نظام رايات الاكترونى ,تسجيل الدخول “tvtc” نتائج المتدربين |وزارة التربية والتعليم السعودية 1439 هـ بوابة القبول المتوحد

يمكن نظام رايات الذي أطلقته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المدرب والمتدرب من الوصول للخدمات التدريبية بأفضل الممارسات الإلكترونية بكل يسر وسهولة حيث تم تطبيق نظام رايات الإلكتروني في المرحلة الأولى مع بداية الفصل التدريبي الأول للعام 1438/ 1439 في جميع الكليات التقنية بالمملكة.

أقرأ ايضــا..

نظام رايات الاكترونى ,تسجيل الدخول “tvtc” للمتدربين |وزارة التربية والتعليم السعودية 1439/1440 هـ .

وقالت المؤسسة: إنه سيتم تطبيق نظام رايات على المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد في مرحلته الثانية، التي ستكون في العام التدريبي القادم.

نظام رايات الكلية التقنية
نظام رايات tvtc
نظام رايات للمتدربين
نظام رايات تسجيل الدخول
نظام رايات خدمة المتدربين
نظام رايات كلية التقنية
نظام رايات النتائج
tvtc رايات

ويعد نظام رايات من أحدث المشاريع المقدمة بالمؤسسة لتطوير الأنظمة الإلكترونية المقدمة لخدمات المتدربين بوحدات المؤسسة “الكليات والمعاهد”، كما يعد هذا النظام من أحدث الأنظمة المطبق في الجامعات على مستوى العالم.

وفي وقت سابق أكد نائب محافظ المؤسسة للتدريب، الدكتور راشد بن محمد الزهراني، أن نظام رايات يهدف لتطبيق نظام عالمي يتبع أفضل الممارسات في مجال التعليم التدريب، ويعد حلقة وصل بين المدربين والمتدربين بأحدث الأنظمة المتبعة عالميًّا، مشيرًا إلى أن النظام يوفر قاعدة بيانات موحدة تحوي بيانات المقررات والمناهج والخطط والمتدربين والمدربين، إضافة إلى التحول للنظام الإلكتروني لعملية التدريب كاملة، ودقة وجودة البيانات والمعلومات الخاصة بالعملية التدريبية، إضافة إلى ربط النظام بتطبيقات الأجهزة الذكية، مع إمكانية تتبع المسار التدريبي إلكترونيًّا، والمساهمة المستمرة في تطوير العملية التدريبية من خلال الإحصائيات الدقيقة.

وأشار الزهراني إلى أن المؤسسة تسعى من خلال نظام رايات إلى الدقة والجودة في الخدمات المقدمة، ورفع جودة الدراسات والبيانات من خلال التغذية الراجعة، إضافة إلى قياس نسبة الرضا لدى المتدربين والمدربين والموظفين بالمؤسسة، والعمل على جذب عدد أكبر من المتدربين لسهولة النظام، إضافة إلى الرقي بتقديم أفضل الخدمات التعليمية والتدريبية.

ويأتي نظام رايات انطلاقًا من حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تطبيق أفضل الأنظمة والتطبيقات بشكل إلكتروني مواكب للتطورات الحديثة، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030، بشأن التعاملات الإلكترونية وحرصًا منها على أتمتة جميع الخدمات، وذلك إيمانًا منها أن المتدرب هو المحور الأساسي في التدريب إذ تسعى المؤسسة جاهدةً لتذليل الصعاب وجعل كل ما يقدم في خدمة العملية التدريبية.

وإليكم الآن مجموعة الأهداف التي يسعى نظام رايات من أجل تحقيقها ومن أبرزها مجموعة الأهداف التالية:-

استخدام أنظمة عالمية يعتمد على أفضل وأهم الممارسات التي يتم تطبيقها في مجال التعليم استخدام التقنيات والأساليب الحديثة في الربط بين الطلاب المتدربين والمدربين.
تكوين قاعدة بيانات وحيدة للمعلومات والبيانات الخاصة بكافة المناهج والمقررات التي يتم تدريب الطلاب عليها.
استخدام الأجهزة الذكية الحديثة السعي إلى تنمية العملية التدريبية عبر الممارسات الإلكترونية رفع كفاءة مستوي الخدمة التي يتلقاها المتدرب رفع كفاءة البيانات والمعلومات الارتقاء بالخدمة التعليمية وأساليب التدريب إلى المستوي العالمي.
يسعى بشكل كبير على تطوير العملية التدريبية.
يساعد على تطبيق المسار التكنولوجي بشكل إلكتروني كامل.
يسعى رايات إلى:-
يعمل على رفع الجودة للخدمات المتقدمة.
يساعد على رفع جودة الدراسات والبيانات.
يساهم في رفع نسبة الرضا للمتدربين والموظفين والمدربين.
يعمل على جذب عدد كبير من المتدربين.
يصل إلى مستويات عالمية متميزة في تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.