التخصصات المطلوبة للتقديم في الكلية الحربية ضباط متخصصين 2018 بنات ورجال دفعة 2018

نقدم لكم الان التخصصات المطلوبة للتقديم في الضباط المتخصصين الكلية الحربية والتي اعلن عنا اليوم الفريق صدقي صبحب للجريجين الراغبين في التقديم في الكلية الحربية والدراسة بها والتخرج كضابط متخصص حيث انه تم الاعلان اليوم عن العديد من الشروط والتخصصات الواجب توافرها نتعرف عليها الان في المقال التالي الي التفاصيل .

أقرأ ايضــا..

التخصصات المطلوبة في الطب 

تشمل الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة فى مجال الطب البشرى (بنين), ويمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه الترشيح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة, شرط أن يكونوا من تخصصات التشريح والكيمياء الحيوية والباثولوجى والفارماكولوجى والباطنة والصحة العامة وطب المجتمع والمايكرو بيولوجى والنساء والأطفال, وفى مجال التمريض (إناث) تشمل الدفعة للحاصلات على درجة البكالوريوس.

الشروط المطلوبة في تخصص الطب 

وعن شروط التقدير يُشترط أن يكون “جيد” فأعلى بالنسبة للأطباء البشريين, و”مقبول” فأعلى بالنسبة للتمريض, وأن يكون الطالب قد أمضى فترة الامتياز, وأن يكون حاصلا على المؤهل فى 2017 والسنوات السابقة, بشرط التقيد بالسن, على ألا يزيد السن فى أول مايو على 30 سنة بالنسبة للأطباء البشريين الحاصلين على درجة البكالوريوس, و34 سنة للحاصلين على الماجستير, و38 سنة للحاصلين على الدكتوراة, و26 سنة للتمريض إناث.

التخصصات المطلوبة في الهندسة 

وعن التخصصات المطلوبة فى المهندسين (ذكور فقط), فتشمل: كهرباء القوى, والحواسب, والاتصالات والإلكترونيات, وميكانيكا القوى, وميكانيكا الإنتاج, والهندسة البحرية, وميكانيكا السيارات, وهندسة الطيران, والهندسة (مدنى – عمارة), والهندسة الكيميائية والهندسة الطبية.

الشروط المطلوبة في تخصص الهندسة 

وعن الشروط الخاصة بالمهندسين, أوضح اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل, أنه يجب يكون حاصلا على المؤهل فى 2017 وما قبلها, بشرط التقيد بالسن, على ألا يزيد فى أول مايو على 26 سنة, وأن يكون التقدير “مقبول” فأعلى, مع المفاضلة على أساس الدرجة العلمية ثم درجة النجاح فى الاختبارات.

التخصصات المطلوبة المختلطة

وعلى صعيد التخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات (ذكور فقط), فتشمل الكيمياء الخاصة, والكمياء المزدوجة, والعلوم (مايكروبيولوجى – كيمياء حيوية – حيوان – بيولوجى – جيولوجيا – فيزياء – كيمياء تحليلية), ويُفضل الحاصلون على درجة الماجستير شرط التقيد بالسن, واللغات (إنجليزى – عبرى – فرنسى – يابانى – سواحيلى), وعلوم الحواسب وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف مدير الكلية الحربية, أن الشروط الخاصة بخريجى الجامعات من التخصصات الأخرى, أن يكون الطالب حاصلا على المؤهل عن العام 2016 أو 2017 فقط, وأن يكون التقدير “جيد” فأعلى, وألا يزيد سن المتقدم فى أول مايو المقبل على 26 سنة, ويُسمح لتخصص الكيمياء التحليلية فقط بالتقدم للحاصلين على الماجستير, شرط ألا يزيد السن على 34 سنة.

وفيما يخص التخصاصات الأخرى المطلوبة من خريجى الجامعات (إناث), فتشمل الآداب “علم نفس” ويفضل أن تكون الإناث من الضابطات المكلفات بالقوات المسلحة, وعن الشروط الخاصة, فأن تكون حاصلة على المؤهل 2017 أو 2016 فقط, وان يكون التقدير “جيد” فأعلى, وألا يزيد السن فى أول مايو 2018 على 26 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.