اسماء المثبتين والمؤقتين المقبولين في تعيينات وزارة الزراعة قسم عقود التشجير وتثبيت عمال التشجير اليوم للزراعة

ننشر على القناة نيوز  اخر اخبار التشجير بوزارة الزراعة اليوم 2018 من خلال زيارتنا لموقع وزارة الزراعة قسم التشجير 2018 وننشر اسماء المقبولين في تعيينات وزارة الزراعة قسم التشجير مموقع وزارة الزراعة قسم التشجير فيس بوك والف مبروك للمؤقتين بالزراعة بسوهاج .

واللى رافعين قضيه عند الاستاذ مصطفى قنديل حكم التنفيذ صدر والاشاره وصلت المديريةالشكر كل الشكر للاستاذ مصطفى قنديل وتعيين العمالة المؤقتة أو اليومية بوزارة الزراعة، الخاصة بمشروعات التشجير، والبالغ عددهم 12 ألف شخص تم مناقشة قضيتهم فى مجلس النواب وننتظر صدور قرار بتعيينهم من هيئة التنظيم والإدارة، على أن يتم تعيينهم فى مديريات الزراعة التابعة للمحافظات»

أقرأ ايضــا..

اسماء المثبتين فى وزارة الزراعة قسم التشجير 2018

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

اخر اخبار تثبيت المؤقتين بوزارة الزراعة قسم التشجير اخر اخبار التشجير بوزارة الزراعة اليوم 2018

عقود التشجير بوزارة الزراعة

قال مكرم رضوان عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، إن أزمة 12 ألف عامل العاملين بقطاع التشجير بوزارة الزراعة من المستحيل تركها دون حل، فى قضية تثبيتهم وإدخالهم ضمن منظومة العاملين بالدولة وليس مجرد عاملين مؤقتين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏نص‏‏‏

وأوضح عضو مجلس النواب أنه سبق وأن أعلن فى البرلمان ما يحدث من تجاهل 12 ألف مواطن يعملون فى قطاعات وزارة الزراعة منذ أكثر من 14 عاما أمر غير مقبول وسيتم تصعيد الأمر للجهات العليا لاتخاذ قرار بتثبيتهم.

وأكد رضوان، على أنه تقدم طلب إحاطة، بشأن عدم استجابة وزارة المالية لمطلب وزارة الزراعة بتثبيت 34 ألف عامل بمشروع التشجير، وسيناقش فى البرلمان خلال الأيام القادمة قال العميد شريف الليثى، رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه لم يتم حصر العمالة اليومية فى الوزارة حتى الآن، وإنه لم يطُلب منه القيام بذلك من أى جهة فى الحكومة، وفور ورود طلب بذلك ستقوم الوزارة بعملية الحصر لكافة الجهات والقطاعات التى توجد بها عمالة يومية.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة عدم وجود قاعدة بيانات للعمالة «اليومية» بالوزارة، وانتشارهم فى كافة القطاعات، وعلى رأسها التشجير والتقاوى والميكنة ومركز البحوث الزراعية والإنتاج، لافتاً إلى أن عددهم يفوق الـ100 ألف عامل، من بينهم فقط 38 ألفاً بالتشجير، كان مقرراً أن يتم تعيين الدفعة الأولى منهم العام الماضى، بعد ضغوط مارسها العمال على نواب دوائرهم فى المحافظات المختلفة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

وخصص مجلس النواب، الشهر الماضى، جلسة حضرها طارق رضوان، المستشار القانونى للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أكد خلالها أنه لن يتم تعيين العمالة إلا بعد توفير اعتمادات مالية أو صدور تشريع جديد يسمح بذلك.

مصادر: 38 ألفاً يعملون فى «التشجير» ووعود «التثبيت» لم تنفذ
وقال السيد حسن، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن تجاهل العمال الذين يعملون فى قطاعات وزارة الزراعة منذ أكثر من 14 عاماً أمر غير مقبول وسيتم تصعيد الأمر للجهات العليا لاتخاذ قرار بتثبيتهم، لافتاً إلى أن من حقهم التثبيت ولو لزم الأمر سيتم تصعيد هذه الأزمة إلى رئيس الجمهورية.

وقال جمال إبراهيم، عامل تشجير بمحافظة الدقهلية، إن بعض العمال تخطت أعمارهم 50 عاماً، ولم يحصلوا على أى ضمانة أنه سيتم تثبيتهم، رغم حصولهم على وعود من كافة وزراء الزراعة السابقين، وأضاف أن العمال يصل عددهم إلى 38 ألف عامل فى قطاع التشجير، تم تقسيمهم إلى مراحل، الأولى منها كانت 12 ألفاً فقط، على أن يتم تثبيت الباقى، إلا أنه منذ صدور هذا القرار من الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة السابق، وبتوقيع الدكتور خالد الحسنى، مدير مكتبه، لم يحدث شىء.

وعن أجورهم أضاف أنه يعمل فى قطاع التشجير منذ أكثر من 25 عاماً، وتم قطع الراتب الذى لا يتعدى أربعين جنيهاً منذ العام الماضى، علىّ وباقى الزملاء وكان المستشار القانونى للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، طارق رضوان قال إن العمالة المؤقتة بوزارة الزراعة والخاصة بمشروعات التشجير والميكنة الزراعية والتقاوى، والبالغ عددهم 12 ألف شخص لن يتم تعيينهم سوى بتوفير اعتمادات مالية أو صدور تشريع جديد يسمح بذلك.

محافظ الوادى الجديد: عمال التشجير رفضوا كل الحلول لحل مشاكلهم

بالفيديو والصور.. وقفة احتجاجية لعمال التشجير بالوادى الجديد للمطالبة بالتثبيت

محافظ القاهرة يقرر صرف مكافأة مالية لعمال التشجير بمصر القديمة

“التنظيم والإدارة”: عقود عمال التشجير تدريبية وغير ملزمين بتعيينهم

عمال التشجير بميت غمر يطالبون وزارة الزراعة بتثبيتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.