www.ehaj.gov.ly المدة منظومة نتيجة قرعة الحج 2018 ليبيا وزارة الاوقاف الليبية لجنة رعاية الحج دولة ليبيا 1439 أسماء الفائزين في قرعة الحج والعمرة مايو بكل المحافظات

الان الموقع يعمل نتيجة قرعة الحج 2018 ليبيا عبر موقع www.ehaj.gov.ly

تتيح منظومة الحجز للحج بوزارة الاوقاف في ليبيا 1439هـ2018م ، يحلم الكثير من المسلمين حول العالم بزيارة بيت الله الحرام ، لذا على السادة المريدي التقديم للتسجيل في قرعة الحج 2018 ليبيا ،اتباع الخطوات التالية للحصول على أفضل طريقة للتسجيلل في الحج بكافة المحافظات الليبية .

نتيجة قرعة الحج 2018 ليبيا

منظومة الحج في ليبيا تبدا معكم بسم الله الرحمن الرحيم ، يبدأ نتيجة الحج من يوم 25 ابريل 2018 وحتى الايام القادمة عبر فروع وزارة الاوقاف الليبية  أو عبر شبكة الانترنت العنكبوتية .وحسب البيان المعلن من وزارة الاوقاف الليبية عبر الفيسيوك للسادة :

نتيجة قرعة الحج 2018 ليبيا من هنــــــا

الراغبين في التسجيل لموسم حج 1439هـ 2018م لمواطني الدولة الليبية. نعلمكم بأنه حاليا التسجيل متاح على الرابط الإلكتروني www.ehaj.gov.ly  .

هذا وتستمر مدة التسجيل من يوم الإثنين الثاني من أبريل الجاري وحتى السادس عشر من الشهر نفسه، أي لمدة أسبوعين، حيث ستجرى القرعة في الأول من مايو المقبل وفقا للعدد المخصص لكل منطقة من مناطق ليبيا، بحسب إحصائية السكان الصادرة في 13 من مارس آذار الماضي.وعلى أن يكون المتقدم الا يقل عمره عن 45 سنة ويستثنى المرافق على الا يقل عمره عن 20 سنة. ونسأل الله التوفيق والسداد للجميع. ” إدارة شؤون الحج والعمرة.. ليبيا” .

ويتاح  نتيجة قرعة الحج 2018 لجميع المحافظات الليبية وهي إجدابيا ، البطنان ،الحزام الأخضر،الجبل الأخضر،الجفارة،الجفرة،الكفرة،المرج،المرقب،النقاط الخمس،القبة،الواحات،الزاوية،بنغازي،بني وليد،درنة،غات،غدامس،غريان،مرزق،مزدة،مصراتة،نالوت،تاجوراء والنواحي الأربع،ترهونة،ومسلاتة،طرابلس،سبها،سرت،شعبيةصبراتة وصرمان،وادي الحياة،وادي الشاطئ، يفرن .

وللراغبين في نتيجة الحج 2018 ليبيا من مواليد 1941 وما قبل سيكون مدة التسجيل (10) أيام من يوم الاربعاء الموافق 2018/04/18 إلى يوم 2018/04/27م. عبر الرابط.wwwehaj.gov.ly .

وهذه كانت شروط منظومة الحج الليبية للتقديم في قرعة الحج 2018 ليبيا لهذا العام (كل عام وأنتم بخير) :

أولاً أن يكون المتقدم لأداء فريضة الحج من مواطني الدولة الليبية.

 

ثانياً أن لا يقل عمر المتقدم لأداء فريضة الحج عن (40) سنة ميلادية، ويستثني من هذه الشروط المرافق، علي ان لا يقل عمره عن (18) سنة ميلادية.

ثالثاً أن يكون قادراً صحياً ومثبتاً ذلك بشهادة صحية معتمدة من جهة الاختصاص.

رابعاً ان يقبل السفر والإقامة وفقاً لما تقتضيه الإجراءات اللازمة لبرنامج المجموعات التنسيقية والإشرافية.

خامساً أن لا يتم تسجيل النساء إلا برفقة محرم.

سادساً أن لا يتم استبدال الذين تم اختيارهم لأداء فريضة الحج وحالت ظروفهم دون اتمام إجراءات السفر إلا بعد إحضار تنازل رسمي موثق بمحرر عقود من المعني لأحد أقاربه.

سابعاً أن تدفع رسوم تكاليف الحج التي ستقرر فيما بعد بموجب صك مصدق محرر باسم لجنة رعاية موسم الحج.

لمعرفة نتيجة قرعة الحج في ليبيا من هنا .

بالتوفيق للجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.