ابرز مسلسلات وبرامج شهر رمضان الكرتونية 2018 القنوات الفضائية رامز تحت الثلج ,سرحان ونفيسة 4 :برومو مسلسل محمد رمضان “زين” نسر الصعيد 2018

رجعنال كم بقائمة لابرز اشهر المسلسلات التى سيتم عرضها فى شهر رمضان المقبل 2018 طبعا زى ما انتم عارفين ان رمضان شهر الرحمة والاستغفار والصلاة والاكثار من الذكر مش الفرجة على التليفزيون ومع كل هذا الكم من الملسلسلات والبرامج ممكن نتابعها بعد رمضان 2018…….

أقرأ ايضــا..

ابرز مسلسلات وبرامج شهر رمضان الكرتونية 2018 القنوات الفضائية رامز تحت الثلج ,سرحان ونفيسة 4 :برومو مسلسل محمد رمضان “زين” نسر الصعيد 2018 .

اليكم اسماء المسلسلات والبرامج وافكارها ……

1- قناة CBC,, نجحت قناة CBC هذا العام في جذب الزعيم عادل إمام، بعد احتكار قناة mbc أعماله على مدار الـ5 سنوات الماضية، بداية من «فرقة ناجى عطالله»، وحتى مسلسل «عفاريت عدلى علام».. وتعرض القناة هذا العام 6 أعمال متنوعة على شاشاتها.

أولا مسلسل الزعيم «عوالم خفية» وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز، إخراج وإنتاج رامي إمام، حيث تدور أحداثه حول كاتب صحفي شهير، يرتبط بعائلته جدًا، وتقع في يده عدد من الوثائق الهامة، تكشف خيانة وفساد مسؤولين في الدولة، ما يدفعه لنشرها، ليدخل في أزمات ومشاكل كبيرة، كما يعرض المسلسل أيضًا على شاشة التليفزيون السعودي.

مسلسل «طايع» بطولة عمرو يوسف وصبا مبارك، ومن تأليف آل دياب «محمد وخالد وشيرين»، وإخراج عمرو سلامة، تدور قصته حول الشاب الصعيدي خريج كلية الطب، يتورط في قضية تهريب الآثار، كما يعرض المسلسل أيضًا على شاشة التليفزيون السعودي.

مسلسل «الوصية» بطولة أكرم حسني وأحمد أمين، تأليف أيمن وتار ومصطفى حلمي، إخراج خالد الحلفاوي، وتدور أحداثه في إطار حلقات منفصلة متصلة، أي أن كل حلقة تتناول موضوع معين بشكل كوميدي.

مسلسل «رحيم» بطولة ياسر جلال، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة، تدور أحداثه حول رجل أعمال يتاجر في جميع الأعمال غير المشروعة، ويقع في حب دكتورة جامعية، ما يقلب حياته رأسًا على عقب.

مسلسل «ليالي أوجيني» بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل، تأليف إنجي القاسم وسماء عبد الخالق، وإخراج هاني خليفة، تدور أحداثه فى حقبة الأربعينيات وتحديدًا عام 1946، بين مدينتى القاهرة وبورسعيد.

مسلسل «المرآة السوداء» بطولة شريف سلامة وشيرى عادل، تأليف آل دياب «محمد وخالد وشيرين»، وإخراج محمود كامل، ويعرض أيضًا على شاشة التليفزيون السعودي.

2- قناة DMC,, تحظى قناة DMC هذا العام بعرض 5 أعمال درامية متنوعة، أبرزها مسلسل الفنان القدير يحيى الفخراني، الذي يعود إلى موسم رمضان بعد غيابه العام الماضي، ومسلسلات التي تعرض على شاشاتها هي:

مسلسل «بالحجم العائلي» بطولة يحيى الفخراني، تأليف محمد رجاء وإخراج هالة خليل، تدور أحداثه في إطار كوميدي حول ‎السفير السابق (نادر) الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعما في إحدى القرى السياحية، حيث يُعد الوجبات بنفسه، وبالمثل يعرض التليفزيون السعودي المسلسل.

مسلسل «نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان ودرة، تأليف محمد عبد المعطى وإخراج ياسر سامي، تدور أحداثه حول ضابط صعيدي يخدم فى القوات المسلحة، يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، ويتم نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب. كما يعرض المسلسل أيضًا على شاشة قناة دبي.

مسلسل «اختفاء» بطولة نيللي كريم، تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت، وتدور أحداثه حول دكتورة جامعية في روسيا، وتعيش مع زوجها هناك، الذي يختفي فجأة، لتبدأ رحلة البحث عنه. * مسلسل «الرحلة 710» بطولة باسل خياط، تأليف نور شيشكلي وإخراج حسام على، تدور أحداثه حول «أسامة» طبيب كيميائى، مصاب بمرض السرطان، ويتفاعل مع أشخاص آخرين مصابين بالمرض نفسه.

3- قناة الحياة: نجحت شبكة قنوات الحياة في ضم النجمة يسرا إلي شاشاتها خلال ماراثون رمضان المقبل، ليكون مجمل الأعمال التي تعاقدت عليها 3 حتى الآن، وهي:

مسلسل «بنى يوسف» بطولة يسرا وشيرين رضا، تأليف أمين جمال وعبد الله حسن، إخراج محمد على، التي تدور أحداثه حول مستشارة قانونية تتعرض لعدد من المشاكل بسبب حادث وقع لابنها.

