اعفاء السيارات الكهربائية من الجمارك وطريقة ترخيص سيارات الكهرباء في مصر بقدرة 24 فولت

عاجل ..علمت القناة نيوز أنة تم اعفاء السيارات الكهربائية من الجمارك والسيارة الكهربائية تعمل بالشحن بالكهربائية من خلال وضع مجموعة  بطاريات تشحن بالكهرباء بقدرة 24 فولت.

ترخيص سيارات الكهرباء في مصر جمارك سيارات الهايبرد في مصر 2018

وعن ارتفاع جمارك السيارات في مصر والقواعد المنظمة لاستيراد سيارات الركوب بصفة عامة- والمدرجة في لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير- تقضي بأن يتم شحن أو فتح اعتماد استيراد سيارات الركوب خلال سنة الموديل، وألا يكون قد سبق استخدامها، الأمر الذي يعني عدم السماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة أو في غير سنة الموديل.

وأضاف قابيل أن استثناء استيراد السيارات الكهربائية من القواعد السابقة يأتي تشجيعا للسوق المحلية للتوجه نحو استخدام تلك السيارات الصديقة للبيئة، خاصة أنها لا تستخدم أي مصدر من مصادر الوقود التقليدية (السولار، البنزين)، وتتميز بتكلفة أقل من السيارات التقليدية فيما يتعلق بالوقود وخدمات الصيانة، وهو ما يسهم في الحد من تلوث البيئة، إلى جانب تمتعها بإعفاء من الرسوم الجمركية.

كم جمارك سيارات الهايبرد في مصر جمارك سيارات الهايبرد في مصر 2018

اسعار السيارات الكهربائية في مصر واستيراد السيارات الكهربائية لا يخضع لأى رسوم جمركية سواء كانت مستعملة أو جديدة ،لأن أسعارها مرتفعة ولا تتحمل إضافة أى رسوم عليها، موضحًأ أن الهدف من القرار هو التوسع فى استخدام السيارات التى تعمل بالطاقة النظيفة.

الجمارك مصرية السيارات الهجينة سعر هيونداي ايونيك في مصر

أفاد مصدر فى وزارة التجارة والصناعة، أنه سيتم السماح بدخول السيارات الكهربائية المستعملة بدون فرض أى رسوم جمركية عليها، مشيرًا إلى أن قرار المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة السماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التى تعمل بمحرك كهربائى شرط ألا يتجاوز عمرها عن ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك هو بمثابة تيسير فى استيراد هذا النوع من السيارات.

أقرأ ايضــا..

انواع السيارات الكهربائية في مصر سيارات تعمل بالكهرباء فى مصر

وأصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم قرارا بالسماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التى تعمل بمحرك كهربائى (السيارات الكهربائية) عدا الموتوسيكلات بشرط ألا يتجاوز عمرها عن ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.

والقواعد المنظمة لاستيراد سيارات الركوب بصفة عامة – والمدرجة فى لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير – تقضى بأن يتم شحن أو فتح اعتماد استيراد سيارات الركوب خلال سنة الموديل وأن لا يكون سبق استخدامها، الأمر الذى يعنى عدم السماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة أو فى غير سنة الموديل.

واستثناء استيراد السيارات الكهربائية من القواعد السابقة يأتى تشجيعا للسوق المحلى للتوجه نحو استخدام تلك السيارات الصديقة للبيئة، خاصة وأنها لا تستخدم أى مصدر من مصادر الوقود التقليدية (السولار، البنزين)، وتتميز بتكلفة أقل من السيارات التقليدية، فيما يتعلق بالوقود وخدمات الصيانة، وهو ما يسهم فى الحد من تلوث البيئة، إلى جانب تمتعها بإعفاء من الرسوم الجمركية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.