خمسون حملة كويتية ..اسعار ارخص حملات الحج الكويتية 2018 للوافدين اسماء حملات الحج الكويتية المعتمدة

تعرف على أسماء وهواتف خمسون حملة كويتية تقدم خدمات الحج الكويتية المعتمدة من الوزارة لموسم حج 1439 وشكاوي من ارتفاع أسعار الحج، والتي باتت تقف عائقاً لدى الكثير من المواطنين والمقيمين على حد سواء بعد أن أصبحت تفوق مستوى دخولهم، وأمست حملات الحج منخفضة التكاليف تطلب نحو 2000 دينار، فيما الحملات العادية تتراوح تكلفة الراغب في أداء المناسك ما بين 2700 إلى 3700 دينار، وهناك حج الــ vip والذي فاق الـ 7000 دينار.

وفي وسط التأكيد على أن تلك الأرقام مبالغ فيها هذا العام بشكل كبير، يُرجع الكثيرون جنون أسعار الحج إلى غياب الرقابة عن الحملات، مطالبين وزارة الأوقاف بضرورة تحديد أسعار الحج مسبقاً، ووضع هامش ربح لكل حملة نظير الخدمات التي تقدمها للحجيج، وكذلك عدم تحديد عدد معين للحجاج لكل حملة حتى لا تتاجر بحصتها وتستغل رغبة الناس في الحج فترفع الأسعار.

أقرأ ايضــا..

وعلى الرغم من رفع وزارة الحج السعودية الحجاج للكويت إلى 8 آلاف حاجٍ هذا العام، إلا أن ذلك لم يكن دافعاً لهبوط أسعار الحج، بل أكد مسؤولو غير شركة ومكتب حج وعمرة أن أسعار الحملات هذه الموسم زادت ما بين 10 و20 في المئة.

حملات الحج الكويتية المعتمدة 2018 ارخص حملة حج بالكويت الأسعار التي فرضتها الحملات

«الراي» بداية استطلعت آراء عدد ممن يقصدون مكة المكرمة ملبين النداء لأداء المناسك للوقوف على آرائهم في الأسعار التي فرضتها الحملات، والتي تزداد كل عام عن سابقه فقال المواطن عبدالخضر عابدين إن «أسعار الحج مبالغ فيها بشكر كبير وتفوق قدرة المواطن متوسط الدخل، لذا يجب على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التدخل لمراقبة حملات الحج وضبط الأسعار، لاسيما بعد أن باتت مرتفعة جداً في الكويت إذا ما قورنت بالدول الخليجية الأخرى».

واقترح عابدين على الحكومة أن تسن قانوناً يقضي بعدم السماح للمواطن أو المقيم الحج أكثر من مرة، أو على الأقل تحديد عدد من السنوات لمن أدى الفريضة لا يسمح له فيها بأداء المناسك مرة ثانية حتى تنقضي تلك السنوات مثل بقية الدول التي تفرض خمس سنوات كحد أدنى لمن يريد معاودة الحج مرة ثانية.

وروى عابدين قصة تجواله على الحملات للحصول على أسعار مناسبة تناسب قدراته المالية إلا أنه تفاجأ بأن الاسعار صادمة وتفاوتت من حملة إلى أخرى ما بين 2700 إلى 7000 دينار، قائلاً وجدت ضالتي في نهاية المطاف حيث حصلت على تخفيض من إحدى الحملات ودفعت مبلغ 2500 دينار وأرى أنها وإن كان يناسب إمكانياتي إلا أن أناساً آخرين لا يستطيعون تدبير مبلغ كهذا.

اسعار حملات الحج الكويتية 2018 للوافدين اسماء حملات الحج الكويتية

 

اسعار حملات الحج في الكويت 2018 وتساءل عن أسباب الزيادة غير المبررة في أسعار الحج فهناك من قال بأنها ترجع إلى التوسعات الحالية في الحرم المكي الشريف، حيث تمت إزالة العديد من المباني حول الحرم، وهناك من برر ذلك بأن ارتفاع تكاليف السكن في مكة والمدينة وراء ارتفاع الأسعار، ولا أحد يُجزم بأن هذا السبب أو ذاك وراء تلك الزيادات.

من جانبه، قال أحمد حسام مقيم في الكويت «بعد أن وفرت تكاليف الحج بناءً على أسعار العام الماضي فوجئت بارتفاعها لذلك لم استطع السفر هذا العام لأداء مناسك الحج، على أمل أن أتمكن من أدائه العام المقبل إن هبطت الأسعار، وإلا سأضطر إلى الحصول على قرض كي أتمكن من أداء الفريضة أو سأحج بالتقسيط».

وطالب حسام الجهات المعنية في الكويت بالعمل على خفض رسوم الحج لتشجيع فئات عدة من أصحاب الدخول المتوسطة من المواطنين والوافدين على أداء هذه الفريضة من خلال فرض رقابة على الحملات من قبل وزارة الأوقاف والجهات الرقابية، مشيرا إلى أن الحج تحول من رحلة تعبدية إلى ترفيهية.

اسماء وهواتف حملات الحج الكويتية 2018 م – 1439 هـ
أعلنت حكومة دولة الكويت أسماء وارقام هواتف حملات الحج الكويتية للحج عام 1438 هـ،وذلك فى ظل انتشاء تجار الدين حيث وصل أسعار الحج في دولة الكويت إلى 7000 دينار وهو الامر الغير مقبول،لذلك ظهر هنا دور حكومة دولة الكويت فى أصدرا أسماء حملات معتمدة من الدولة لحج عام 1438 هـ،وفى ظل هذة الحملات المعتمدة من وزارة الأوقاف الكويتية أعترض المواطنين على عدم تطبيق الحكومة وتحديدها إلى اسعار إلزامية للحملات وليس مجرد إعتمادها من الوزارة وعدم ترك الزمام للحملات لتحديد الاسعار كما تشاء.

حملات الحج الكويتية المعتمدة 2018 أسماء وهواتف حملات الحج الكويتية المعتمدة من الوزارة لموسم حج 1439هـ يمكنك التعرف عليها من خلال الصورة الاتية:

اسعار حملات الحج الكويتية 2018 للوافدين

اسماء حملات الحج الكويتية

ارخص حملة حج بالكويت

اسعار حملات الحج في الكويت 2018

 شرح مناسك الحج والعمرة

نتيجة قرعة الحج 2018 من هنــــــــا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.