“أونلاين” artoghol117 “ارطغرل حلقة ١١7 يوتيوب” مشاهدة بث مباشر مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 116 كاملة “مترجم”مدبلجة للعربية , تردد القناة الأولى التركية تي أر تي

117 artoghol ارطغرل 117 يوتيوب .. بث مباشر الان مسلسل قيام ارطغرل الحلقة 117 شاهد الان الحلقة الجديدة من مسلسل ارطغرل الحلقة 117 قبل الحذف ، فالان نعرض لكم اجدد المسلسلات الحصرية والجديدة عبر موقعكم القناة نيوز .. 

أقرأ ايضــا..

artoghol 117 شهدت الحلقة 117 من مسلسل قيامة ارطغرل تطورات كبيرة فى أحداث المسلسل الأشهر فى تركيا فى الوقت الراهن، حيث بمجرد عرض ارطغرل الحلقة 117 ، صعدت سريعا إلى لتحتل المركز الأول في مؤشرات البحث علي جوجل ، و تشهد الحلقة 117 وصول حسام الدين قراجه لكوبيك بسلام ، تمهيداً لاغتنام الفرصة والانقضاض على سعد الدين كوبيك، لكن الخائن كوبيك يقتل كمال الدين كاميار وقيادات الجيش المعارضين له .

عاد مسلسل “قيامة أرطغرل” إلى الشاشة من جديد في موسمه الرابع، وسط انتظار عدد كبير من محبي هذا العمل الرائع الذي حقق نجاجًا كبيرًا لدى عرضه في مواسمه السابقة ، ويفرض سعد الدين كوبيك حصاراً على سميساط، فيطلب أهل المدينة الأمان مقابل تسليمها، بسبب ضعف ملوكها وعدم قدرتهم على المقاومة، فيوافق كوبك بذلك، ويمنع الجيش من القتال، ويكتب عهداً ويرسله.

ويخلي الملوك القلعة وينزلوا متاعهم، وبعدما يرجع سعد الدين كوبك من فتح قلعة سميساط اتهم “حسام الدين قيمري” بإحدى الجرائم، وحبسه مقيداً في قصر السلطنة في مدينة ملطية واستولى على أمواله لحساب السلطان، وينتقل بعدها إلى قونية وبسبب الإشاعات، أخذ “كمال الدين كاميار” في “قلعة كاوله” وقتل هناك.

ويتمكن أرطغرل من رمي رجال سعد الدين كوبيك بالسهام وتبدأ معركة بين سعد الدين وتورغت تنتهي بموت كوبيك، كما تتضمن الأحداث زواج تورغت من زينب شقيقة أصليهان.

يذكر ان قيامة ارطغرل تقع أحداثه فى القرن 13 الميلادى، ويعرض سيرة حياة الغازى أرطغرل بن سليمان شاه والد عثمان الأول (مؤسس الدولة العثمانية)، وقائد قبيلة قايى من أتراك الأوغوز المسلمين التى ينتمى إليها.

يذكر أن أول حلقات مسلسل قيامة أرطغرل عرضت فى ديسمبر 2014 وكانت مدة الحلقة ما يقرب من ساعتين، وكانت تزداد نسب مشاهدة الحلقات يوما تلو الآخر، حتى أصبح المسلسل الأكثر شعبية وأعلى مشاهدة فى تركيا.

(خلاصة الحلقة 117) 

ويواصل مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 117 الجزء الرابع الحديث عن الكيفية التي كانت تتبعها القبائل لتأمين سبل عيشها، مثل الصيد والرعي والبحث عن مصيف ومشتى آمن يوفر لها مقومات الحياة التي تحتاجها القبيلة وأفرادها، بالإضافة لتجنب مناطق الحروب والنزاعات بحثاً عن مواطن أكثر أماناً ذلك أن قبيلة الكاي وغيرها من قبائل أتراك الأوغوز نزحوا من شرق إيران إلى الأناضول، هرباً من الغزو المغولي، وصولاً إلى المناطق المحيطة بحلب، ومن ثم تحولوا نحو الحدود الغربية للدولة السلجوقية، وكما تطرق المسلسل للهيكل العام للقبيلة، بدءاً بزعيم القبيلة، ثم مجلس الأسياد، ومن ثم للعامة والجنود المقاتلين، وذكر تفاصيل جميلة عن الحياة اليومية للقبيلة برجالها ونسائها ودور كل فرد من أفراد القبيلة في سير الحياة اليومي، بالإضافة لعلاقات القبيلة السياسية مع الدول المحيطة وصراعاتها العسكرية كذلك، كما لم يغفل المسلسل عن ذكر دور الخونة في كل قبيلة في تقويض خطط القبيلة للاستقرار.

الحلقة 117 كاملة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.