بالأسعار شروط التسجيل في قرعة الحج السباحي 2018 لمن تتوافق أعمارهم بها

أعلنت اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة  محمد شعلان الشروط والإجراءات الواجب توافرها للتسجيل في قرعة الحج السباحي 2018 حتى تتمكن الشركات من تكوين حساب على البوابة الموحدة لوزارة الداخلية لتسجيل أسماء الراغبين فى أداء فريضة الحج السياحى عبر الموقع الإلكترونى.

elqnah-news ، الأن متابعينا الكرام فى كل وقت وفى كل حين ، يتشرف فريق العمل بالقناة نيوز elqnah-news بتقديم ونشر لكم كل ماهو جديد وحصرى عن أسعار وشروط التقديم في قرعة الحج السياحى 2018 لحظة بلحظة فى مصر ، كما ننشر لكم أسعار برامج الحج السياحى 2018 ، حيث أن فريق العمل بـ elqnah-news يتابع معكم هذه الأسعار فى تغطية خاصة ، والأن نترك حضراتكم لمتابعة التقرير .

أقرأ ايضــا..

حيث أكد باسل السيسي رئيس شعبة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة اليوم، عن اعتماد وتوثيق ضوابط الحج في هذا العام، من قبل وزير السياحة، نعلن لكم عن أسعار حج السياحة هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي، حيث أكد باسل أن وزير السياحة قد اعتمد زيادة قدرها 7% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الارتفاع في أسعار العملات مقابل الجنيه المصري عن العام الماضي.

وبالنسبة لـ أسعار برامج الاقتصادى “طيران” تحسين 4 نجوم 45 ألفا و500 جنيه، بدون تذكرة الطيران، اقتصادى طيران تحسين “5 نجوم” 47 ألف جنيه، موسم كامل مكة فنادق من 1250 مترًا حتى 2000 متر تبلغ 49 ألفا و500 جنيه، موسم كامل فنادق حتى 1250 مترًا تبلغ 51 ألفا 500 جنيه.

وتابع باسل أن الوزارة سوف تقوم بفتح باب التسجيل في الحج السياحي والاقتصادي أو البري في كل مستوى على حده، وسوف يتم تسجيل ومراجعة بيانات المتقدمين في النظام الموحد، وربطها بحزم البيانات المخصصة للوزارة في 13 يونيو المقبل، وحتى تاريخ 20 يونيو، للتسهيل على الحجاج عملية الحج هذا العام.

وعن أسعار برامج الحج “البرى” فتبلغ برى تحسين 4 نجوم 46 ألف جنيه، برى تحسين 5 نجوم سعر 48 ألف جنيه، موسم كامل بمكة المكرمة فنادق من 1250 حتى 2000 متر تبلغ 51 ألف جنيه، موسم كامل مكة المكرمة فنادق حتى 1250 مترًا تبلغ 52 ألف500 جنيه.

أما أسعار برامج 4 نجوم، صف أول من الحرم حتى 750 مترًا فتبلغ 78 ألف جنيه، صف تانى من الحرم حتى 1250 مترًا فتبلغ 75 ألف جنيه، صف ثالث حتى 2000 متر فتبلغ 71 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران .

أما أسعار برامج 5 نجوم، صف أول مباشرة على الحرم حتى 250 مترًا يبلغ سعر 105 ألف جنيه، صف تانى حتى 1250 مترًا يبلغ 92ألف 500 جنيه، صف ثالث حتى 2000 متر يبلغ 88 ألف جنيه، بدون تذكرة الطيران.

أكد باسل أن الوزارة أتاحت منذ اليوم فتح التسجيل للحجاج على البوابة الموحدة للقرعة الإلكترونية بوزارة الداخلية، وذلك ابتداءا من يوم الخميس الماضي 5 مايو، وحتى يوم 26 مايو القادم، حيث انتهاء التقديم على الحج السياحي على موقع الداخلية، وعن موعد نتيجة قرعة الحج السياحي، فأكد باسل أنها سوف تكون يوم 2 يونيو المقبل، بعد إجراء القرعة العلنية لكافة المستويات.

