هل يتم تطبيق غرامة على من لم ينتخب قيمتها 500 جنيه بأمر القانون ” حقيقة الغرامة على التخلف عن الانتخابات

التخلف عن الانتخابات الرئاسية ليس بالامر الهين او السهل حيث ان هناك نص قانوني يتوجب علي الجهات المختصة فرض غرامة مالية عن المتخلفين عن التصويت في انتخابات الرئاسة انزل وشارك خليك ايجابي فصوتك امانة اعطه لمن يستحق وابعد عن الغرامة التي اعلن عن تطبيقها هذا العام تعرف علي التفاصيل والحقيقة كاملة .

أقرأ ايضــا..

حقيقة تطبيق غرامة 500 عن المتخلفين عن الانتخابات 

اعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن تطبيق أحكام القانون فى شأن توقيع غرامة مالية على الناخبين الذين يتخلفون عن الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية معربة فى ذات الوقت عن تقديرها البالغ للناخبين الذين شاركوا فى العملية الانتخابية إعمالا لحقهم الدستورى والقانونى وتلبية لنداء الوطن.

نص قانون الغرامة

سيتم إعمال أحكام القانون وتطبيق نص المادة (43) من القانون رقم 22 لسنة 2014 فى شأن تنظيم الانتخابات الرئاسية والتى تنص على أنه ” يعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته فى انتخاب رئيس الجمهورية.

توقيع غرامات مالية على الناخب فى حالة تخلفه عن الإدلاء بصوته فى الاستحقاقات الانتخابية فضلا عن كونه نصا قانونيا واجب إعماله وتنفيذه احتراما للقانون فهو أمر معمول به ويتم تطبيقه فى عدد من دول العالم وليس قاصرا على مصر وحدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.