“السعودية اليوم” بدأ التسجيل فى الدفعة السادسة من برنامج حساب المواطن 1439 , الاستعلام عن موعد صرف الدفعة السادسة من حساب المواطن 1439

أسماء المقبولين في الدفعة الثانية حساب المواطن، يمكنك الاتصال على 19912، أو الدخول إلى الموقع لتقديم طلب اعتراض على الأهلية من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن، ثم الدخول إلى حسابك.

أقرأ ايضــا..

أوضح حساب المواطن أن الدفعة السادسة لشهر مايو المقبل من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين البنكية في العاشر من شهر مايو المقبل ، ولفت حساب المواطن إلى أنه سيستفيد من الدفعة السادسة المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية اليوم الموافق 10 أبريل 2018 أما من أكمل التسجيل في حساب المواطن بعد هذا التاريخ فلن يستفيد من دورة الدفع السادسة.

وكان حساب المواطن بدأ اليوم التسجيل في دورة الدفع السابعة التي سيتم إيداعها في يونيو المقبل ويستفيد من الدفعة السابعة  المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية  10 مايو 2018.

وقد صرح وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بأن 50% من المستحقين تم صرف مبلغ 938 ريالا لهم، وقد حصلت 3 مليون أسرة على دعم برنامج حساب المواطن الذي شمل 10.6 مليون مواطن سعودي.

وقد أتاح المسئولين عن البرنامج إمكانية تحديث البيانات، كرقم الهاتف أو الحساب البنكي أو عمر أحد أفراد الأسرة وكذلك المعلومات المتعلقة بالدخل، ويمكن تحديث البيانات خلال 15 يوما وهي المهلة التي أعلنتها وزارة العمل السعودية، كذلك فقد أكد المسئولين على أن من يثبت عدم صحة بياناته فسيتم حرمانه من الدعم لمدة لا تزيد عن سنتين، كما سيتم استرداد قيمة الدعم التي وصلته.

وقد أعلن علي راجحي مدير البرنامج أن هناك شرائح في المجتمع سوف تخرج من الدعم، وذلك بعد عودة العلاوة السنوية، كذلك فلن يعتمد البرنامج على الدخل بل أن هناك تغييرات سوف تطرأ عليه حتى يتمكن من رصد كامل ثروة المواطن.

يذكر، أنَّ الدفعة الخامسة التي تمّ إيداعها اليوم، شملت قرابة 3.59 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.64 ملايين تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد، أكملوا طلباتهم قبل 11 مارس الماضي، بإجمالي مبالغ دعم بلغت 2.3 مليار ريال.

وأوضح البرنامج أنه يتاح للمسجل تقديم الاعتراض على نتيجة أهليته أو أحد التابعين له عن طريقة البوابة الإلكترونية خلال 3 أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية، وفي حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى 5 أشهر، أما في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي (هنـــــــــــــــــــــــــا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.