مسلسل «منطقة محرمة» بطولة خالد النبوي، تأليف يوسف حسن يوسف وإخراج محمد بكير، تدور أحداثه حول إعلامي يبحث في سر إصابة أرض معينة بلعنة، ويحاول الوصول إلى سبب هذه اللعنة.

مسلسل «اخلاق للبيع» بطولة محمد هنيدي، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، إخراج محمد جمال العدل، مأخوذ عن قصة يوسف السباعى الشهيرة، التي تتناول قصة حبوب سحرية تكسب الناس صفات جيدة أو سيئة.

4- قناة النهار ,,فيما حصلت شبكة قنوات النهار على حقوق عرض 3 أعمال درامية فى رمضان، وهى:

مسلسل «فوق السحاب» بطولة هاني سلامة، تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز، تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة حول شخص كان على علاقة حب بفتاة، ثم تسببت في دخوله السجن، إلا أنه يهرب لأجل أن ينتقم.

مسلسل «لعنة كارما» بطولة هيفاء وهبي، تأليف عبير سليمان وإخراج خيري بشارة.

مسلسل «عزمي وأشجان» بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، تأليف محمد محمدي وأحمد محيي، إخراج إسلام خيري، تدور أحداثه في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية، فيما يتتبع ضابط جرائمهما للقبض عليهما.

5- قناة ON E,, تنافس قناة ON E خلال ماراثون رمضان المقبل بـ6 نجوم، هم:

مسلسل «أبو عمر المصري» بطولة أحمد عز، سيناريو وحوار الكاتبة مريم نعوم، عن روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير، إخراج أحمد خالد موسي، تدور أحداثه حول محامٍ يدافع عن الغلابة، ويحاول إيجاد حلول لمشكلاتهم، إلا أنه وبسبب أحداث معينة، يعتنق أفكار تكفيرية، وينضم لصفوف الجماعات الإرهابية.

مسلسل «كلبش 2» بطولة أمير كرارة، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، تدور أحداث الجزء الثاني بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث يتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب وتنقلب حياته رأسا على عقب بعد أن يتعرض إلى محاولة اغتيال، يقتل فيها أهله، وينجو منها رغم إصابته البالغة.

مسلسل «رسايل» بطولة مي عز الدين، تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج إبراهيم فخر، وتدور أحداثه حول الأسر المصرية، التي تنتمي للطبقة المتوسطة، وتعاني بعدما أصبحت تعيش تحت خط الفقر.

مسلسل «ضد مجهول» بطولة غادة عبد الرازق، تأليف أيمن سلامة وإخراج طارق رفعت، تدور أحداثه حول مهندسة ديكور متزوجة، ولديها ابنة، ودائما ما توجد مشكلات بينها وزوجها بسبب ظروف عملها، وتزداد الأمور صعوبة عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب.

مسلسل «أهو ده اللى صار» بطولة روبي، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم على، تدور أحداثه في إطار درامي حول المعاناة التي تقابلها المرأة الصعيدية، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تخص المرأة.

مسلسل «ربع رومي» بطولة مصطفى خاطر، تأليف مصطفى عمر، وإخراج معتز التوني، تدور أحداثه حول شابين تعيش أسرة كل منهما في مستوى بسيط، ويسعى الشابان لتحقيق النجاح، لكن الظروف تحول دون ذلك.

6- قناة MBC,, مصر تعاقدت شبكة قنوات أم بي سي مصر على مجموعة كبيرة من المسلسلات الدرامية لتعرض على شاشاتها حصريًا خلال الماراثون الرمضانى المقبل، وهي:

مسلسل «أيوب» بطولة مصطفى شعبان، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، تدور أحداثه حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظفا في بنك، لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له، تتسبب في دخوله السجن ظلمًا.

مسلسل «ممنوع الأقتراب أو التصوير» بطولة زينة، تأليف محمد الصفتي وإخراج زياد الوشاحي، تدور أحداثه حول فتاة من الإسكندرية، تأتي إلى القاهرة لتطارد حلمها نحو الشهرة والنجومية، وتعاونها فى ذلك صديقتها، وتحدث الكثير من المفارقات مع تصاعد الأحداث، وهو ما يعرضها لأزمات كثيرة، منها مشكلة مع منتج سينمائي شهير.

مسلسل «قانون عمر» بطولة حمادة هلال، تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق، تدور أحداثه حول مهندس ميكانيكي يعمل في مركز صيانة سيارات، ويقع في حب ابنة صاحب المركز.

مسلسل «بركة» بطولة عمرو سعد، تأليف محمد الشواف، وإخراج محمد بركة، تدور أحداثه حول شخص يأتي من الصعيد مع والدته إلى القاهرة، وتسيطر عليه فكرة جمع الأموال، حتى يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ.

مسلسل «سك على أخواتك» بطولة على ربيع، تأليف كريم فهمي، وإخراج وائل إحسان، تدور أحداثه فى إطار كوميدي حول شاب يتولى مسئولية أسرته بعدما توفى والده.

مسلسل «أفراح إبليس 2» بطولة جمال سليمان، تأليف مجدي صابر وإخراج أحمد خالد أمين، يستكمل أحداث الجزء الأول مع التوسع وتسليط الضوء على كيفية تجنيد الشباب فى الجماعات الإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.