اخر اخبار عمليات الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء ، ولاية سيناء يعلن تنفيذه هجومي إرهابي ومصرع 8 جنود بالقوات المسلحة

شبه جزيرة سيناء ، الجيش المصري مازال متقدماً بشكل كبير في العمليات الأمنية في شبه جزيرة سيناء ، حملات تتشارك فيها قوات الجيش والشرطة المصرية في مواجهة العناصر الارهابية في سيناء بالعريش ورفح وكافة مراكز شمال سيناء المنطقة الأخطر في مصر .

أقرأ ايضــا..

وحسب وكالة رويترز للأنباء ، فقد وقع هجوم ارهابي أسفر عن استشهاد 8 من أفراد الجيش المصري وأصاب 15 آخرين أمس السبت 14 ابريل 2018 .

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية والي يتبعه ولاية سيناء مسؤوليته عن الحادث ، وتنفذ قوات الجيش والشرطة عملية أمنية كبيرة في شمال ووسط سيناء منذ التاسع من فبراير شباط لتطهير المنطقة من المتشددين ومن العناصر الإجرامية أيضا. وتعرف العملية باسم عملية المجابهة الشاملة سيناء 2018 .

وفي بيان للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية ، فقد أحبطت قوات الجيش المصري ”عملية إرهابية كبرى“ نفذتها ”مجموعة من العناصر الإرهابية“ على أحد معسكرات الجيش في وسط شبه جزيرة سيناء ، وحسبما جاء في البيان فإن القوات قتلت جميع المهاجمين وعددهم 14، مشيرا إلى أن المهاجمين استخدموا بنادق آلية ورشاشات وقذائف (آر.بي.جي) وكان من بينهم أربعة يرتدون أحزمة ناسفة.

وأسفرت المواجهات منذ بدء عملية سيناء 2018 وحتى يوم السبت فقد عن مقتل 210 ”عناصر تكفيرية“ على الأقل بحسب توصيف الجيش للمتشددين المشتبه بهم. كما أسفرت عن مقتل 32 عسكريا بينهم ضباط وإصابة 50 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.