ميعاد طرح كراسة شروط المرحلة الثالثة 2018 مشروع دار مصر pdf بالاسعار

2018 pdf كراسة شروط مشروع دار مصر المرحلة الثالثة دار مصر المرحلة الثالثة الشيخ زايد وليس بها مخطط المكان أو مواصفات التشطيب أو حق المشتري في نسبة مشاع من أرض المبنى

اسعار شقق مشروع دار مصر المرحلة الثالثة ومتى تطرح كراسة الشروط الاسكان المتوسط دار مصر

شروط مشروع دار مصر وهناك مخطط عام لمشروع “دار مصر” خاص بكل منطقة يبين توزيع المباني والمساحات الخضراء وجارٍ تنفيذ 8700 وحدة بها، وسعر المتر يصل إلى 8500 جنيه، وفي 6 أكتوبر يتراوح سعر المتر بين 6500 جنيه وحتى 7 آلاف جنيه، بينما في مدينة الشيخ زايد من المقرر أن يصل إلى 7 آلاف جنيه، وفي مدينة دمياط الجديدة 7 آلاف جنيه.

أقرأ ايضــا..

كراسة شروط دار مصر الشيخ زايد كراسة شروط مشروع دار مصر المرحلة الثالثة 2018 وطرح المرحلة الثالثة من شقق “دار مصر” للإسكان المتوسط، تأجل لعدة اعتبارات، أهمها الانتهاء من تسليم وحدات المرحلة الأولى والثانية، لافتًا إلى أن ارتفاع سعر المرحلة الثالثة نتيجة طبيعية لارتفاع سعر كل مدخلات مواد البناء، بجانب تعويضات المقاولين عن فروق الأسعار.

كراسة شروط دار مصر المرحلة الثانية pdf موقع دار مصر المرحلة الثالثة القاهرة الجديدة المرحلة الثالثة من شقق دار مصر تتكون من 15480 وحدة، بواقع 816 في مدينة العبور، 1065 في مدينة دمياط الجديدة، 912 وحدة في الشيخ زايد، بينما في مدينة المنيا الجديدة يوجد 432 وحدة سكنية، 480 وحدة في مدينة الشروق، لافتًا إلى أن مدينة القاهرة الجديدة بها 8760 وحدة، ومدينة 6 أكتوبر بها 3024.

وننشر لزوار القناة نيوز تفاصيل مشروع دار مصر للاسكان المتوسط كراسة شروط دار مصر 2018 وكراسة الشروط ليس بها أي إلتزامات على البائع. إطلاقا إلا مساحات المسقط الأفقي للوحدات، الغير صحيحة في بعضها، وهي تقل حوالي 30 -35% عن المساحة المطلوب دفع ثمنها وبسعر يصل إلى 4250 جنيه للمتر بالإضافة إلى 2% تميز وبالإضافة إلى 5% صيانة وبالإضافة إلى دفع الصيانة أيضا عند الإسلام لأول سنة وبلإضافة إلى رسوم إدارية أخرى.

عدد الوحدات التى تم الاتفاق على طرحها تتراوح من 12 إلى 15 ألف وحدة سكنية فى عدد من المدن الجديدة أبرزها مدن الشيخ زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة. وأوضحت المصادر أن سبب تأخير طرح الوحدات للحجز حتى الآن يرجع لعدة أسباب أبرزها رغبة الوزارة فى تسعير حقيقى لسعر الوحدة بعد ارتفاع أسعار مواد البناء بشكل مستمر خلال الفترة السابقة.

وأكدت المصادر أن شركات المقاولات قررت وضع تسعير مرتفع للغاية للعمارات الخاصة بدار مصر حيث وصلت تكلفة العمارة الواحدة لـ٩ مليون جنيه، وهو ما تسبب فى إلغاء أكثر من عملية إسناد مباشر خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع الأسعار ورفض شركات المقاولات بالأسعار المنخفضة التى حددتها الحكومة.

ارتفاع أسعار مواد البناء

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تحملت فارق الأسعار بعد ارتفاع تكلفة العمارة عقب تحرير سعر الصرف وقفز أسعار مواد البناء وهو ما تسعى الوزارة لتلاشى حدوث ذلك، وخاصة أن الوزارة رفضت تحميل أى أعباء إضافية على المواطنين وكانت وزارة الإسكان طرحت المرحلة الأولى من المشروع خلال الفترة من 16 نوفمبر 2014، وحتى 15 ديسمبر 2014، بأسعار تبدأ من 3100 وحتى 4250 جنيهًا، بينما تم طرح المرحلة الثانية خلال 2015 بأسعار تقارب المرحلة الأولى.

تسليم الوحدات قبل الموعد المحدد بكراسات الشرط

وأكدت المصادر أن المرحّلة الثالثة من مشروع دار مصر ستمثل مفاجئة لكافة العملاء، وذلك لأنه سيتم تسليم الوحدات قبل الموعد المحدد فى كراسة الشروط بنحو ٦ شهور.

وبما يتعلق بأسعار الوحدات السكنية، قالت المصادر أن سعر المتر فى مدينة الشيخ زايد سيتراوح من بين 6 إلى 8 آلاف جنيه، بينما سيتراوح فى أكتوبر ما بين 5 إلى 5500 جنيه، و6 آلاف فى مدينة القاهرة الجديدة.

الانتهاء من تنفيذ 3 آلاف وحدة بـ6 أكتوبر

وفى سياق مختلف، أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن نسبة التنفيذ بالمرحلة الثالثة لمشروع دار مصر (الإسكان المتوسط) وصلت لـ٣٥٪‏، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ 3 آلاف وحدة بواقع 126 عمارة خلال موعد أقصاه 15 شهرًا من تاريخ الإسناد وعن موعد الانتهاء من تسليم وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر بمدينة ٦ أكتوبر، كشف المهندس خالد سرور، نائب رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، المرحلة الأولى لمشروع دار مصر تتضمن ١٧٥ عمارة بإجمالى عدد وحدات ٤٢٠٠ وحدة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تسليم عدد ٣٣ عمارة حتى الآن.

وأضاف المهندس خالد سرور، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” أنه تم مخاطبة البنك بعدد ١٠ عمارات أخرى بإجمالى ٢٤٠ وحدة، وسيتم البدء فى تسليم الوحدات الجديدة اعتبارا من ١٥ يناير الجارى وتم بدء التسليم من شهر نوفمبر الماضى، ومن المقرر الانتهاء من تسليم باقى الوحدات منتصف العام الجارى.

خدمات مشروع دار مصر

وحول الخدمات التى يتم تنفيذها داخل مشروع دار مصر، قال المهندس خالد سرور، أن مشروع دار مصر متكامل الخدمات، ويتم طرح الخدمات من خلال المزاد، ويتضمن المشروع سوق تجارى كبير وحضانات ومختلف أنواع الخدمات وتتراوح مساحة الوحدة السكنية بمشروع دار مصر من ١٠٠ إلى ١٥٠ مترا مربعا، وتضمنت المرحلتين الأولى والثانية نحو ٥٥ ألف وحدة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.