تشييع جنازة الكاتب أحمد خالد توفيق ، سبب وتفاصيل وفاة احمد خالد توفيق بعد 55 عامًا من العطاء

كل نفس ذائقة الموت وانما توفون اجوركم يوم القيامه ، خبر حزين لمحبي القراء والكتب والذي يعرفون من هو الكاتب أحمد خالد توفيق الذي توفي مساء أمس ، وانتشر خبر وفاة الكاتب أحمد خالد توفيق كالنار في الهشيم ، فيما نعت العديد من الجرائد الرسمية الفقيد أحمد خالد توفيق ، داعين الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان .

أقرأ ايضــا..

تشييع جنازة الكاتب أحمد خالد توفيق 

وأعلن أهل وذوي الفقيد اقامة الصلاة عليه وتشييع الجنازة لمثواه الأخير من مسقط رأسه في طنطا 

يذكر أن أحمد خالد توفيق فراج من مواليد يونيو ١٩٦٢، مؤلف وروائي وطبيب مصري. يعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب والأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ولقب بالعراب ، وتوفي إلى رحمة الله تعالى يوم الاثنين ٢ أبريل ٢٠١٨ حسب ويكيبيديا .

وداعاً أيها الغريب 

لكنك لم تكن غريبا .. من يسكن خيال الناس هو الأقرب إليهم.. وداعا أيها القريب كانت من أشهر اللأبيات للكاتب أحمد_خالد_توفيق رحمة الله عليه .

ومن أشهر أعمال الفقيد : 

سلسلة فانتازيا – هي سلسلة روايات بدأ إصدارها في عام 1995 وتتمحور حول شخصية عبير عبد الرحمن، وصدر من السلسلة نحو 64 عددا، بدأت بـ”قصة لا تنتهي” فـ”حكايات من والاشيا”.

يوتوبيا – صدرت الرواية في أوائل عام 2008 وترجمت لعدة لغات منها الفرنسية والإنجليزية والألمانية ، وتناولت القصة حكاية أثرياء يعزلون أنفسهم في “يوتوبيا” تحت حراسة قوات أميركية والمارينز الأميركيين، يتعاطون المخدرات ويمارسون المتع المحرمة إلى أقصاها، بينما ينسحق الفقراء خارجها وينهش بعضهم لحم بعض من أجل العيش.

السنجة – صدرت الرواية في العام 2012، وتحكي سر اختفاء المدعو عصام الشرقاوي.

في ممر الفئران – صدرت الرواية في العام 2016، وهي كما يقول المؤلف في مقدمة الكتاب أنها معالجة مستوحاة ومطورة -مع اختلاف جذري بالشخصيات والعمق والحبكة والنهاية- من قصته “أسطورة أرض الظلام” التي كانت آخر مغامرات سالم وسلمى في سلسلة “ما وراء الطبيعة”.

ان لله وانا اليه راجعون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.