“للخريجين والخريجات”رابط التسجيل فى برنامج تمهير 1439 , يطلق مكافأة مالية دعما للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال يقدمها «هدف» خلال فترة التدريب

صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) خالد أباالخيل، عدم صحة ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول تقديم برنامج «تمهير» مكافأة مالية مقدارها 3 آلاف ريال لحاملي شهادة البكالوريوس والماجستير أثناء فترة التدريب مع الإلزام بالتوظيف بعد نهاية التدريب.

هو برنامج تدريب على رأس العمل موجَّه للخريجين والخريجات السعوديين من الجامعات المحلية والخارجية، ويهدف إلى تدريبهم في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص، ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل.

«تمهير» مُخصص للخريجين والخريجات الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه الذين لم يعملوا بأي وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة.

المؤهلات المطلوبة للالتحاق ببرنامج تمهير

يتطلب الإلتحاق ببرنامج تمهير للتدريب على رأس العمل توفر عدد من المعايير بالمتقدمين بينها البرنامج بالتالي :

  • سعودي الجنسية.
  • حاصلًا على درجة البكالوريوس أو أعلى.
  • ألا تكون قد عَمِلت بأي وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة
  • ألا تكون على رأس عمل في القطاعين العام والخاص.
  • ان لا يكون قد استفدت من برنامج تمهير سابقاً.

مكافأة مالية دعما للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال يقدمها «هدف» خلال فترة التدريب

يأتي ذلك في إطار سعي صندوق “هدف” إلى سد الفجوة بين مخرجات التعليم، ومتطلبات سوق العمل، عبر إكساب الطلاب الخبرات العلمية اللازمة،بالشراكة مع المؤسسات الحكومية، والمنظمات الدولية، ومنشآت القطاع الخاص.

وقال خالد أبا الخيل؛ المتحدث باسم وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، إن مدة التدريب تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر، ويحصل المتدربون في نهاية التدريب على شهادة معتمدة، تُساعد في توظيفهم في القطاع الخاص.

ينبغي أن يكون المتقدم للبرنامج:

حاملا للجنسية السعودية.
لم يعمل بأي وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة.
ليس ملتحقًا بأي عمل حاليًا.
لم يستفد من البرنامج سابقًا.

للدخول للاستعلام عن الوظائف من هنــــــــــــــــــــــــــــــــا . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.