شاهدها لايف مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع أرطغرل الحلقة 114 و115 و116 و117 اون لاين بدون تقطيع

ارطغرل الحلقة 114 , أرطغرل الجزء الرابع الحلقة 111 والأميرُ الغازي أرطُغرُل بك بن سُليمان شاه القايوي التُركماني، أو اختصارًا أرطغرل (بالتركية: Ertuğrul.

أقرأ ايضــا..

لمشاهدة الحلقة 114 بث مباشر اونلاين من هنا .

ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 117 والـ118 (باللغة التركية العثمانية: ارطغرل، إضافة إلى لقب غازي) (بالتركية: Ertuğrul Gazi) أو أرطغرل بك (بالتركية: Ertuğrul Bey) (ومعنى الاسم: بالتركية “ار er” تعني “رجل أو جندي أو بطل” .

ارطغرل 114 ,ارطغرل 114 ارطغرل 115 اون لاين ,مسلسل قيامة ،  تعني “طائر العقاب وهو معروف بأنه طير جارح ضخم قوي البنية وبذلك قد يكون اسم أرطغرل معناه: الرجل العقاب أو الجندي العقاب أو الطير الجارح البطل .

والمعلوم أن العقاب لا يأكل إلا من صيد مخالبه فلعل اسمه كان تيمنا بقوته على أعدائه) المولود حوالي عام 1191م – والمتوَفي عام 1281م بمدينة سكود، بالأناضول.

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع أرطغرل الحلقة 117 اون لاين

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع أرطغرل الحلقة 116 اون لاين

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع أرطغرل الحلقة 115 اون لاين

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع أرطغرل الحلقة 114  اون لاين

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع أرطغرل الحلقة 114 اون لاين

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع أرطغرل الحلقة 114  اون لاين

 

هو والد السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وهو أيضا قائد قبيلة قايى من أتراك الأوغوز.

من المعلومات المؤكدة أن أرطغرل ينحدر من القبيلة الأولى من قبائل الأوغوز البالغة 24 قبيلة.

ومن عائلة بكوات عشيرة قايى التي تُعد سلالةً خاقانية، ومن المعلومات المؤكدة أيضا أن أباه وأجداده هم بكوات (أمراء) هذه العشيرة، ومذهب القبيلة والأسرة هو حنفي من أهل السنة والجماعة.

على الرغم من ثبوت وجود أرطغرل تاريخياً عن طريق العملات المسكوكة من قِبَل ابنه عثمان الأول، والتي تحدد اسم والده بأرطغرل، إلا أنه لا يوجد أي شيء آخر معروف على وجه اليقين بخصوص حياته أو أنشطته.

ولكن وفقا للتراث العثماني.

فإن أرطغرل كان ابن سليمان شاه التركماني (شاه معناه ملِك وإذا جاء بعد الاسم فإنه يعني السيد

زعيم قبيلة قايى من أتراك الأوغوز الذين نزحوا من شرق إيران إلى الأناضول هرباً من الغزو المغولي.

وهناك نسب افتراضي آخر لأرطغرل هو: أرطغرل بن كندز آلب بن قايا آلب بن كوك آلب بن صارقوق آلب بن قايى آلب الذي اكتسبت القبيلة منه اسمها.

وفقا لرواية التراث العثماني، فإن أرطغرل وأتباعه دخلوا في خدمة سلاجقة الروم بعد وفاة والده، وكوفىء بالسيادة على بلدة سكود (تُلفظ سوغوت، ومعناها شجر الصفصاف) (بالتركية: Söğüt) الواقعة على الحدود مع الإمبراطورية البيزنطية في ذاك الوقت.

قيامة ارطغرل الجزء الرابع عرض الحلقة 114| احداث الحلقة 114 جميع تحليل وتوقعات الحلقة 114

تبلغ أحداثها ذروة الإثارة ويشن سعد الدين حرب علي القلعه وسيتم فتحها وعند رجوعه واستراحته في قلعه حسام الدين ستقوم حرب اخري … تابع التفاصيل
لا تبخلوا علينا بلايك وتم ومشاركه لتصلك الحلقه يوم الاربعاء ولا تنسي اعجاب ومتابعه للموقع والصفحه ليصلك كل جديد تحياتي للجميع

