رابط مسابقة وزاره التربيه والتعليم 1800 لعام 2018, شروط التقديم والمؤهلات المطلوبة فى مسابقة وزارة التربية والتعليم 1800

الان جئنا اليكم اليوم بكافة التفاصيل حول مسابقة وزارة التربية والتعليم 1800 ، التى اعلن عنها وزير التعليم منذ قليل ، فدعونا نعرض لكم الاوراق والتفاصيل لمعرفة شروط التقديم .. 

رابط مسابقة وزاره التربيه والتعليم 1800  مسابقة جديدة ستعلن عنها بعد انتهاء اللجنة التى شكلها الوزير د.طارق شوقى من أعمالها التى تتلخص  حصر العجز والزيادة وإعاده توزيع المعلمين على المدارس لعلاج مشاكل نقص المعلمين بالمدارس وذلك بدون إضافة أى أعباء على  المعلمين وبعدها سيتم طرح المسابقة.

كما أنه من المقرر علاج مشكلة الاغتراب الداخلي داخل المحافظة، وعلاج مشكلة النقل للمعلمين بين المحافظات، و الانتهاء من حصر ضم المدة ورفع تقرير بآليات ضم المدة السابقة للعلمين وتغير المسميات الوظيفية، و توحيد الفروق المالية بين المعلمين داخل المحافظة الواحدة وبين المحافظات بما فيها مكافات الامتحانات، وإتمام التعديلات التشريعية على قانون ١٥٥ الكادر وذلك بتعديل ٣ مواد والتى تتيح :
أولا_ السماح بإعادة التعاقد مع المعلمين ما قبل ٢٠١٣ الذين لم يحصلوا على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين.
وثانيا_ طرح مسابقات محلية بالمحافظات تحت إشراف الوزارة وبمعايير جديدة لاختيار معلمين وفق ضوابط تتسم بالشفافية والنزاهة الكاملة. ثالثا- السماح للأخصائين و المعلمين الحاصلين على دبلوم المعلم من الترقية للمناصب القيادية.
ومن النقاط التي قررتها اللجنة المشكلة من الوزير، إدخال تعديلات على اللائحة التنفيذيه لقانون نقابه المعلمين لزيادة مواردها المالية لتحسين مستوى المعاشات والخدمات العينية التى تقدمها النقابة للمعلمين وذلك بالتعاون مع النقابة العامة، وكذلك بحث مشاكل مسابقة ٣٠٠٠٠ معلم والتى سبق وطرحتها الوزارة عام ٢٠١٤ وبخاصة المستبعدين حاسب الآلى ومعلمى الفصل وإيجاد تصور لتدارك موقفهم.

التخصصات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2018 الخاصة بـ 1800 معلم هي مجموعة من التخصصات التي بها عجز مثل اللغة العربية، والعلوم، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية واللغة الفرنسية والحاسب الآلي وكذلك التربية الفنية.

المستندات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2018 الخاصة بـ الـ 1800 معلم

1_ ينبغي على المتقدم أن يتقدم بشهادة مؤهله الجامعي، ومن الأفضل أن يكون التخصص التربوي، أو معه الشهادة التربوية لغير المؤهلات التربوية.
2 – لابد من ان يكون المتقدم حاصلا على الشهادة المستخرجة بالكمبيوتر للميلاد ( شهادة ميلاد كمبيوتر).
3– ضروري احضار صورة طبق الاصل خاصة ببطاقة الرقم القومى وتكون سارية ولن يتم قبول البطاقات المنتهية .
4- من الضروري احضار صحيفة الحالة الجنائية (فيش) حديثة وبشرط أن لا يكون قد مر عليها أكثر من ثلاثة أشهر .
5 – ينبغي أن يحضر المتقدم شهادة الخدمة العسكرية للرجال ويفضل أن تكون قدوة حسنة .
6 – من المهم ان يحضر المتقدم إقرار الذمة المالية (من البريد).
7 – احضار استمارة 103 ع .ح من المديرية.
8 – احضار استمارة فحص طبي من التأمين الصحي (نموذج 111).
9– احضار استمارة 105 تأمين ومعاش من المديرية.
10_ احضار شهادة تأهيل بالنسبة لذوى الاحتياجات والتي تفيد نسبة الإعاقة من الشؤون الاجتماعية.

المؤهلات المطلوبة علي حسب الكلية : 

  1. كلية التربية بقسميها العام والأساسي
  2. كلية دار العلوم مع شهادة تربوية
  3. كلية العلوم مع شهادة تربوية
  4. كلية الآداب مع شهادة تربوية
  5. كلية الألسن مع شهادة تربوية
  6. كلية الحاسبات مع شهادة تربوية
  7. كلية التجارة مع شهادة تربوية
  8. كلية الحقوق في حال الحاجة إليهم في الإدارة التعليمية .

    التقديم فى مسابقة وزارة التربية والتعليم

    وفي هذا السياق صرح الدكتور محمد عمر، مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية اليوم، إنه سيتم الإعلان عن 1800 وظيفة شاغرة لتعيين معلمين جدد خلال الفترة القليلة المقبلة.

    وأضاف مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات لموقع “اليوم السابع”، أن الوزارة انتهت من حصر نسب العجز والزيادة فى أعداد المعلمين والتخصصات المختلفة (لغة عربية – لغة انجليزية – رياضيات – علوم – دراسات اجتماعية – لغة فرنسية – حاسب آلي – تربية فنية) على مستوى المدارس بمختلف المحافظات، وجار توزيع المعلمين بشكل تصورى على الورق حتى يتضح الشكل العام ونسب التوزيع قبل تنفيذ الأمر على أرض الواقع.

    الجدير بالذكر أن الـ1800 وظيفة الشاغرة متبقية من الـ30 ألف وظيفة التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال العام الدراسى 2014، وجار الانتهاء من توابعها سواء الأعداد المتبقية أو المعلمين المغتربين ..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.