موقع وزارة التضامن الاجتماعى: اسماء الحجاج المقبولين في نتيجة حج الجمعيات الاهلية 2018 من بورسعيد حتي حلايب وشلاتين

ننشر لزوار القناة الكرام اسماء الحجاج المقبولين في نتيجة حج الجمعيات الاهلية 2018 من بورسعيد حتي حلايب وشلاتين وأعلنت الدكتورة “غادة والي” عن موعد ظهور نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية.

وسوف تظهر أول أبريل القادم كما ذكرنا هنــــا، ومن خلال القرعة العلنية الإلكترونية، على أن يتم اختيار 12 ألف للفوز بالقرعة العلنية لزيارة بيت الله الحرام، في كافة المحافظات من محافظة بورسعيد حتي الجنوب حلايب وشلاتين.

أقرأ ايضــا..

اسماء الحجاج المقبولين في نتيجة حج الجمعيات الاهلية 2018

التفاصيل الخاصة بجح الجمعيات الأهلية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، والذين ينتظرون موعد الحج لزيارة بيت الله، الرابط الرسمي الذي من خلال يتم التقديم على الحج الخاص بالجمعيات الأهلية، للعام 2018 م، 1439هـ، والرابط وضع خصيصًا لجميع المحافظات من وزارة التضامن متضمن كافة التفاصيل والشروط والأوراق اللازمة للتقديم.

قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018
حيث ازدادت عمليات البحث عن مواعيد فتح أبواب التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية لعام 2018، وخاصة بعد أن كشفت وزارة التضامن الاجتماعي بمصر في الرابع عشر من شهر فبراير الجاري، عن فتح أبواب التقدم للقرعة اليوم وحتى يوم 8 مارس القادم؛ حيث يمكن لجميع أعضاء الجمعيات الأهلية، التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية، لأداء مناسك الحج، وذلك وفقا لكا كشفت عنه غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.
ويترقب الجميع فتح أبواب التقدم للقرعة والحصول على فرصة أداء الحج وزيارة الأراضي المقدسة، ومن المقرر فتح أبواب التقديم بالقرعة بدءا من اليوم الأحد الموافق 18 من شهر فبراير وحتى الخامس من شهر مارس المقبل 2018.
شروط التقديم في قرعة حج الجمعيات الأهلية
وينبغي للتقدم توافر العديد من الشروط في المواطنين الراغبين في الحصول على الفرصة وأداء الحج، وهي كما يلي:
ينبغي أن يكون المتقدم عضو بالجمعية قبل بداية عام 2018 الجاري.
ينبغي أن يمر 5 سنوات على أداء المتقدم لمناسك الحج.
يجب أن يكون المتقدم قادرا على زيارة الأراضي المقدسة وأداء الفريضة.

موقع وزارة التضامن الاجتماعى

حج القرعة الجمعيات الأهليةحج القرعة الجمعيات الأهلية

خطوات التقدم في قرعة حج الجمعيات الأهلية
أما عن خطوات التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية، فهي كما يلي:
وإليكم أولا رابط“بوابة الحج الإلكترونية” للتقديم الإلكتروني

التوجه إلى الجمعية المسجل بها العضو للحصول على استمارة التقديم، أو زيارة إدارة الشئون الاجتماعية، ولكن ينبغي أن يكون المتقدم مقيد ضمن أعضاء الجمعية قبل بدء عام 2018 الجاري.
على المتقدم تدوين كافة البيانات اللازمة بالاستمارة.
ينبغي ختمها من قبل الجمعية التابع لها، تأكيدا بأنه عضو بها.
ينبغي أن يقوم المواطن بإرفاق صورة لبطاقته الشخصية وصورة شخصية له واضحة.
وأخيرا أن يقوم المتقدم بتسليم الأوراق إلى الجمعية التي مقيد عضو بها أو الانتقال إلى إدارة الشئون الاجتماعية وتسليم الاستمارة والأوراق.

سيتم توزيع تأشيرات الحج على كافة المحافظات، وفقًا لنسبة تعداد سكان كل محافظة، ويتم الاختيار داخل كل محافظة وفقًا لعدد الطلبات المسجلة بكل إدارة اجتماعية، مؤكدة أن أسعار برامج الحج لهذا العام تتراوح نسبة الزيادة فيها بالمقارنة بالعام الماضي في حدود 5% للمستوى، ونسبة 10% للمستوى الأول موضحة أن الزيادة جاءت نتيجة زيادة قيمة الضرائب التي تم إقرارها من قبل الجانب السعودي على أسعار الخدمات بالمملكة العربية السعودية والتي شملت نسبة 5% لضريبة القيمة المضافة ونسبة 5% رسوم بلدية للفنادق 4، 5 نجوم و2.5% للفنادق الثلاث نجوم فما أدنى؛ بخلاف ارتفاع أسعار مواد الطاقة.

