“صحافة نت” اخر اخبار اليمن الان اتفاق سعودي وفرنسي للمساعدات الإنسانية في اليمن .. القوة الصاروخية تقصف مبنى توزيع ارامكو

الان نعرض لكم اهم اخبار اليمن اليوم ، عبر موقعكم القناة نيوز ، اخبار صحافة نت ويمن برس ، واخر الاخبار التى تحدث 24 ساعة .. 

 اتفاق سعودي وفرنسي للمساعدات الإنسانية في اليمن

اتفقت المملكة العربية السعودية وفرنسا على تنظيم مؤتمر دولي في باريس بشأن المساعدات الإنسانية في اليمن ، وأكدت السعودية وفرنسا، في بيان مشترك اليوم، في ختام الزيارة الرسمية التي قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العھد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى فرنسا، على الحاجة إلى حل سياسي في اليمن، وفقا لقرار مجلس الأمن 2216 ـ 2015، لانھاء معاناة الشعب اليمني ، وأدان الجانبان في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية، الھجمات الباليستية التي شنتھا الميليشيا الحوثية على المملكة.

وشددا على أھمية امتثال الدول التي تقوم بتزويد الميليشيا الحوثية بالأسلحة والصواريخ الباليستية بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والتي تحظر ھذه الأفعال ، وجدد الجانبان التأكيد على دعم جھود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية ، وأعلنت فرنسا بحسب البيان، استعدادھا لدعم تحالف دعم الشرعية في اليمن، وأجھزة الأمم المتحدة في تسريع وصول المساعدات الإنسانية لكافة اليمنيين، بما في ذلك خطة الاستجابة الإنسانية التي التزمت بھا المملكة العربية السعودية والامارات بمبلغ مليار دولار.

……………………………………………….

الأمين العام للمجلس الانتقالي يقدم واجب العزاء لأسرة الفقيد سلطان الشعيبي وكيل العاصمة عدن

قدم الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ أحمد حامد لملس، ومعه عضوا هيئة رئاسة المجلس، المهندس عدنان محمد الكاف، والعميد طيار ناصر السعدي، واجب العزاء لأسرة الفقيد سلطان الشعيبي، وكيل العاصمة عدن ، جاء ذلك خلال زيارة قام بها الأمين العام، وعضوا هيئة الرئاسة، عصر اليوم الأربعاء، إلى مقر العزاء في قاعة الفخامة بمديرية المنصورة، حيث كان في استقبالهم شقيق الفقيد، سعادة السفير يحيى الشعيبي.

كما نقل الأستاذ أحمد حامد لملس، لشقيق الفقيد وأسرته، تعازي الرئيس اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونائبه الشيخ هاني بن بريك، وإخوانه أعضاء هيئة رئاسة المجلس، متطرقا لمحطات من حياته الحافلة بالنجاحات ومسيرته النضالية وأدواره البارزة في خدمة الوطن من خلال المناصب التي تقلدها وآخرها منصب وكيل العاصمة عدن ، وابتهل الأمين العام، وأعضاء هيئة الرئاسة المجلس، إلى العلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جنانه مع النبيين والشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أسرته الكريمة وكافة محبيه الصبر والسلوان.

وكان الفقيد المناضل سلطان الشعيبي، قد وافاه الأجل يوم السبت الماضي، في أحد مشافي العاصمة المصرية القاهرة، إثر مرض عضال ألم به، وجرى نقله إلى العاصمة عدن حيث ووري الثرى .

……………………………………………………………..

 

 القوة الصاروخية تقصف مبنى توزيع أرامكو في نجران واهدافا أخرى في القطاع بدفعة من صواريخ بدر1 قصيرة المدى البالستية ..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.