سبب موت .. سلمان العودة ويكيبيديا ـ حقيقة وتفاصيل وفاه سلمان العودة وموعد تشييع الجثمان “إشاعة”

تناقلت عدد من الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة سلمان العودة الداعية السعودي الشهير، وذلك بعد مرور 4 شهور من الحبس الإنفرادي، حيث تم نقل الشيخ سلمان العودة قبل أيام إلي المستشفي بعد تأخر حالته الصحية خلال الفترة الأخيرة، وقد تفاعل الكثير من رواد التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الشيخ سلمان العودة ، كما قام الكثيرون بنشر تدوينات تدعو فيها للعودة.

صحة خبر وفاة سلمان العودة
حتي هذه اللحظة لا يوجد أي جديد هو صحخبر وفاة الدكتور سلمان العودة، حيث لم يصدر أي بيان رسمي من الحكومة، وفق ما اعلنه نجل الشيخ في التدوينه الأخيرة له، والتي قال فيها:

لانعلم عن الوالد أي شيء لهذه اللحظة .. الوالد لم يتواصل معنا منذ أشهر، والسلطات لم تسمح له بأي شيء. ولم يتصل بنا أي أحد من الحكومة ولا أي طرف رسمي لهذه اللحظة. ومجدداً: نحمّل الذين سجنوه كامل المسؤولية عند الله والأمة.

ليست هذه هي الإشاعة الأولى عن وفاة سلمان العودة
ليست هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها خبر عن وفاة العودة، فقد انتشر على تويتر بنفس الطريقة تغريدات في يناير الماضي تشير إلى وفاته ولكن تبين بعد ذلك أنها كانت إشاعات وأن العودة يتمتع بصحة جيدة، وقد شكك الكثير من المغردين اليوم في صحة ما انتشر عن العودة، وذلك بعد قالوا أنه لم يؤكد أي من أبناءه صحة الخبر وهذا يعني أن الخبر إشاعة مثل الأخبار السابقة.

ملخص ما سبق أن خبر وفاة العودة خبر غير صحيح إلى أن يصدر أي بيان رسمي أو خبر رسمي في أحد الصحف السعودية الشهيرة تؤكد فيه الأمر، ولكن لا يمكن الاعتماد على تغريدات تويتر في تأكيد أي خبر لانها تكون غير صحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.