healthline آلام العظام “الرقبة ,الظهر ,المعصم” لصحتك: تعرف على انواع امراض العظام المزمنة وعلاجها للكبار ولدى الاطفال

آلام الرقبة من أكثر الآلام الشائعة بين كثير من الناس مثلها مثل آلام أسفل الظهر، والتى تحدث فى أغلب الوقت بسبب الجلوس بطريقة خاطئة، الأمر الذى يؤثر على عضلات الرقبة والظهر، ولذلك سنتعرف فى السطور التالية على مجموعة من النصائح التى تساعدك على الجلوس بطريقة صحية لتجنب آلام الرقبة.

أقرأ ايضــا..

آلام العظام “الرقبة ,الظهر ,المعصم” لصحتك: تعرف على انواع امراض العظام المزمنة وعلاجها للكبار ولدى الاطفال .

1- يجب وضع وسادة بمكان التجويف الموجود خلف المنطقة القطنية العجزية لسنده عند الجلوس على الكراسى العادية.
2- تعلم تمرين “كمش الرقبة”، بمعنى أن تقصر رقبتك مثلما تفعل السلحفاة فى رقبتها ورأسها لكى تعدل من وضع رقبتك أثناء الجلوس.

3- لكى تجلس بطريقة سليمة يجب أن تثبت رأسك فى وضع السحب أو الكمش بدرجة مخففة نوعاً ما، ولكى تصل إلى ذلك ما عليك إلا أن تكمش أو تسحب رأسك نحو كتفيك على قدر ما تستطيع ثم أرخى عضلاتك بنسبة 10%. مما يؤدى إلى إنخفاض آلام الرقبة .
4-قم بتغيير وضعية جسدك، بين الحين والأخر، وتجنب الجلوس على وضعية واحدة لفترة طويلة مع المزج بين الجلوس والوقوف والمشى والحركة لتجنب إصابات الرقبة وآلام الظهر.

ألم العظام يكون شديد وغير مريح ويختلف كثيرا عن آلام العضلات والمفاصل لأنه موجود سواء كنت تتحرك أم لا، ويرتبط الألم عادة بالأمراض التى تؤثر على وظيفة العظام أو كتلتها، ونقدم لك وفقا لما ذكره موقع “healthline” الطبى أسباب آلام العظام:
اسباب آلام العظام
اسباب تورم القدمين
اسباب آلام العظام

إصابة: الإصابات هى سبب شائع لآلام العظام، وعادة ينشأ هذا الألم عندما يصطدم الشخص بشىء سواء خلال حادث سيارة أو سقوط، والتأثير قد يكون كسر أو أى تلف آخر يمكن أن يسبب آلام العظام.

نقص المعادن: تتطلب عظامك مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات، بما فى ذلك الكالسيوم وفيتامين د، والنقص فى الكالسيوم وفيتامين (د) غالبا ما يؤدى إلى هشاشة العظام، وهو النوع الأكثر شيوعا من أمراض العظام، والأشخاص فى المراحل المتأخرة من هشاشة العظام غالبا ما يكون لديهم آلام العظام.

سرطان العظام: يمكن أن يسبب آلام العظام عندما يعطل السرطان أو يدمر الهيكل الطبيعي للعظام.

الأمراض التي تعيق إمدادات الدم إلى العظام: بعض الأمراض، مثل فقر الدم المنجلى، تتداخل مع تدفق الدم إلى العظام، وبدون مصدر ثابت للدم، يبدأ النسيج العظمى في الضمور، وهذا يسبب آلام العظام الكبيرة ويضعف العظام.

هذه العدوى من العظام يمكن أن تقتل الخلايا العظمية وتسبب آلام العظام.

سرطان الدم هو سرطان نخاع العظم، وتم العثور على نخاع العظم في معظم العظام وهو مسئول عن إنتاج الخلايا العظمية، والأشخاص الذين يعانون من سرطان الدم غالبا ما يعانون من آلام العظام، وخاصة في الساقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.