بثمنها | وش اسعار تذاكر السينما في السعودية سعر دخول تذاكر سينما الرياض 2018 للأفراد والعائلات الافلام التي ستعرض

اسعار تذاكر السينما في الرياض 2018-1439 الثمن الجديد للتذاكر الجديدة ، ذلك حيث أعلن مسؤولي دور السينما الجديدة في المملكة العربية السعودية عن سعر تذاكر  السينما في السعودية 2018 الأولية لحضور الأفلام والتي تبدأ أٍعارها من 50 ريال سعودي .

أقرأ ايضــا..

اسعار تذاكر السينما في السعودية

ذلك حيث تتكلف اسعار التذاكر الأولية ستكون 13 دولارا (50 ريالا سعوديا)، بحسب ما نشرته صحيفة “سبق” الرائدة في المجال الصحافي في المملكة العربية السعودية ، وأضاف أن الأسعار سيتم تخفيضها مع الوقت، وتختلف من فيلم إلى آخر، مثل بقية دول العالم ، وأشار أريون إلى أن الشركة ستعمل على تطوير عمل بيع التذاكر، لمنح الجمهور عدة خيارات للحصول على التذاكر، وذلك عن طريق شباك التذاكر أو المواقع الإلكترونية، وغيرها من أجهزة البيع الذاتية التي سيتم نشرها في بعض الأسواق الرئيسية والمواقع السياحية.

وأوضح قائلا: “الأماكن العامة في السعودية لا تفصل بين الجنسين، ولا أعتقد أنه سيكون هناك فصل، ولكن بالتأكيد سيكون هناك بعض أوقات العرض المخصصة للرجال وأخرى للنساء فقط”، يشار إلى شركة AMC حصلت الأمريكية على رخصة لافتتاح وتشغيل أول صالات السينما في المملكة العربية السعودية، حيث منحت وزارة الثقافة والإعلام السعودية الشركة أول رخصة تشغيل لدار عرض سينمائي، حسب صحيفة عكاظ.

السينما في السعودية قديما
سينما السعودية تويتر
تاريخ السينما في السعودية
حساب السينما السعودية
اول سينما في السعودية

الافلام التي ستعرض في السينما السعودية – أول 5 أفلام ستعرض في دور السينما السعودية:

فيلم Alpha:

سيكون الجمهور السعودي على موعد مع الفيلم التاريخي Alpha الذي سيبدأ عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية في مارس المقبل. وتدور أحداث الفيلم الذي يخرجه ألبيرت هيجز في القرن الماضي وبالتحديد قبل عشرين ألف عامًا بالعصر الجليدي الأخير ويحكي قصة كفاح للبقاء على قيد الحياة.

ويشارك في تمثيل الفيلم كودي سميت ونتاشا مالثي وليونور فاريلا وجوهانس هوكور جوهانسون ومرسيدس دو لا زردا وجنس هالتن ومارسين كوالسزيك وبريا راجارتنام.

A Wrinkle in Time:

سيكون عشاق الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري على موعد مع فيلمها الجديد الذي سيعرض بمارس المقبل بدور السينما فى المملكة A Wrinkle in Time. وتدور قصة الفيلم المصنف ضمن قائمة أفلام الخيال العلمي حول طفلة صغيرة تبحث عن والدها المختفي في الفضاء وتستعين ب 3 كائنات فضائية للعثور عليه.

ويضم الفيلم مجموعة من فناني هوليود حيث يشارك كلاً من كريس باين وريز ويذرسبون وجوجو مباثا راو ومايكل بينا وزاك جاليفينكس وبيلامي يانج ومندي كايلينج وأوبرا وينفري وروون بلانشارد.

Rampage:

أما عشاق الأكشن والإثارة فسيلبي فيلم Rampage رغبتهم في مشاهدة ممتعة. حيث تدور قصة الفيلم الذي سيعرض في إبريل المقبل حول تحول غوريلا قوية وذكية كان يرعاها باحث علمي إلى وحش يفقد السيطرة عليه بفضل تجربة جينية حولت بعض الكائنات لوحوش تدمر أمريكا الشمالية. ويقوم بطلا الفيلم بمحاولات للسيطرة على هذه الكائنات مرة أخرى من أجل إنقاذ الأرض.

Incredibles 2:

“الخارقون” فيلم عائلي من الدرجة الأولى حيث يمكن للعائلات السعودية اصطحاب الأطفال لمشاهدة هذا الفيلم الكوميدي الكارتوني الممتع. فالجرافيك سيأخذك لعالم ديزني الشيق والمبهر. ويقوم بالأداء الصوتي للفيلم هولي هنتر وصامويل ل وجاكسون جون وراتزينبيرجر وكريج تي نيلسون وسارا فويل.

Jurassic World: Fallen Kingdom

إن كنت من متابعي سلسة الأفلام الشهيرة “الحديقة الجوراسية” والتي تدور حول العالم الخيالي للديناصورات فهذا العام لن تبحث عبر مواقع الإنترنت لمشاهدة الفيلم أو تنتظر حتى تعرضه القنوات الفضائية بعد وقت أطول حيث سيعرض الفيلم في دور السينما بالمملكة في يونيو القادم.

وهو من إخراج J.A. Bayona وتدور أحداث هذا الجزء من حيث انتهي الجزء الأخير من سلسة الأفلام بدمار حديقة الديناصورات، ولكن سنشاهد في الفيلم الجديد عودة الديناصورات مجددًا للجزيرة التي وقعت عليها الأحداث لإنقاد حيوانات تبقت على الجزيرة بعد اطلاق بركان حمم ملتهبة تمهيدا للثوران.

ويقوم بالأداء التمثيلي في هذا الفيلم المثير برايس دالاس هوارد وكريس برات وجيمس كرومويل وتيد ليفين وتوبى جونز ودانييلا بينيدا وجيرالدين شابلن وجاستيس سميث ومن تأليف ديريك كونولى ومايكل كرايتون وكولن تريفورو.

ووقعت الهيئة العامة للترفية بالسعودية الاتفاق مع الشركة الأمريكية لافتتاح نحو 40 دارا للسينما في 15 مدينة بالمملكة خلال الـ 5 سنوات المقبلة ، وتتطلع الشركة الأمريكية إلى افتتاح أول دار عرض سينمائي في 18 أبريل/نيسان، ومن المنتظر أن يتم افتتاح 350 دار عرض سينمائي بها حوالي 2500 شاشة، عام 2030 وتأمل السعودية في دخول شركات سلاسل سينمائية أخرى إلى السوق السعودية “باعتبارها أكبر سوق في منطقة الخليج العربي”، حيث تصل قيمة سوق السينما في المملكة إلى مليار دولار.

حفظ الله المملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.