السجل اخبار اليمن خلال نصف 3 ساعات الان: ضربات موجعة تطال الحوثي واجتماع مفاجئ لقوات المقاومة

اخبار اليمن ,اخبار اليمن خلال 3 ساعات اخبار اليمن خلال نصف ساعه السجل اخبار اليمن ,اخبار اليمن الان ,السجل اخبار اليمن الان وذكرت السجل عدة أخبار هامة في اليمن اليوم ومنها اجتماع مفاجئ لقوات المقاومة و اتهام قطر بتمويل الحوثيين ووفاة مسئول بالصليب الأحمر في اليمن.

تفاصيل اجتماع مفاجئ لقوات المقاومة و اتهام قطر بتمويل الحوثيين ووفاة مسئول بالصليب الأحمر في اليمن السجل اخبار اليمن واخبار اليمن عاجل خلال ساعه
.

اخبار اليمن الان ضربات موجعة تطال الحوثي

وجهت قوات الشرعية اليمنية بدعم وإسناد من التحالف العربي، أمس، ضربات موجعة لميليشيا الحوثي الإيرانية حيث قتل نحو 150 متمرداً في عمليات عسكرية مشتركة على جبهتي البرح في تعز والحديدة في الساحل الغربي وباقم في صعدة.

ولقي 53 عنصراً من ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران مصرعهم من بينهم قناصة وقيادات ميدانية ممن يديرون المعارك وذلك في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة بجبهة البرح في مديرية مقبنة التابعة لمحافظة تعز.

وكانت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد شنت هجوماً عسكرياً على تجمعات لميليشيا الحوثي بمشاركة قوات المقاومة اليمنية المشتركة وذلك بعد رصد دقيق وعمليات استطلاع واسعة لتحركات الميليشيا ما أسفر عن مصرع عناصرها وتدمير تعزيزاتها العسكرية في عملية مباغتة لم يتوقعها الحوثيون.

طارق صالح يرأس اجتماعا عسكريا لـ”قوات المقاومة” في اليمن اخبار اليمن عاجل خلال ساعه

ذكرت موقع السجل أن الاجتماع يأتي بعد ساعات من إعلان “قوات المقاومة الوطنية – حراس الجمهورية” التي يقودها طارق صالح عن تنفيذ أولى عملياتها العسكرية في جبهة الساحل الغربي

ويظهر الفيديو العميد طارق صالح ببزته العسكرية من داخل إحدى غرف العمليات العسكرية، ويقوم بالشرح لعدد من الضباط عن مجريات المعركة في الساحل الغربي، بحسب وكالة خبر.

“اليمن الدولي للسلام”: لدينا وثائق تثبت تمويل قطر للحوثيين السجل اخبار اليمن خلال نصف ساعه .

“اليمن الدولي للسلام”: لدينا وثائق تثبت تمويل قطر للحوثيين
وقال فريق اليمن الدولي للسلام، يوم الجمعة، إنه حصل على “وثائق هامة تكشف الدعم الذي تقدمه دولة قطر لميليشيا الحوثي وأوضح الفريق، الذي يرأسه المحامي اليمني محمد المسوري، في بيان، أن الدعم القطري “لا يقتصر فقط على الدعم الإعلامي أو التحريض المستمر الذي تقوم به قناة الجزيرة”، بل وصل إلى “تقديم الدعم المالي والعسكري لهذه الميليشيا (الحوثية) التي تعيث في الأرض فسادًا وظلمًا”، بحسب تعبير البيان.

وأشار الفريق إلى أنه “حصل على وثائق رسمية متعددة منها وثيقة مؤرخة في 23 يناير/ كانون الثاني 2024م، تؤكد أن دولة قطر قدمت منحة مالية ضخمة لما يسمى بوزارة الدفاع التابعة لميليشيا الحوثي، والتي يتم الإنفاق منها على جبهات القتال”.

الصليب الأحمر يعلن مقتل أحد موظفيه في اليمن اخبار اليمن اليوم خلال نصف ساعه

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم السبت عبر حسابها الرسمي على تويتر مقتل أحد موظفيها بالرصاص في اليمن وتحاول الحصول على مزيد من المعلومات عن الواقعة باخبار اليمن اليوم خلال نصف ساعه .

الصليب الأحمر يعلن مقتل أحد موظفيه في اليمن

وتدخل تحالف عسكري تقوده السعودية في اليمن عام 2015 دعما للقوات الحكومية التي تحارب الحوثيين المدعومين من إيران. وتنفي إيران تزويد الحوثيين بالأسلحة وذكر مسؤولون يمنيون لرويترز أن القتيل يدعى حنا لحود وهو لبناني وقتله مسلحون مجهولون عندما فتحوا النار على سيارته في مدينة تعز.