قيامة ارطغرل الجزء الرابع عرض الحلقة 114| احداث الحلقة 114 جميع تحليل وتوقعات الحلقة 114

متابعات الرقيب برس

احداث الحلقة 114 من قيامة ارطغرل الجزء الرابع عرض الحلقة 114 قيامة ارطغرل الحلقة 114 المتوقع في الحلقة جمع وتوقعات وتحليل اعلانات الحلقة 114 الجزء الرابع حيث تبلغ أحداثها ذروة الإثارة ويشن سعد الدين حرب علي القلعه وسيتم فتحها وعند رجوعه واستراحته في قلعه حسام الدين ستقوم حرب اخري
ينطلق أرطغرل للخلاص من سعد الدين كوبيك، بعدما حصل على قرار قتله من السلطان غياث الدين، بمساعدة القائد حسام الدين. و المتوقع أن تبلغ أحداثها ذروة الإثارة لدى ملايين المشاهدين المتابعين ،ويواصل المسلسل التركي التاريخي الشهير مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع عرض الحلقة 114 متصدراً نتائج الرايتنغ، ففي الحلقة 114 ،

وفي الحلقة 114 يتحرك زعيم قبيلة الكايي ارطغرل برفقة فرسانه لقتل سعد الدين كوبيك الذي يسعى لتنصيب نفسه سلطاناً بعد عودته منتصراً من حرب سميساط، ويقتل سعد الدين وهو في حضرة السلطان غياث الدين وتعلق جثته للعبرة.

وفي أحداث قيامة ارطغرل 114يضرب سعد الدين كوبيك حصاراً على سميساط الحصار، فيطلب أهل المدينة الأمان مقابل تسليمها، بسبب ضعف ملوكها وعدم قدرتهم على المقاومة، فيوافق كوبك بذلك، ويمنع الجيش من القتال، ويكتب عهداً ويرسله.

ويخلي الملوك القلعة وينزلوا متاعهم، وبعدما يرجع سعد الدين كوبك من فتح قلعة سميساط اتهم “حسام الدين قيمري” بإحدى الجرائم، وحبسه مقيداً في قصر السلطنة في مدينة ملطية واستولى على أمواله لحساب السلطان، وينتقل بعدها إلى قونية وبسبب الإشاعات، أخذ “كمال الدين كاميار” في “قلعة كاوله” وقتل هناك.

هذا ويواصل جون ألب رصد أرطغرل لقتله واعدامه بعدما مسح كلام سعد الدين عقله وأغشى عينيه.

وتحليل أخر في الحلقه 114 سوف يقوم ارطغرل بعمل اجتماع لكل من هو بصف ارطغرل ويريدون الانتقام من سعد الدين بأن يتعاونوا معه لكي يقتلوا سعد الدين وسيحاول ارطغرل بالقيام بكل من يتعاون مع سعد الدين ولن يعرف حقيقته بأن يحاول ان يعرفهم بخيانه سعد الدين للدوله وسيقوم حسام الدين بالذهاب إلي منطقته والتي سوف يأتي اليها سعد الدين كوبيك لكي يستريح فيها وسوف يذهب ارطغرل ومحاربيه قبل وصول سعد الدين كوبك وسينتظر حسام الدين قدوم سعد الدين كوبيك لكي يستضيفه للاستراحه في منطقته وسيهجم ارطغرل ومحربيه ومحاربين حسام الدين علي سعد الدين وستقوم حرب بين الجيش الذي يوجد مع سعد الدين ومحاربين ارطغرل وجنود حسام الدين وستقوم حرب بينهم وستنتهي بأنتصار ارطغرل وحسام علي كوبيك ولاكن لن يقتلوا كوبيك سوف يأخذونه الي السلطان لكي يقوم بقطع رأسه تاريخيا موت سعد الدين علي يد السلطان غياث الدين وبالنسبه لغون الب فلن يهدأ سيحاول معرفه اين ذهب ارطغرل بأرسال جنودة للبحث عنه ولاكن لن يعرف اي شئ عن ارطغرل وستظهر اشخاص جديدة واماكن جديدة ف الحلقه القادمه وغالبا ما يشار إلى أرطغرل وإلى ابنه عثمان وإلى نسلهما من سلاطين الدولة العثمانية، باسم:غازي أي مقاتل بطل ومجاهد في سبيل رفع كلمة الإسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.