وزير الداخلية : نموذج البطاقة الجديد وكيفية تحديد الهوية الوطنية 1439 تفاصيل بطاقة الهوية الوطنية الجديدة 1439 فى السعودية | خصائص الهوية الوطنية الجديدة

وتتميز بطاقة الهوية الجديدة بالحفظ الآمن للمعلومات الشخصية، وتتوافق مع المواصفات الفنية في الإصدار الحديث لمعايير منظمة #الطيران_المدني الدولي، كما تتيح البطاقة إمكانية إضافة المعلومات الصحية الأساسية.

أقرأ ايضــا..

بطاقة الهوية الجديدة 2018 سيكون بشكل تدريجي، مؤكداً بأن المواطنين الذين ما زالت بطاقات الهوية الخاصة بهم صالحة، لا يجب عليهم تغييرها إلا في خلال مدة  أقصاها 180 يوما قبل ميعاد انتهائها المحدد.

وأكد وزير الداخلية حرص #خادم_الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على تقديم أفضل وأرقى الخدمات للمواطنين والمقيمين، واستخدام أحدث وسائل التقنية التي تكفل إنهاء الإجراءات بكل يسر وسهولة وفق أعلى المعايير الأمنية.

الهوية الوطنية السعودية الجديدة والأشكال السابقة للهوية الوطنية

ا ـ بطاقة بلورايد وهي بطاقة هوية انتهى التعامل عليها في عام 2016
2 ـبطاقة الهوية بالشريحة الخلفية والصورة الشخصية الملونة كانت نسخة من بطاقات الهوية مخصصة للرجال فقط.
3 ـ الإصدار الثالث يتم التعامل عليه الآن ويتميز بوجود شريحة في الخلف وصورة شخصية غير ملونة.

تعرف على خصائص الهوية الوطنية الجديدة

* تم الاستقرار على أن تكون الهوية الشخصية للمواطن السعودى ملونة.
* ومن بين أهم الخصائص التى تمتاز بها الهوية الجديدة هى أن تكون بيانات صاحب الهوية محفورة بالليزر.
* أيضانجد أن بطاقة الهوية الجديدة بها ميزة لم تكن موجودة من قبل وهى أن البيانات فى البطاقة ستكون باللغة العربية واللغة الانجليزية .
* وللحد من عمليات التزوير قثد تم اضافة بعض الخصائص الأمنية التى تحمي الهوية الجديدة، منها إضافة كافة بيانات صاحب الهوية، * وأيضا خصائص أمنيه تعرفها فقط الجهات الأمنية.

خصائص الهوية الوطنية الجديدة ::

* أن تكون الهوية الشخصية للمواطن ملونة.
* تكون بيانات صاحب الهوية محفورة بالليزر.
* يتم كتابة البيانات باللغة العربية واللغة الانجليزية أيضا.
* إضافة كافة بيانات صاحب الهوية، وبها خصائص أمنيه أيضا، تعرفها الجهات الأمنية، وذلك بهدف منع التزوير والتلاعب بالبيانات.

تفاصيل بطاقة الهوية الوطنية الجديدة ونموذج من البطاقة الجديدة ::

نموذج من البطاقة الجديدة
الهوية الوطنية السعودية الجديدة

* أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية للأحوال المدنية محمد الجاسر أن ما يتم تداوله، في وسائل التواصل الاجتماعي وذلك حيال تغيير شكل بطاقة الهوية الوطنية، وكذلك ما يتم تداوله على أن بطاقة الهوية ستصبح بدون صورة شخصية غير دقيق بالمرة.
ويستخدم السعوديون في الفترة الحالية الإصدار الثالث من بطاقة الهوية الوطنية، إذ أصدرت الوكالة منذ بدء التعامل ببطاقة الهوية ثلاث إصدارات، بدأت ببطاقة البلورايد التي انتهت صلاحيتها في العام الهجري الماضي، ثم أصدرت الوكالة بطاقة الهوية بشريحة خلفية وصورة ملونة، واقتصرت على الرجال فقط، والإصدار الثالث الذي يتم التعامل به يمتاز ببطاقة ذات شريحة خلفية وصورة غير ملونة، في ما تعمل الوكالة حالياً على تطويره.
أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية إلى أن الوكالة تعمل بكل جهد حالياً مع جميع الجهات المعنية على تطوير خصائص ومواصفات بطاقة الهوية الوطنية، وذلك بإضافة مجموعة من الخصائص، وذلك لمواكبة التحول الإلكتروني وكذلك التطورات الحاصلة في مجال الوثائق الثبوتية، كما أكد المتحدث الرسمي أنه سيتم إعلان الشكل الجديد حال اعتماده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.