الإجابات النموذجية وحل امتحانات الشهادة السودانية الاساس 2018 تسريب امتحان الصف الثامن بالسودان على الفيس بوك السائحون، الدعم السريع، الردم وانباء عن اعادة الامتحانات

الإجابات النموذجية لامتحانات الشهادة السودانية 2018 تسريب امتحان الصف الثامن بالسودان على الفيس بوك السائحون، الدعم السريع، الردم وانباء عن اعادة الامتحانات .

وأعلن ملعمون أن بعض امتحانات الشهادة السودانية كشفت قبل موعدها في مجموعات (السائحون، الدعم السريع، الردم) بموقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك.

وطالب معلمون تحدثوا لـ(سودان تايمز) وزارة التربية بإعادة كل امتحانات الشهادة التي طالتها شبه كشفها لبعض الطلاب قبل موعد الامتحان.

حل امتحانات الشهادة السودانية الاساس 2018

وإختلفت الأوقات- حسب المعلمين- التي تنشر فيها الإمتحانات معها الإجابات النموذجية في مجموعات الفيسبوك فبعضها ينشره في الثانية صباحاً وبعضهم ينشره وقت صلاة الصبح.

قالت موجه الكيمياء بمحلية أمبدة (ل، و،أ) إنها عثرت على نسخة من امتحان الفيزياء قبل ساعة من الموعد المحدد للإمتحان وأخطرت زملائها بأن الإمتحان قد إنكشف، وأضافت (إمتحان الكيمياء نشر في قروب الردم، والدعم السريع، والسائحون بخط اليد مصحوب بالإجابات النموذجية). وذكر الموجه إنها أخطرت المدير الفني للمحلية عندما جاء لتفقد المراكز. وذكرت ان امتحانات العربي والانجليزي والفيزياء والكيمياء.

وذكر أستاذة كيمياء أنهم قارنوا الامتحانات مع النسخة التي نشرت في قروب السائحون منذ الثانية من فجر اليوم أي قبل سبع ساعات من الإمتحان مصحوبة بالإجابات النموذجية. واتصل محرر (سودان تايمز) على مسئولين في وزارة التربية لكنه لم يتلقى أي رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.