قائمة اسعار تذاكر الملاهي والمتاحف والمنتزهات فى عطلة عيد شم النسيم 2018 ، افضل الاماكن لقضاء يوم شم النسيم 2018

افضل اماكن يمكن ان تذهب اليها فى عيد شم النسيم 2018 + قائمة اسعار الحدائف والمنتزهات والملاهي ..

أقرأ ايضــا..

يوجد الكثر من الاشخاص يتسائلون عن افضل الاماكن لقضاء عيد الربيع فى مصر ، واسعار هذه الاماكن ، فاليوم قمنا بعمل تجربة رائعة وقمنا بالتعرف علي بعض الاماكن التى يمكن ان تذهب اليها فى شم النسيم لعامك 2018 ، ولكن دعونا ننقل لكم قبل اي شي نبذة صغيرة عن عيد الربيع (شم النسيم) ..

شَمُّ النِّسِيْمِ هو مناسبة يتم الاحتفال بها في مصر في فصل الربيع وعطلة رسمية في مصر، وهو يأتي في اليوم التالي لرأس السنة القبطية وعيد القيامة المجيد والذي يتم تحديده بحسب حساب الأبقطي، ويأتي في شهر برمودة بالتقويم القبطي والذي يوافق عادة (14 – 21) أبريل/نيسان.

تعددت الروايات حول أصل هذا العيد وكيف دخل الثقافة المصرية، وان كان أشهر التفسيرات أنه كان في الأصل عيد فرعوني. كما أنه يماثل عيد سيزده بدر عند الفرس. 

اسعار تذاكر جيرو لاند 2018 

 سعر التذكرة فهي بـ 50 جنيه والدخول مجانا لآطفال تحت سن اربع سنوات، يوجد بداخل الملاهي العديد من الالعاب الترفيهة ومنها العاب مائية والعاب تزلج والعاب سباقات والعاب كثيرة ومتنوعة التي تناسب مختلف الاعمار، وعن أسعار الالعاب التذكرة تشمل أغلب الالعاب ولكن يوجد خمسة العاب وهم خارج سعر التذكرة ويبلغ سعر اللعبة المتوسط من ثلاث جنيهات وحتى خمسة عشر جنيها على حسب اللعبة، ومن أشهر العاب الملاهي هي قطر الموت وبيت دراكولا وبيت المرايا وسفينة نوح والسلاسل الدوارة والطبق الطائر والساقيه والبحيرة الصناعية، ويوجد مطاعم تقدم الكثير من الوجبات الساخنة والمميزة.

السندباد :: 

كما أنها تحتوى علي العديد من الأنشطة غير الملاهي مثل: المسرح الكبير للعروض المسرحية، وعروض الدولفين، وجزيرة الديناصورات، والنهر السريع، ومبنى الألعاب الإلكترونية.
موجودة عند سور مطار القاهرة الدولى، النزهة الجديدة، مواعيدها فى الشتاء من 10 صباحًا إلى 6 مساءً، وصيفًا من 4 ظهرًا إلى 11 مساءً، سعر تذكرة الدخول 15 جنيه، وأسعار الألعاب تبدأ من 7 جنيه إلى 20 جنيه.

 

 قايتباي

وهي أحد أهم المزارات بمنطقة بحري في المدينة، ورسم دخولها 5 جنيهات فقط، بالإضافة لمتحف الأحياء المائية، الموجود خارج القلعة، ورسم دخوله أيضا 5 جنيهات.

وبنفس المنطقة ممشى القلعة، حيث البحر، ورحلة بالمراكب، وركوب الخيل والدراجات، بأرخص الأسعار في هذه المنطقة.

ميدان المساجد «أبو العباس»

ولازلنا بمنطقة بحري، حيث يمتاز ميدان المساجد أن به عددا من المطاعم رخيصة الثمن، والمراجيح، وشاطئ يقابل الميدان، ويمكن أيضا ركوب مركب لرحلة بحرية، والجلوس على الشاطئ، ومحال الأيس كريم.

حدائق محطة الرمل والمنشية
وهي حدائق عامة لا يوجد بها رسم دخول، ويحرص أهالي الإسكندرية وزائريها على التواجد بها، خلال شم النسيم، للاستمتاع به، بالإضافة إلى الجلوس على الكورنيش المقابل لتلك الحدائق.

حديقة الحيوان وحديقة أنطونيادس

وهي في منطقة سموحة، ورسم دخول حديقة الحيوان 5 جنيهات، ورسم دخول حدائق أنطونيادس أيضا 5 جنيهات أخرى، وتكون مفتوحة للجمهور منذ الثامنة صباحا، وحتى الخامسة مساء.حدائق المنتزه

ورسم دخولها 12 جنيها، وبها حدائق ممتدة، وتجذب كثيرا من الشباب والأسر، خلال شم النسيم، رغم ارتفاع سعر الدخول عن العام الماضي.شاطئ النخيل
وهو بقرية 6 أكتوبر بالعجمي، ورسم دخول القرية 10 جنيهات لغير الأعضاء، وبها شاطئ مجاني، وشاطئ خاص للأعضاء، ويوجد بها كافيهات وملاه على الشاطئ.

