هل ستعاد امتحانات الشهادة السودانية 2018 ” حقيقة إعادة امتحان شهادة السودان بعد التسريبات للمواد والكيمياء

هل يعاد امتحان الشهاده السودانيه 2018 2019 هل سيعاد امتحانات الشهادة السودانية 2018 جائنا ذلك السؤال من احد الطلبة الذين ادوا الامتحانات الماضية جميعها حيث حدثت العديد من التسريبات لبعض المواد الدراسية التي ادي بها الطلاب الامتحانات التي مرت الايام الماضية ونتعرف معكم علي القرارات في ذلك الشان وحول حقيقة اعادة امتحانات الشهادة السودانية مرة اخري .

أقرأ ايضــا..

هل ستعاد امتحانات الشهادة السودانية 2018

قررت وزارة التربية والتعليم في السودان اليوم الخميس إعادة امتحان مادة “الكيمياء” لطلاب الشهادة الثانوية (المؤهلة للجامعة) في وقت لاحق (لم تحدده) وذلك بعد أن ثبت تسريبه أمس الأربعاء وقالت الوزارة في بيان إنه “بعد متابعة وتقصٍ من جهات الاختصاص في الوزارة والمعنيين بسير الامتحانات تأكد للوزارة أن هناك تسريبًا لمادة الكيمياء بوسائل مختلفة” دون تفصيل.

بعض امتحانات الشهادة السودانية كشفت قبل موعدها في مجموعات (السائحون الدعم السريع الردم) بموقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك وطالب معلمون تحدثوا لـ(سودان تايمز) وزارة التربية بإعادة كل امتحانات الشهادة التي طالتها شبه كشفها لبعض الطلاب قبل موعد الامتحان وإختلفت الأوقات- حسب المعلمين- التي تنشر فيها الإمتحانات معها الإجابات النموذجية في مجموعات الفيسبوك فبعضها ينشره في الثانية صباحاً وبعضهم ينشره وقت صلاة الصبح.

هنا موعد اعادة الامتحانات

وأكدت الوزارة حرصها على تطمين أسر الأبناء والبنات الممتحنين على سلامة الامتحانات وإعادة امتحان الكيمياء تحقيقًا للعدالة والتنافس الشريف وأضافت: “الوزارة إذ تخطو هذه الخطوة تؤكد أنها استخدمت إجراءات التحقيق في الأمر وأن جهات الاختصاص كافة تلاحق كل الذين تسببوا في هذه الأضرار وسينالون الجزاء السليم”.

قالت موجه الكيمياء بمحلية أمبدة (ل وأ) إنها عثرت على نسخة من امتحان الفيزياء قبل ساعة من الموعد المحدد للإمتحان وأخطرت زملائها بأن الإمتحان قد إنكشف وأضافت (إمتحان الكيمياء نشر في قروب الردم والدعم السريع والسائحون بخط اليد مصحوب بالإجابات النموذجية). وذكر الموجه إنها أخطرت المدير الفني للمحلية عندما جاء لتفقد المراكز. وذكرت ان امتحانات العربي والانجليزي والفيزياء والكيمياء.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.