وأشارت الوزيرة إلى أنه برغم ذلك فإن أسعار بعض المستويات لم تتجاوز نسبة 5% نتيجة نجاح الوزارة في التفاوض على الأسعار خاصة للمستوى الاقتصادي.

جدير بالذكر أن مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة برئاسة غادة والى كان قد اعتمد أسعار برامج الحج لعام 2018 للمستويات الأربعة المنفذة لحجاج الجمعيات الأهلية.

واعتمد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أسعار برامج الحج وفقاً للآتي: مستوى تصنيف الفندق، والسعر، ونسبة الزيادة

الأول فنادق خمس نجوم بساحة الحرم تكلفة إجمالية 96،900 جنيه بزيادة 10 % عن العام الماضي شاملة تذكرة الطيران المحددة بمبلغ 12،100 جنيه

– المستوى الثاني فنادق 4 نجوم بالمنطقة المركزية بتكلفة إجمالية 82،700 جنيه بزيادة 8% عن العام الماضي شاملة قيمة تذكرة الطيران

– المستوى الثالث (الاقتصادي) 3 نجوم بالمنطقة المركزية 800 متر من الحرم بتكلفة إجمالية 72،500 جنيه بزيادة 5% عن العام الماضي شاملة تذكرة الطيران

– المستوى الرابع (الاقتصادي) فنادق مصنفة تبعد عن الحرم بحوالي 1300 متر بالمنطقة المركزية بإجمالي تكلفة 63،600جنيه بزيادة 5% شاملة تذكرة الطيران

وتشمل جميع الأسعار الذهاب لمطار المدينة أو العودة من المدينة حسب برنامج السفر وتوفير وجبات بالفنادق إفطار وغذاء ووسائل نقل حديثة.

أسعار حج الجمعيات الأهلية 2018
المستوى تصنيف الفندق السعر
المستوى الأول خمس نجوم بساحة الحرم سجل المستوى الأول نحو 84.800 جنيه مضافا إليه تذكرة الطيران بقيمة 12 ألف جنيه
المستوى الثاني نجوم بالمنطقة المركزية سجل المستوى الثاني نحو 82.600 جنيه مضافا إليه تذكرة الطيران بقيمة 12 ألف جنيه
المستوى الثالث (الاقتصادي) 3 نجوم بالمنطقة المركزية على بعد 800 متر من الحرم سجل المستوى الثالث نحو 72.400 جنيه، مضافا إليه 12 ألف جنيه قيمة تذكرة الطيران
المستوى الرابع (الاقتصادي)فنادق مصنفة تبعد عن الحرم بحوالي 1300 متر بالمنطقة المركزية سجل المستوى الثالث نحو 63.500 جنيه مضافا إليه 12 ألف جنيه قيمة تذكرة الطيراننتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018
وبعد انتهاء فترة التسجيل في قرعة الحج للجمعيات الأهلية، سوف ننتظر معكم ظهور نتيجة القرعة، وأسماء الفائزين في قرعة الحج، وذلك تبعًا للحصة المخصصة لكل محافظة مه مراعاة تحديد الحصة تبعًا لعد السكان الخاص بكل محافظة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.

تم الإعلان عن أسماء الفائزين في قرعة الحج المصرية حج وزارة الداخلية وللإطلاع اضغط هنا أو هنا.

تحديث.. ونحن في انتظار الإعلان عن نتيجة قرعة الحج الجمعيات الأهلية، وننتظر معكم النتيجة ونحضرها لكم فور اعتمادها فقط تابعونا من خلال هذا المقال في موقعنا نجوم مصرية.

أسعار حج الجمعيات الأهلية
تفاصيل عن المستوى الأول لحج الجمعيات الأهلية: في ساحة الحرم فنادق 5 نجوم، تتكلف 96.900 جنيه تشمل تذاكر الطيران.
تفاصيل عن المستوى الثاني لحج الجمعيات الأهلية: منطقة المركزية فنادق 4 نجوم، تتكلف 82.700 جنيه تشمل تذاكر الطيران
تفاصيل عن المستوى الثالث لحج الجمعيات الأهلية: على بُعد 800 متر عن الحرم فنادق 3 نجوم منطقة مركزية، يتكلف 72.500 جنيه تشمل تذاكر الطيران.
تفاصيل عن المستوى الرابع لحج الجمعيات الأهلية: فنادق تبعد عن الحرم 1300 متر منطقة مركزية، بتكلفة 63.600 جنيه تشمل تذاكر الطيران.

 شرح مناسك الحج والعمرة

نتيجة قرعة الحج 2018 من هنــــــــا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.