الأهرام إضافة الـ80 % .. اخبار زيادة علاوة المعاشات الجديدة في يونيو 2018 زيادة المعاشات العسكرية وإعادة تسوية معاش المحالين لبلوغهم سن الـ 60

القناة نيوز – اخبار المعاشات فى 2018 وحقيقة خبر زيادة المعاشات فى يونيو 2018 الذي نشرته جريدة الأهرام  عن زيادة المعاشات العسكرية 2018 ونا نشرنا من قبل موعد صرف زيادة المعاشات 2018 .

اخبار علاوة المعاشات 2018 زيادة المعاشات الجديدة

أحقية أصحاب المعاشات في استعادة العلاوات

وقد طالبت هيئة المفوضين، عل استعادة كل صاحب معاش العلاوات دون اللجوء إلى القضاء، طبقا للحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا في 2005، بأحقية أصحاب المعاشات في استعادة هذه العلاوات، ولكن هيئة التأمينات الاجتماعية ووزارة التضامن رفضتا تعميم هذا الحكم وقضت محكمة القضاء الإداري فى مجلس الدولة،قبول دعوى إضافة الـ80 % من قيمة العلاوات الخمس إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

أقرأ ايضــا..

اخبار زيادة علاوة المعاشات الجديدة في يونيو 2018

والهدف من القرار تخفيف الأعباء عن أرباب المعاشات، ومنع المطعون ضدهم عن تكبيدهم نفقات إقامة قضايا، والبقاء سنوات فى أروقة المحاكم، وقد توافيهم المنية دون ضمها، ويتركون لأسرهم “معاش ملاليم”.

كانت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري قد أوصت بأحقية كل أصحاب المعاشات فى الـ80% من العلاوات الاجتماعية التي صدرت فى أثناء وجودهم في الخدمة، ولم تضاف إلى الأجر المتغير وذكرت الدعوى، رقم 16384 لسنة 70 ق، المقامة من البدري فرغلي، ضد رئيس الوزراء بصفته، أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية دأبت على عدم إعادة تسوية معاش المحالين لبلوغهم سن الستين، على أساس إضافة الـ80% من قيمة العلاوات الخمس إلى أجرهم المتغير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.