كيفية استخراج الهوية الوطنية السعودية الجديدة 1439 | مزايا الجيل الثالث لبطاقة الهوية الوطنية الجديدة 1439

أكدت وزارة الداخلية بالمملكة السعودية متابعة العمل على تطوير بطاقة الهوية السعودية الحالية، وذلك باستخدام بتقنيات حديثة، كما سيتم إضافة عدد من التقنيات، وذلك لمواكبة التحول الإلكتروني، وقد أشارت وزارة الداخلية السعودية إلى أن ما يتم تداوله عن مواصفات بطاقة الهوية الوطنية الجديدة غير صحيح.

أقرأ ايضــا..

يمتاز الإصدار الأخير من بطاقة الأحوال الشخصية بشريحة إلكترونية لتخزين المعلومات، إضافة إلى ترميز أحادي الأبعاد يتضمن رقم السجل المدني، ما يسهّل قراءته ويحد من أخطاء الإدخال، إضافة إلى شريط ضوئي يحوي معلومات المواطن وصورته ..

أهداف تغيير بطاقات الهوية

أكد السيد محمد الجاسر، المتحدث الرسمي باسم وكالة الأحوال المدنية بالمملكة أن تلك التطورات تأتي وفق الخطة الوطنية 2030 مواكبة من المملكة للثورة التكنولوجية والتقنية في التعرف على الهوية، وتوسيع للخدمات التي تقوم الحكومة بالمملكة بتقديمها للمواطن.

الهوية الوطنية السعودية الجديدة 1439

قررت مصلحة الأحوال المدنية تغيير الهويات الوطنية القديمة بأخرى جديدة فيها عدة خصائص جديدة، وذلك لضمان دقة المعلومات وعدم تغييرها، تجنب عمليات التزوير، ووضوح أكثر لصورة صاحب الهوية، وبيانات أكثر عنه، مما يشكل بيانات أكثر تفصيلا لتسهيل التعرف على صاحبها، وذلك مواكبة من المملكة للتطور الإلكتروني في لتعرف على البيانات الشخصية للمواطن لضمان دقة أكبر.

خصائص الهوية الوطنية الجديدة

  1. أن تكون الهوية الشخصية للمواطن ملونة.
  2. تكون بيانات صاحب الهوية محفورة بالليزر.
  3. يتم كتابة البيانات باللغة العربية واللغة الانجليزية أيضا.
  4. إضافة كافة بيانات صاحب الهوية، وبها خصائص أمنيه أيضا، تعرفها الجهات الأمنية، وذلك بهدف منع التزوير والتلاعب بالبيانات.

الهوية الوطنية السعودية الجديدة والأشكال السابقة للهوية الوطنية

ا ـ بطاقة بلورايد وهي بطاقة هوية انتهى التعامل عليها في عام 2016
2 ـ بطاقة الهوية بالشريحة الخلفية والصورة الشخصية الملونة كانت نسخة من بطاقات الهوية مخصصة للرجال فقط.
3 ـ الإصدار الثالث يتم التعامل عليه الآن ويتميز بوجود شريحة في الخلف وصورة شخصية غير ملونة.

يمكنك استخراج الهوية الوطنية من بوابة أبشر الإلكترونية ، ويتم تسجيل البيانات، ويمكنك استلام الهوية من الفروع المنتشرة للأحوال المدنية بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.