Bbc News‏ اخر اخبار سوريا اليوم مباشر وعاجل | روسيا تدافع عن الجيش السوري وتنفي وقوع أي قصف كيماوي بدوما

متابعة لاخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 9/4/2018 في قرار جاء ليدافع عن الجيش السوري في القصف الكيماوي على مدينة دوما السورية ، فقد أعلن الجيش الروسى في بيان له ، أنه لم يجد أى أثر لوقوع هجوم كيماوى فى دوما بسوريا، مؤكدا أن المسعفين العسكريين لم يجدوا أى أعراض تسمم كيماوى على مرضى فى دوما بسوريا.

أقرأ ايضــا..

وكان قد صرحت مصادر في الاتحاد الأوروبي أن هناك العديد من الدلائل تشير بشن النظام السوري هجوما كيماويا آخر في دوما، داعيا روسيا وايران، حليفتا دمشق، إلى المساعدة على منع وقوع هجوم آخر ، وأوضح الجهاز الأوروبي للعمل الخارجي أن “الادلة تشير الى أن النظام شن هجوماً كيماويا آخر .. وندعو روسيا وايران اللتان تؤيدان النظام، إلى استخدام نفوذهما لمنع أي هجوم آخر”.

في هذه الأثناء، رجح دبلوماسيون أن يجتمع مجلس الأمن الدولي بعد ظهر الاثنين لبحث الهجوم، بناء على طلب الولايات المتحدة وعدة أعضاء آخرين بالمجلس ، وذكرت البعثة البريطانية في الأمم المتحدة في تغريدة على تويتر “المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة وبولندا وهولندا والسويد والكويت وبيرو والكوديفوار دعت إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي، قصد مناقشة تقارير تتعلق بوقوع هجوم بالأسلحة الكيماوية في سوريا.”

اخر اخبار سوريا اليوم

وقال بيان مشترك للجمعية الطبية السورية الأميركية وأجهزة الدفاع المدني التي تعمل في المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة السورية إن 49 شخصا لقوا حتفهم في الهجوم الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء السبت في مدينة دوما ، وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال إن الرئيس السوري بشار الأسد “سيدفع ثمنا باهظا” للهجوم الكيماوي الذي شهدته مدينة دوما في الغوطة الشرقية مساء السبت، ونفذه النظام السوري، حسبما ذكرت تقارير.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر يوم الأحد: “الكثيرون ماتوا، بما في ذلك نساء وأطفال في هجوم كيماوي مجنون. ، وألقى ترامب باللوم، في هجوم دوما، على الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وإيران.

اخبار سوريا اليوم مباشر وعاجل لحظة بلحظة (ترامب يعد بالثأر للمدنيين)

بدوره قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، إنه سيتم اتخاذ “قرارات مهمة” خلال يوم أو يومين بشأن الرد على الهجوم المفترض بأسلحة كيماوية على الغوطة الشرقية، محذرا بأن دمشق “ستدفع ثمنا باهظاً” نظير هذا الهجوم ، ودان ترامب ما وصفه بـ “الهجوم البشع على الأبرياء” السوريين في دوما، أثناء افتتاحه اجتماع الحكومة في البيت الأبيض.

وقال ترامب “هذا الأمر يتعلق بالإنسانية — ولا يمكن السماح بأن يحدث” مؤكدا “سنتخذ سريعا جدا قرارا بشأن سوريا ربما بنهاية اليوم”، حسبما نقلت رويترز ن وأوضح ترامب “سنحدد ما إذا كانت روسيا أو سوريا أو إيران أو جميعهم خلف هجوم دوما”، في غوطة دمشق الشرقية ، وكانت الولايات المتحدة قد اقترحت على الأمم المتحدة إنشاء آلية جديدة للتحقيق في الهجمات بالأسلحة الكيمياوية في سوريا.

تابعونا وسوف نوافيكم بالمزيد من الأخبار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.