي في اليمن

نتابعها لكم باستمراار الاوضاع في اليمن وعلي اراضيها ونتعرف ايضا معكم علي اخر الاخبرا والتقارير المتعلقة بالتطور في الحرب الدائرة في اليمن بين قوات التحالف مناصرة للجيش اليمني الحر وبين قوات الحوثي التي تحاول السيطرة علي مفاصل الدولة الاساسية ولكن هيهات لن يتركها احد لن تقع فريسة في يد الظلم والعدوان اليمن هي الحضارة والتاريخ .

أقرأ ايضــا..

غارات التحالف تتواصل على مواقع المليشيات

شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظتي عمران وصعدة وقالت مصادر محلية إن عدة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيا الحوثية في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران”.

وأضاف” واصلت مقاتلات التحالف العربي استهداف مواقع وتجمعات للميليشيا الحوثية في محافظة صعدة وتركزت الغارات على مواقع وتجمعات الميليشيا في مديريات باقم وكتاف ورازح والبقع ومجز والصفراء ومدينة صعدة” وأشارت المصادر الى ان الغارات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيا الحوثية فضلاً عن تدمير آليات قتالية ثقيلة.

سبا نت

حصيلة انتهاكات مليشيا الحوثي في اليمن

أكد وزير حقوق الإنسان بحكومة الشرعية محمد عسكر أن جرائم وانتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية خلال الفترة من يناير 2015م وحتى فبراير 2018م بلغت 43 ألف بين قتيل وجريح في حين بلغ عدد المعتقلين والمخفيين قسراً 18 ألف شخص.
وأكد في الكلمة التي ألقاها في الحفل الذي نظمته السفارة اليمنية في العاصمة الفرنسية باريس على أهمية انطلاق عاصفة الحزم تحت قيادة المملكة العربية السعودية مشيراً إلى أن انتهاكات الميليشيات تزايدت مع اتساع رقعة سيطرتها خلال العام 2015م.

ولفت الوزير عسكر إلى أن حرية التعبير شهدت انتكاسة كبرى في اليمن بعد سيطرة المليشيات الانقلابية حيث تم حجز أو إغلاق أكثر من 80 في المئة من وسائل الإعلام المقروء والمسموعة والمكتوبة مستعرضاً جريمة تجنيد الأطفال في صفوف الميليشيات والتي بلغت نسبها من 1 إلى 3% من قوات المليشيات.

الحكمة نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.