بث مباشر ظاهرة القمر الأزرق في الوطن العربي (صور القمر البدر) ليلة 31 مارس 2018 يخطف الأنظار

بث مباشر ظاهرة القمر الأزرق في الوطن العربي اليوم 31-3-2018 الظواهر الفلكية تظهر لنا قدرة ربنا سبحانه وتعالى في تكوين وادارة الكون ، جمال القمر البدر نشاهده اليوم بميئة ربنا سبحانه وتعالى لونه أزرق وهي ظاهرة فلكية تحدث مرتين كل خمس سنوات .

أقرأ ايضــا..

مشاهدة القمر الازرق ليلة 14 رجب ، و15 رجب حيث تستقبل سماء الوطن العربي، القمر الأزرق مساء اليوم السبت 31 مارس ليكون أول قمر يصل لمرحلة البدر في فصل الربيع، ما دفع ملايين من المواطنين حول العالم للتأكيد على متابعتهم لهذا الحدث.

وبحسب الدراسات الفلكية، فإن عام 2018 يعد استثنائيًا، إذ شهد شهرا يناير ومارس بدرين في كل منهما، في حين لم يشهد فبراير أي بدر، والقمر الأزرق مجرد تسمية، فالقمر لن يتحول للون الأزرق، بل سيبقى لونه الرمادي المعتاد الذي يُشاهد في كل شهر.

وسوف يتمكن المواطنين من الاستمتاع برؤية القمر الأزرق الأخير لهذا العام، ومتابعته بالعين المجردة أو باستخدام الكاميرات الرقمية الحديثة للحصول على صور للقمر، من ساعات المساء وحتى الساعات الأولى من صباح الأحد.
وكشفت احدى الجمعيات الفلكية أن معظم الأشهر فى التقويم الشمسى تضم قمراً بدراً واحد فقط، ولكن خلال شهر مارس هناك اثنين فى 1 و 31 مارس.
ومن المتوقع أن تحدث ظاهرة القمر الأزرق المرة القادمة خلال شهر أكتوبر لعام 2020، ويعتبر القمر من أقرب الأجرام السماوية إلى الأرض، وهو جسم معتم لا يضيء بذاته، بل يقوم بعكس أشعة الشمس الساقطة عليه، وهو التابع الوحيد للأرض.

وظاهرة القمر الأزرق تقع مرة كل سنتين ونصف السنة، وهي لا تعني أن القمر يبدو أزرق اللون، لكنه مصطلح يستخدم للإشارة إلى اكتمال إضافي للقمر في قسمي السنة.

البث المباشر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.