شاهد رد فعل الاشخاص عبر تويتر علي تعليق الرئيس السيسي بالصواريخ البلاستيكية بدلاً من الباليسية

شاهد رد فعل الاشخاص عبر تويتر علي تعليق الرئيس السيسي بالصواريخ البلاستيكية بدلاً من الباليسية

أقرأ ايضــا..

أثار خطاب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قال خلال خطابه “الصواريخ البلاستيكية” عوضًا عن الصواريخ الباليستية التي تطلق على السعودية من اليمن.

وقال السيسي في خطابة أما القمة العربية المنعقدة في منطقة الظهران، إن “مصر لن تقبل أن تطلق عناصر يمنية صواريخ بلاستيكية على الأراضي السعودية”.

واعتبر كثير منهم خطاب السيسي بالمتخبط، خاصة خلال حديثه عن سورية واليمن، وقال بعض الساخرين إن السيسي قال في خطابه “عنصر يمنية” خلال وصفه للحوثيين، ولم يقل عناصر إرهابية لأنه “لم يقبض” ثمن هذا الموقف من السعودية بعد.

وسخر كثيرون من هذا الخطأ، كون السيسي شغل منصب رئيس أركان ومدير مخابرات ووزير دفاع، أي انه ابن المؤسسة العسكرية منذ شبابه، فكيف لمن يقضي حياته في الخدمة العسكرية أن يخطئ في مجال تخصصه؟

Elgen Rady@ElgenRady

السيسي في : نندد بصواريخ الحوثيين “البلاستيكية” !! .
تخيلوا لمّا الرئيس “العسكري” يكون جاهل في تخصصه !!

عبد الحميد الهاشمي@hachmiabdelham7

هاذي ااخرتها يا السيسي … تضحك علينا خلق الله ااودي وجهي فين من ترامب اقله اللي يحكم مصر ضابط من الجيش و الا بائع بلاستك

الليدي بهيجه@EGVenus

يا سلام سلم على مخك البلالنط يا بحر العلم يا ترعة المفهومية يا فيلسوف الحمير

وبالمقابل، لم يغب مؤيدو السيسي ولجانه الإلكترونية عن مواقع التواصل الاجتماعي، وحاولوا الدفاع عن غلطة زعيمهم مقابل السخرية التي يتلقاها بالادعاء أنه نطق الكلمة بشكل صحيح، رغم الخطأ الفادح الذي يمكن لطالب في الصف الأول الابتدائي أن يميزه.

واعتبر المؤيدون أن السيسي نطق الكلمة بشكل صحيح، عازين ذلك إلى الكلمة الإنجليزية “باليستيك ميسلز” (Ballistic Missile)، في حين قال عديد منهم إنها كانت تسمى بالعربية بهذه الطريقة قبل أن تتحول إلى باليستية في السنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.