دى اسعار تذكرة المنتزه 2024 أفضل الأماكن لقضاء أجازة شم النسيم في المعمورة بالإسكندرية (كابينه للايجار)

شم النسيم هو عطلة مصرية تقليدية يتم الاحتفال بها في اليوم الأول من فصل الربيع. يُعرف أيضًا باسم عيد الفصح القبطي، ويُحتفل به في جميع أنحاء مصر هناك العديد من الأماكن الرائعة لقضاء إجازة شم النسيم في مصر، بما في ذلك:

الساحل الشمالي: يُعرف الساحل الشمالي بأنه أحد أشهر المنتجعات الساحلية في مصر. يتميز بشاطئه الرملي الأبيض ومياهه الزرقاء الصافية.
الغردقة: تُعرف الغردقة بأنها واحدة من أشهر الوجهات السياحية في مصر. تتميز بمجموعة متنوعة من الأنشطة والأماكن السياحية، بما في ذلك الشواطئ والمنتجعات والمعالم التاريخية.
شرم الشيخ: تُعرف شرم الشيخ بأنها مدينة منتجع في جنوب سيناء. تتميز بمجموعة متنوعة من الشواطئ والمنتجعات والأنشطة السياحية، بما في ذلك الغوص والغطس ورحلات السفاري الصحراوية.
القاهرة: تُعرف القاهرة بأنها عاصمة مصر وأكبر مدينة فيها. تتميز بمجموعة متنوعة من المعالم التاريخية والثقافية، بما في ذلك الأهرامات وأبو الهول وميدان التحرير.
الإسكندرية: تُعرف الإسكندرية بأنها ثالث أكبر مدينة في مصر. تتميز بشاطئها الجميل ومعالمها التاريخية، بما في ذلك قلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية.

فيما يلي بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال إجازة شم النسيم في مصر:

الاستمتاع بالشواطئ: تعد الشواطئ المصرية من أجمل الشواطئ في العالم. يمكن الاستمتاع بالسباحة والتشمس والرياضات المائية المختلفة.
زيارة المعالم التاريخية: تتميز مصر بالعديد من المعالم التاريخية والثقافية التي تعود إلى آلاف السنين. يمكن زيارة الأهرامات وأبو الهول وقلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية وغيرها.
المشاركة في الاحتفالات: تُقام العديد من الاحتفالات في مصر بمناسبة شم النسيم. يمكن المشاركة في هذه الاحتفالات والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية.

اسعار تذاكر المنتزة 2024 فوجئ بعض الشباب  بسعر التذكرة الذي وصل إلى 25 جنيهًا ،  أنا عندي تذاكر من أول ما كانت بـ6 جنيه”، بعدها ارتفعت بمقدار جنيه أو اثنين كل فترة “لكن دي من 15 لـ25 مرة واحدة 

سعر تذكرة المنتزه 2024 رواد الشواطيء عليهم بالإبلاغ عن أى مخالفة فى الأسعار على أرقام غرفة عمليات الإدارة وهى” 034268418 – 034202326 – 034202326″ ، لافتا إلى وجود لوحة اعلانات فى كل شاطئ بها رقم مشرف الشاطئ ومراقب عام الشاطئ. 

اسعار دخول شاطئ المنتزه 2024 ، ويقع المنتزه داخل حي بالاسم نفسه، في شرق مدينة الإسكندرية، فيما تحتل حدائق المنتزه مساحة نحو 370 فدانًا. كانت ملك الأسرة العلوية في السابق، وتم افتتاحها بعد ثورة 1952 للعامة، بجانب الحدائق الشاسعة فإن في المنتزه خمسة شواطئ، ومن أشهر المعالم فيه برج الساعة الشهير، وقصر المنتزه وهو قصر كان يسكنه الملك فاروق، وقصران آخران هما الحرملك والسلاملك، وفندق فلسطين الذي أقام فيه العديد من المشاهير ورجال السياسة.

مواعيد قصر المنتزه

من الساعة 08.00 صباحاً حتى الساعة ١٢صباحاً .

قصر المنتزة، ساعات يوم الجمعة

سعر تذكرة المعمورة المنتزه بالاسكندرية 2024 ، وبعد زيادة التذكرة إلى 15 جنيهًا عام 2016، قال إن سبب الزيادة هو ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء والمياه، فضلًا عن التعاقد مع شركة أمن وأخرى للنظافة ، صُدمت نانسي مختار حالما طالعت خبر الزيادة، لا ترى تفسيرًا واقعيًا للارتفاع “لو السعر مرتبط بصيانة أو أي فرق جوهري في مستوى المكان كنت قبلت”، لكن من وجهة نظرها ترى أنه لا توجد خدمات جيدة أو أي اهتمام بالمساحات الخضراء.

 – اسعار شواطئ الاسكندرية فى شم النسيم 2024

– الدخول للمنتزة يقتضى دفع رسم دخول للبوابة الرئيسية 15 جنيهات، ودخول شاطئ فينسيا 35 جنيها، أما شاطئ عايدة فمخصص لأصحاب الكبائن والكارنيهات الخاصة وإيجار الكابينة فيه يتعدى 25 ألف جنيه شهريا، أما شاطئ ……

كليوباترا فإيجار الكابينة 900 جنيه يوميا، وايجار الكابينة فى شاطئ سميراميس 1000 جنيه يوميا وشاطئ نفرتيتى 700 جنيه يوميا، ويبلغ رسم دخول فندق فلسطين للفرد الواحد 150 جنيها،

أما إيجار الكابينة فيبلغ 900 جنيه لليوم الواحد، وتشتهر المنتزه بوجود عدد كبير من الكبائن الخاصة بالمسئولين وكبائن أعضاء مجلس قيادة الثورة السابقين، منها الكبائن الخاصة بصلاح سالم وحسين الشافعى وعبداللطيف بغدادى بالإضافة لاستراحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات القريبة من جزيرة الشاى، وهناك كبائن خاصة بالدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء والدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية ومن الوزراء السابقين محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق

شاطئ فينيسا
رسم الدخول 16 جنيه شامل كرس واحد فقط
ورسم الشمسية 19جنيه و 75 قرش
شاطئ عايدة
شاطئ عايدة اسعار دخول المنتزة
كارنيه المنتزة الاصلى الذى يسمح بدخول شاطئ عايدة (عليه ختمين منهم ختم الترس الخاص بشاطئ عايدة ) الشماسى و الكراسى موجودة فقط داخل الكبائن الخاصة بالملاك و يوجد اماكن لتغيير الملابس
مع تمنيات الادارة للجميع بقضاء صيف ممتع