شواطئ الإسكندرية والكورنيش
يختلف رسم دخول الشواطئ حسب نوعها، فهناك 5 شواطئ مجانية، لا تدفع فيها أي رسوم، ويسمح بإدخال الشماسي والكراسي وهي جليم، والعجمي بيطاش، والهانوفيل، والأنفوشي، الدخيلة، وهناك شواطئ رسم دخولها 7 جنيهات، وبها الخدمة لمن يطلبها، وأخرى 15 جنيها بدون الشماسي والكراسي، مثل شاطئ أستنالي والبوريفاج، بالإضافة لكورنيش المدينة، الذي يتحول لمهرجان احتفالي خلال شم النسيم.

كورنيش النيل ” يا حلو يا سمر”

“يا حلو يا سمر” نهر النيل الذي يجري بين شاطئين، شريان الحياة للمصريين، هو أحد أفضل أماكن الخروج والتنزه والاستجمام، خلال احتفالات “شم النسيم”؛ ففي أي مكان يصل إليه النيل في مصر، من أسوان إلي الإسكندرية، يتزاحم الزوار خلال الاحتفالات والأعياد، بحثا عن نسمة هواء نقية، وقضاء وقت ممتع علي شط النيل.

“القرية الفرعونية” السفر بالزمن للوراء

هل تريد أن تسافر بالزمن للوراء، وأن تشاهد كيف كان يعيش قدماء المصرييـن، والتعرف علي التاريخ المصري، فعليك الذهاب إلي “القرية الفرعونية”، والتي ستكون إحدى أهم وجهات الزوار، خلال احتفالات “شم النسيم”، لما تحتويه من تجربة فريدة، بجداولها المائية ومبانيها التي تحاكي الحضارة المصرية القديمة.

تقع القرية علي الضفة الغربية لنهر النيل، في جزيرة يعقوب بالقرب من شارع البحر الأحمر بالجيزة، وتفتح أبوابها في التاسعة صباحًا، وحتى الخامسة مساءً من كل يوم، وتستغرق الرحلة في القرية 3 ساعات تقريبًا، بجانب المباني التي تحاكي التاريخ القديم، يوجد ملاعب للأطفال وحدائق للتنزه، وهو ما يجعلها وجهة لكثيرين خلال احتفالات “شم النسيم”.

حديقة الحيوان 

يمكنك الذهاب مع أطفالك إلى حديقة الحيوان كل فترة، حيث أنهم يحبون مشاهدة الحيوانات واللعب معهم، كما يمكنك أخذ الكاميرا لتصويرهم، كذلك أخذ بعض الأطعمة الخفيفة والصحية لهم، وقومى بذلك فى وقت مبكر حتى تبتعدين عن الازدحام.

متحف الطفل 

المكان مركز الطفل للحضارة والإبداع الشهير بمتحف الطفل بمصر الجديدة تحديدًا في 42 ش العروبة. المكان ليس مجرد متحف عادي وإنما هو مركز ثقافي متكامل تستطيعين أن تقدمي لهم تلك النزهة وأن تشتركي لهم في العديد من الأنشطة هناك.

حدائق أنطونيادس:

وهي من أكبر الحدائق التي تضمها المحافظة،وتصلح لقضاء أوقات العطلة والإجازات وممارسة الألعاب الفردية لأفراد الأسرة والأصدقاء.

المعمورة:

 إذا كنت ترغبين في استقلال الألعاب ودخول الملاهي، وركوب العجل، فمنطقة المعمورة بالإضافة الى مساحات الحدائق المتسعة بها، فبها كثير من الأنشطة التي بإمكانك وأسرتك الإستمتاع بها.

الشلالات:

وهي من الأماكن المفتوحة أيضا، وتستطيعين من خلال الحدائق المتاحة بها اتخاذ المساحة الكافية لك ولأسرتك وقضاء يومكم كاملًا هناك.

الساحل الشمالي:

 إذا كان الوقت والإمكانيات المادية متاحة لديك، فبإمكانك استئجار شاليه لمدة يوم واحد في الساحل الشمالي في إحدى القرى الموجودة هناك  لقضاء عطلة شم النسيم.

حديقة الحيوان:

 وهي مكان أنسب لأطفالك إذا رغبوا في رؤية الحيوانات وممارسة ألعاب مثل كرة القدم وغيرها.

أفريكانو بارك

على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وتعتبر من النزهات الجميلة جدًا، سافري بالسيارة إن رغبت مع أسرتك وأصدقائك أو أسرة أحد الأقارب، سيتمتع الأطفال جدًا بالحيوانات ويمكنك تناول المشويات هناك أو تناول الغداء في الاستراحات على نفس الطريق السريع أثناء العودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.