سبق إعلان doc اسماء المستفيدين في الدفعة السادسة من حساب المواطن 1439 اخر موعد لصرف وإيداع المبالغ للمستحقين 2018 pdf كاملة

اسماء المستفيدين من حساب المواطن الدفعة السادسة 1439 بي دي اف pdf وملف doc،  من أيام أعلنت الحكومة السعودية عن المستفيدين من حساب المواطن الدفعة السادسة ، ونتعرف مفي القناة نيوز من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن طريقة تنشيط الحساب البنكي واستلام الاموال الخاصة في في موعد صرف حساب المواطن الدفعة السادسة لعام 2018 الجاري .

أقرأ ايضــا..

كشوف اسماء مستحقي حساب المواطن الدفعة السادسة 

ويتشوق السادة المتقدمين لدفعة حساب المواطن الدفعة السادسة إلى التعرف على اخر موعد لصرف المستقات من البنوك السعودية والتي تعد من أهمها الراجحي والبنك الاهلي والعديد من البنوك الاخرى التي بدأت في الصرف منذ الساعة 08.00 صباح اليوم منتصف مايو 2018 .

وفي السياق فقط أعلنت الهيئة الموقرة لصرف حساب المواطن السعودية بدأ إيداع مبالغ دعم الدفعة السادسة من برنامج حساب المواطن في حسابات المستفيدين في الساعات الأولى من اليوم ، والمعروف أن الدفعات في حساب المواطن تكون على 4 أنواع هي: وجهت؛ وتعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء، أما حالة مدفوعة فتعني أنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية، في حين تشير حالة الدفعة مرفوضة إلى أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد.

وأعلن الحساب الرسمي لحساب المواطن 

سيتم غدًا الثلاثاء (10 أبريل) إيداع الدفعة السادسة لمستحقي الدعم من برنامج #حساب_المواطن، كما أن غدًا سيكون آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع السادسة لمن لم يسجل في البرنامج، وذلك عبر البوابة الالكترونية على الرابط http://ca.gov.sa .

ويستفيد من الدفعة السادسة من حساب المواطن من اكتملت طلبات تسجيلهم بنجاح قبل يوم 11 مارس الماضي ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق ومن سبق له الصرف في الدفعات السابقة ولم يثبت اختلاف في بياناته التي تم تسجيلها ، وأخيرًا تعني حالة الدفعة في الانتظار، أن المبلغ معلق؛ لعدم نشاط الحساب البنكي، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.

بدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء إيداع الدفعة السادسة من الدعم في حسابات المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق، كما أعاد حساب المواطن التذكير بطريقة حساب الدعم بالحاسبة التقديرية من خلال الرابط المتاح أسفل المقال .

وعلقت نور على قيمة الدعم لهذا الشهر بقولها: “الأغلب عنده هالمشكلة انه يستلم اقل من المبلغ بالحاسبة التقديرية”، وعلقت نوال بقولها: “ماعندنا خطأ راتب زوجي أربعة آلاف شامل البدلات قطاع خاص ولايوجد عنده مصدر دخل أخر وانا ربة منزل غير مسجله في التأمينات وحافز انتهى عندي من اربع سنوات ومعانا تابع عمره سنة واحدة”.

وغرد أبو إياد بقوله: “السلام عليكم أنا مقدم و لم يصرف لي سِوى اول شهرين من بعد التسجيل ، علماً أني مؤهل في الموقع ورب أسرة ولدَيّ اثنان من التابعين … وإلى الان لم استلم ولا ريال واحد وشكرا ، وكتب فهد شاكياً: “لو سمحت هل ينزل اثر رجعي للدفعات السابقه كل دفعه تجي ناقصه واسوي اعتراض”.

وغرد آخر شاكياً بقوله: “أنا كل شهر تجيني في حسابي 497 ريال الحين جاتني رساله نزل في حسابي 480 ريال ليش” ، وكتب أحمد بن محمد تغريدة شكا فيها من تراجع الدعم في حسابه بقوله: “الحاسبه طالع المبلغ 700 وشوي واللي نزل 503 والشهر اللي راح المبلغ ناقص وقدمت شكوى وتم رفضها بدون فايده” ، غرد آخر بقوله: “الحاسبة التقديرية تعطيني ٨٠٥ وانتو تعطوني ٣٥٣ وقبلها ٤٢٣ وقدمت اعتراض وشكوى ولكن لم يتم الرد علي نهائي”.

وقال آخر: “السلام عليكم حساب المواطن أول شهر نزل لي ٥١٣ الشهرين اللي بعدها نزل ٤٤٩ ونزلوها هالشهر ٣٧٠ ؟؟” ، ولفت حساب المواطن إلى أنه في حالة وجود دفعات مرفوضة يتم القيام بالإجراءات التالية:

  • تنشيط الحساب البنكي
  • الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا)
  • الضغط على أيقونة تأكيد الحساب البنكي . 

بالتوفيق للجميع وننتظر تعليقاتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.