جاء ارتفاع سعر الحج السياحي هذا العام بناءا على القانون الذي تقره وزارة السياحة، أنه “إذا حدث مستجدات ومتغيرات تستوجب التعديل والإضافة، سوف يكون هذا بقرار تكميلي إذا لزم الأمر”، وبناء عليه تلاحظ زيادة سعر الحج السياحي هذا العام.

اما عن اسعار الحج السياحي في مصر 2018 اعلنت وزارة السياحة أسعار برامج الحج السياحي من مصر للسعودية لهذا العام والتي تم اعتمادها داخل الضوابط شهدت زيادة تقدر بنحو 19% بالمقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في أسعار صرف الدولار والريال السعودي بالمقارنة بالجنيه المصري.

“أسعار الحج السياحي 2018 وزارة السياحة “

واقترحت شركات السياحة ان تكون الأسعار على النحو التالي 

أسعار البرنامج الاقتصادى بدون تذاكر الطيران 55 ألفًا و500 جنيه موسم كامل عزيزية.

سعر البرنامج 58 ألف جنيه لموسم كامل مكة شريطة إلا يزيد على 1250 مترًا عن الحرم.

أسعار برامج الاقتصادى تحسين 3 نجوم بلغت 49 ألف جنيه.

سعر تحسين 4 نجوم 50 ألف جنيه.

أسعار برامج الاقتصادى تحسين 5 نجوم مبلغ 51 ألف جنيه.

أسعار برامج 4 نجوم بدون تذكرة الطيران.

فنادق صف أول عن الحرم 95 ألف جنيه.

صف ثانى 90 ألف جنيه صف ثالث 85 ألف جنيه.

أسعار برامج الحج 5 نجوم بلغت لفنادق.

الصف الأول عن الحرم 115 ألف جنيه.

صف ثانى عن الحرم بلغ 110 ألف جنيه.

سعر البرنامج فنادق الصف الثالث عن الحرم مبلغ 100 ألف جنيه.

“التصدى من قبل وزارة الداخلية لاى ارتفاع فى الاسعار او اى مخالفات قانونية”

ومن المقرر أن تتوجه شركات السياحة للغرفة لتسجيل وتسلم الإيصالات الخاصة بجدية الحجز وفقا للآلية المتبعة، عقب سداد مبلغ جدية الحجز عن كل مواطن نقدا فى أى فرع من فروع بنك مصر فى الحساب المخصص باسم قرعة الحج السياحى، مشيرا إلى أن رسوم جدية الحجز لمستوى 5 نجوم تبلغ 20 ألف جنيه، رسوم مستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، ورسوم المستوى الاقتصادى 10 آلاف جنيه.

وأضاف محمد شعلان أنه سيتم الخصم من المبالغ المسددة وفقا لأعداد الحجاج التى يتم تسجيلها على الموقع طبقا للمستوى الذى حددته الشركة قبل التسجيل، مشددا على ضرورة مراعاة أن يتم سداد مبالغ جدية الحجز لكل شركة على حده وبإيصال منفصل من البنك، موضحا به اسم الشركة التى يتم إيداع المبلغ باسمها خلال فترة تسجيل الأسماء.

وأشار رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة إلى أنه سيتم رد المبالغ الخاصة بمقدمات جدية الحجز للمواطنين الفائزين فى القرعة إلى الشركات رأس التضامن بعد اعتماد التضامنات بالغرفة، أما بالنسبة للمواطنين الذين لم يحالفهم التوفيق سيتم رد الأموال الخاصة بهم إلى الشركة رأس التضامن فى موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة وفقا لضوابط الحج.

بالتوفيق للجميع .

 شرح مناسك الحج والعمرة

نتيجة قرعة الحج 2018 من هنــــــــا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.