“8 بطارية” اسعار السيارات الكهربائية الجديدة 2018 في مصر متفرحش أن هتوفر بنزين وبلاش المستعملة لان البطاريات لها عمر افتراضي وعيوبها كتير

أسرة القناة نيوز تنوه الى معلومة هامة جداً قبل شراء سيارة كهربائية مستعملة.

عيوب السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية تعتمد على مجموعة من البطاريات في تخزين الكهرباء التي تسير السيارة. هذة البطاريات لها عمر افتراضي مثل بطارية السيارة العادية كفائتها تقل بعد سنتين أو ثلاثة من تاريخ صناعتها وتحتاج إلى التغيير من كل ثلاث إلى خمس سنوات وهذا عيب كبير. أسعار هذة البطاريات تكون غالية قد يصل سعر البطارية الى 5000 جنية للبطارية الواحدة.

السيارة تحتوي على حوالى من 5 الى 10 بطاريات حسب نوع السيارة. يعني ما تفرحش أن هتوفر بنزين لان اللي متوفرة من سعر البنزين على مدار ثلاث سنوات ستدفعها أضعاف مضاعفة فى سعر البطاريات ودة أهم عيب.

أقرأ ايضــا..

اسعار السيارات الكهربائية فى مصر سيارات كهربائية للبيع في مصر السيارة الكهربائية ذاتية الشحن

اسعار السيارات الكهربائية المستعملة

اسعار السيارات المستعملة تبدأ من 300 ألف جنيه وتصل الى نصف مليون جنية.

وننشر هذة المعلومات بعد قرار وزارة التجارة والصناعة الذي يسمح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة بأنه قرار تاريخي سيغير سياسة سوق السيارات في مصر وقال أن ريفولتا استعدت جيدًا لهذا القرار المتوقع لاستيراد السيارات الكهربائية المستعملة، وستقوم باستيراد السيارات من أكثر من منشأ، إلا أن الغالبية العظمى ستكون دول أوروبا.

وأكد أن الاستيراد لن يقتصر على طراز بعينة ومن المقرر أن تتنوع الموديلات والعلامات التجارية العالمية، مشيرًا إلى أن ريفولتا ستقدم ضمانا شاملا على السيارات المستعملة  وأبرز السيارات المستعملة التي تستهدف الشركة استيراداها، هي سيارات تيسلا الأمريكية.

سيارة كهربائية تركية تقطع 5 آلاف كم ب٣٥ دولار

السيارات الكهربائية الصغيرة سيارة كهربائية للبيع, انواع السيارات الكهربائية في مصر

والشركة ستقدم أنظمة تقسيط مختلفة لشراء السيارات الكهربائية بالتعاون مع عدد من البنوك العاملة في السوق المصري وبحسب تخطيط “ريفولتا”، فمن المقرر أن يتم افتتاح أول صالة عرض رئيسية للسيارات الكهربائية الجديدة في مصر، مطلع يوليو القادم، بالإضافة إلى صالة مخصصة للسيارات المستعملة.

وكشف بدوي عن تنسيق “ريفولتا” مع عدد من وكلاء السيارات في مصر لتنظيم لقاءات لتوفير قطع غيار السيارات الكهربائية المستعملة المقرر استيرادها ومنهاسيارة كهربائية تركية تقطع 5 آلاف كم ب٣٥ دولار .

كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة أصدر اليوم السبت قرارًا يسمح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التي تعمل بمحرك كهربائي، بشرط ألا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.

اسعار السيارات الكهربائية الجديدة

اسعار السيارات الكهربائية الجديدة تبدأ من 500 ألف جنيه وتصل الى مليون جنيه وهي أسعار مبالغ فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.