لو هتبني .. اسعار الحديد اليوم فى مصر الجمعة 13-4-2018 ، سعر طن الحديد يتراجع اليوم مع تراجع سعر الدولار والذهب

تلك التخفيضات، والتى يراها أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأنها مبادرة يقودها القطاع الخاص، قال: “كما توقعت سالفًا أن مصانع الحديد ستتجه لخفض الأسعار، وإنما حمل مصنع “حديد عز” مبادرة خفض الأسعار أولًا”.

أوضح أن السبب الذي ساعد على خفض سعر حديد التسليح في السوق المحلية، هو العرض والطلب، فكلما قل الطلب وارتفع المعروض أمامه انخفض سعر الحديد والعكس صحيح، حيث تشهد هذه الفترة ركودًا في سوق الحديد، كما أن السعر العالمي لحديد التسليح يؤثر على السعر المحلي، وذلك لأن مصر تستورد المواد الخام من الخارج، حيث انخفض سعر البليت الذى يدخل فى صناعة الحديد لأكثر من 400 دولار خلال الفترة القريبة الماضية.
كما تراجعت أيضًا أسعار البيليت لتصل إلى 550 دولار C&f، كما انخفضت أسعار الخردة بنفس القيمة لتصل إلى 350 دولار للطن C&f، وهو ما يعكس التسعير الديناميكى للشركة تماشيا مع أسعار الخامات العالمية سواء صعودًا أو هبوطًا.

تراجعت أسعار البيليت من ٥٥٠ دولارًا إلى ٥٣٥ دولارًا، كما انخفضت أسعار الخردة بنفس القيمة لتصل إلى ٣٥٠ دولارًا للطن، وهو ما يعكس التسعير المرن للشركة، تماشيًا مع أسعار الخامات العالمية سواء صعودًا أو هبوطًا.

واستمرت أسعار باقي المصانع عند معدلاتها المعلنة أول أبريل والتي تتراوح ما بين ١٢٧٥٠ و١٢٨٠٠ جنيه للطن تسليم أرض المصنع بالنسبة للمنتجين الرئيسيين و١٢٤٥٠ جنيهًا للطن متوسط سعر باقي المصانع التي تعتمد على درفلة البيليت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.