اماكن وعناوين معارض اهلا رمضان 2018 فراخ ولحمة ومكسرات باسعار مخفضة

فى معارض اهلا رمضان فراخ ولحمة ومكسرات باسعار مخفضة استعدادا لقدوم شهر رمضان المبارك، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الكتور علي مصيلحي، أنه تم الاتفاق مع بعض المنتجين واصحاب الفعاليات التجارية الكبيرة على طرح المنتجات والسلع الغذائية بسعر التكلفة أو الجملة في معارض أهلا رمضان، ووفقا لتصريحات مصيلحي سوف يكون هناك تخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 20%.

المعارض سوف تبدأ نشاطها في محافظة القاهرة اعتبارا من 10 مايو القادم وحتى 16 منه، على أن تستمر التخفيضات على المنتجات بالمحافظات حتى نهاية شهر مايو القادم وأعلن اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة أنه تم الإتفاق مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة على إقامة 12 معرض للسلع الغذائية واللحوم والدواجن ” أهلاً رمضان”.

أقرأ ايضــا..

بأسعار مناسبة للمواطنين بأحياء ومراكز ومدن المحافظة من بينهم معرض بمدينة 6 أكتوبر وأخر بمدينة الشيخ زايد سينظمه الجهازين مع مجلس الأمناء.

قائمة الأسعار في معارض أهلاً رمضان 2018 تخفيض أسعار السكر و البلح

اماكن معارض اهلا رمضان 2018

وقال المحافظ خلال الاجتماع الذى عقده اليوم الثلاثاء بحضور عادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة وأعضاء الغرفة والقيادات التنفيذية أنه سيتم إقامة 7 معارض بأحياء الوراق وشمال الجيزة وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم والعجوزة و3 معارض بمراكز ومدن أوسيم وأبوالنمرس والبدرشين و2 معرض بمدينتى أكتوبر والشيخ زايد والمعرض سيقام خلال الفترة من 5 مايو المقبل وحتى 26 مايو لمدة 3 أسابيع، موضحًا أن سوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر سيقوم بمد المعارض بما تحتاجه من خضروات وفاكهة بأسعار مخفضة بالتعاون مع رابطة تجار السوق.

تعرف على عناوين معارض اهلا رمضان 2018

قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تخفيض أسعار السكر بمقدار جنيه، ليصل إلى ٨٥٠ قرشاً بدلاً من ٩٥٠ قرشاً على الكميات التي يتم طرحها بمعرض «سوبر ماركت أهلا رمضان»، التي تبلغ ٦٦ ألف طن.

تخفيض أسعار البلح بمعارض أهلاً رمضان 2018
كما يشمل التخفيض «شنطة رمضان»، التي تطرحها الوزارة بكميات ٤٥٠ ألف شنطة، وكذلك تخفيض أسعار البلح الشعبي بـ٩.٥ جنيه مقابل ١٠ جنيهات، والفاخر بـ١٥.٥ جنيه، مقابل ١٦ جنيهاً، وذلك طوال فترة المعرض، الذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، في الفترة من ١٠ حتى ١٦ مايو المقبل.

اماكن معارض اهلا رمضان 2018 بالاسعار

كما سيتم طرح كميات أكثر من السلع الأساسية،وتشمل ١٢ ألف ذبيحة حية، مقابل ١٠ آلاف العام الماضي، و٦٦ ألف طن سكر، مقابل ٦٠ ألف العام الماضي، و٧٥٠٠ طن دواجن، مقابل ٦٨٠٠ العام الماضي، و١٢٨ طن أسماك، مقابل ١١٦ طن العام الماضي، و٩٣٥ ألف كرتونة مسليات صناعية وطبيعية، مقابل ٨٤٠ ألف العام الماضي.

أسعار شنطة رمضان 2018

قال اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة سوف توفر «شنطة رمضان» بسعرين، الأول بـ٨٥ جنيها، والأخرى بـ١١٠ جنيهات، وذلك حسب كميات السلع الغذائية لكل شنطة، وسوف تشمل الشنطة كيلو سكر، و٨٠٠ جرام زيت، و٢ كيلو أرز، وعبوة صلصة، وكيلو سمن، وكيلو بلح، والشاي والعدس، بحيث تختلف كميات الشنطة وفقا للسعرين.

تناقش شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية اليوم الأربعاء، بمقر الغرفة التجارية، استعدادات الشعبة للمشاركة ضمن معارض أهلا رمضان.
قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة تناقش عددًا من الموضوعات المهمة على رأسها المشاركة في معارض “أهلا رمضان”، بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض مخصصة للمجازر.
يذكر أن غرفة القاهرة، تستعد لتجهيز معرض “رمضان كريم” وهي مبادرة من التجار من خلال غرفة القاهرة لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار خاصة من خلال الشعب النوعية المختلفة المنتسبة للغرفة مع قرب دخول شهر رمضان.
ولفت الغرفة إلى أنه يتم التنسيق حاليًا مع محافظة القاهرة لتخصيص منافذ إقامة عدد من المعارض في أكثر من منطقة في المحافظة

مليون شنطة رمضانية مجانًا
وعلى صعيد آخر قررت الحكومة توزيع مليون شنطة رمضانية مجانا للأسر الفقيرة وذات الأولوية بالرعاية في مصر، وستقدم هذه الشنط موزعة بين وزارات الاوقاف ووزارة البترول ووزارة السياحة، بحيث توفر وزارة الأوقاف 600 ألف شنطة رمضانية، ووزارة البترول توفر 200 ألف شنطة، ووزارة السياحة 200 ألف شنطة، وسيتولى مهمة توزيع هذه الشنط لجنة مؤلفة من وزارات التضامن والتموين الأوقاف، وذلك بالتنسيق مع جميع المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.