اسعار رسوم التأشيرة فى السعودية1439 , الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 | ما هي رسوم العمالة الوافدة حتي 2020

الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 والذي قامت المملكة العربية السعودية بالقرار أن يتم تطبيق رسوم جديدة على العاملين الوافدين للمملكة من الجنسيات المختلفة، وقد قامت المملكة بالإعلان عن هذا القرار في شهر يوليه الماضي ويبدأ هذا القرار بالدخول في حيز التنفيذ، ولهذا يسعى العاملين للتعرف والاستعلام عن رسوم العاملين والوافدين 1439.

قامت الجهات الحكومية بالمملكة، مجلس الوزراء، في يوليه الماضي بالإعلان عن تطبيق رسوم إضافية على العاملين الوافدين إلى المملكة بهدف تنقية الوظائف الكبيرة من الجنسيات الأجنبية والسماح للكوادر الوطنية باحتلال المراكز التي أصبحوا مؤهلين لها، على أن يتم دفع مبالغ مالية لمن يريد الاستمرار في تلك الوظائف من العاملين الأجانب.

تسديد رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة (حسب مدة التأشيرة المطلوبة) وذلك من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية. سداد المقابل المالي عن كل مرافق أو واصل للعامل الوافد بواقع (100) ريال شهرياً ابتداءً من اليـوم الأول من شهر يوليو لعام 2017م ، و (200) ريال شهرياً ابتداءً من اليـوم الأول من شهر يوليو لعام 2018م، حسب مدة صلاحية “هوية مقيم” مع مراعاة تداخل مدة سريانها مع التواريخ الواردة في قرار مجلس الوزراء عند استحصال المقابل المالي.

من الجدير بالذكر أنه سوف يتضاعف المبلغ تلقائياً في العام التالي ويصبح 200 ريال في الشهر، وذلك عن كل واصل أو مرافق، ثم يقفز إلى 300 ريال عام 2019، ويواصل القفزات ليصل إلى 400 ريال في الشهر عن كل واصل أو مرافق في 2020.

ومن الجدير بالذكر أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم إلا بعد سداد المقابل المالي لمرافقي المقيمين، لافتاً إلى أنه لا بد من سداد المقابل المالي الخاص بالمرافقين أولًا، قبل إجراء تأشيرة الخروج والعودة، وكذلك تجديد هوية مقيم.

سوف يتضاعف المبلغ تلقائياً في العام التالي ويصبح 200 ريال في الشهر، وذلك عن كل تابع أو مرافق، ثم يقفز إلى 300 ريال عام 2019، ويواصل القفزات ليصل إلى 400 ريال في الشهر عن كل تابع أو مرافق في 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.