أولج sa.gov.sa حاسبة حساب المواطن الالكترونية 1439 اعرف المبلغ المصروف في الدفعة الخامسة

بعد قرار صرف وايداع الدفعة الخامسة للمستحقين في حساب المواطن الموحد ، يتكاثر البحث مؤخراً عن حاسبة حساب المواطن الالكترونية 1439 والتي من خلالها يمكن التعرف على نصيب الفرد من الدفعة الخامسة والأخيرة في حساب المواطن الالكتروني الموحد وذلك من خلال التفاصيل التالية .

أقرأ ايضــا..

هذا وعلق أحد المستفيدين على خبر ايداع وصرف الدفعة الخامسة قائلة “الأغلب عنده هالمشكلة انه يستلم اقل من المبلغ بالحاسبة التقديرية” ، فيما علق “الحاسبه طالع المبلغ 700 وشوي واللي نزل 503 والشهر اللي راح المبلغ ناقص وقدمت شكوى وتم رفضها بدون فايده” ، وتحدث آخر “الحاسبة التقديرية تعطيني ٨٠٥ وانتو تعطوني ٣٥٣ وقبلها ٤٢٣ وقدمت اعتراض وشكوى ولكن لم يتم الرد علي نهائي” .

وكان قد خصص برنامج حساب المواطن مركز اتصال على الرقم 19912، أو عبر حساب البرنامج في “تويتر” لخدمة العملاء @Citizen_Care في حال وجود استفسارات أو مشكلات أو شكاوى بشأن التسجيل في البرنامج .

وكان من ضمن شروط حساب المواطن تقسيم الشرائح وفق 5 فئات، حيث جاءت الفئة الأولى ممن رواتبهم من صفر حتى 8699، والثانية من 8700 إلى 11999، والثالثة من 12000 إلى 15299، والرابعة من 15300 إلى 20159، فيما جاءت الشريحة الخامسة لمن لا يستحقون الدعم، ممن رواتبهم فوق 20160، ولكن ما هي خصائص البدل النقدي؟

خصائص البدل النقدي :

  1. – البدل النقدي الذي ستحصل عليه الأسرة السعودية ليس ثابتاً وإنما سيكون متغيراً تبعاً لعدد أفراد الأسرة .
  2. – يحفز على الادخار والموازنة.
  3. – يتم ربطه وتقييده بمعايير الاستهلاك الرشيد .
  4. – ويخضع البدل النقدي إلى المراجعة بصفة دورية للوقوف على أي مستجدات تؤدي إلى عدم استحقاق الدعم .
  5. – يضع في الاعتبار ارتفاع تكاليف المعيشة.
  6. – يحفظ ويرعى الأسر محدودة الدخل من آثار الإصلاحات .

إقرأ أيضاً .

اسماء المستفيدين في الدفعة الخامسة من حساب المواطن 1439 اخر موعد لصرف وإيداع المبالغ للمستحقين 2018

وش متى موعد صرف إيداع حساب المواطن الدفعة الخامسة لشهر رجب 1439 في البنوك السعودية بنك الجزيرة , الرياض , مصرف الراجحي , البنك الأهلي التجاري



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.