موضوع تعبير عن شهر رمضان بالانجليزي كيف تكتب مقال عن صيام شهر رمضان  للصف السادس الابتدائي رائع

مقدمة موضوع تعبير عن شهر رمضان يجمع العناصر  حتي نتعرف عليها والخاتمة وكل عام وانتم بخير

أقرأ ايضــا..

صيام شهر رمضان فرض على كل مسلم ومسلمة، كما أنه شهر الخير حيث يتصدق فيه المسلم على الفقير والمسكين، وثواب العمرة في هذا الشهر الفضيل يكون مضاعف من الله سبحانه وتعالى، وبه ليلة بها كثير من الفضل وهى ” ليلة القدر ” كما قال الله تعالى في كتابة الكريم ” بسم الله الرحمن الرحيم ” (( إنّا أنزلناه في ليلة القدر، وما أدراك ما ليلة القدر، ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزّل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من أمر، سلامٌ هي حتّى مطلع الفجر )) ” صدق الله العظيم “.

وشهر رمضان يتميز بوجود جو روحاني نجد فية صلاة التراويح التي توطد العلاقة بين العبد وربه، فيسارع العبد لكي ينال رضاء الله سبحانه وتعالى، وهو شهر القرآن الكريم حيث يحرص معظم المسلمين على ختم القرآن في هذا الشهر أكثر من مرة، وهو الشهر الذي يحرص فيه الناس على صلة رحمهم.

فنجد أن معظم العائلات تجتمع وقت الإفطار على مائدة واحدة مما يجعل حياة المسلم سعيدة برضاء الله، وهو شهر الرزق الوفير والبركة، كما أنه شهر الإحسان والخير وفيه تفتح أبواب السماء لإستجابة الدعاء.

شهر رمضان وقيام المسلم بالصيام فيه يعود بالكثير من الفوائد الصحية على جسمه، وقد لا يعلم هذا الكثير من الناس فالصيام يعمل على تنشيط عمل الجهاز الهضمي في جسم الإنسان، كما يقوم بعلاج كافة المشاكل التي تصيبه، كما يحفز العمل داخل دماغ الإنسان وينشط الخلايا فنجد أن الحالة النفسية والمزاجية في أفضل حالتها خلال هذا الشهر بفضل الصيام.

كما يساهم صيام المسلم في إنقاص وزنه الزائد لأن الجسم يكون قادر على أن يحرق ما يزيد من دهون في جسمه خلال فترة الصيام، وخلال فترة الصيام أيضاً نجد أن الجسم يتخلص من السموم الموجودة به والتلوثات التي تتراكم في الدم، ويوفر صيام شهر رمضان فرصة للإنسان حتى يبتعد قليلاً عن عاداته السيئة مثل التدخين وتناول الطعام الجاهز خارج البيت.

اسم رمضان مشتق من كلمة ” رمض ” ومعناها قوة وشدة الحر، والفعل يرمض رمضاً معناه أن الحرارة إشتدت بشكل كبير، وقيل أن شهر رمضان سمي بهذا الاسم لأن عندما تم تسمية الأشهر الهجرية قاموا بإطلاق اسم كل شهر على حسب الظروف الطقس التي تمر بها الشهور، وكان رمضان قديماً من الأشهر التي يشتد فيها الحر بشكل كبير، لذلك سمي رمضان وظلت التسمية إلى يومنا هذا.

هناك الكثير من الفوائد التي يحصل عليها الإنسان من خلال صيامه لشهر رمضان، ومنها ما يترك أثر جميل في نفسه، فصيام الشهر يجعل الإنسان يشعر بأن نفسه تطهرت من الذنوب، وأنه يتقرب إلى خالقه سبحانه وتعالى بالإلتزام بالصيام كما أمره، وفي هذا الشهر تخرج من الإنسان أجمل صفاته ومنها الكرم والعطاء.

وقد كان رسول الله صلًّ الله عليه وسلم أَجْوَدَ النَّاسِ، وَكَانَ أَجْوَدُ مَا يَكُونُ فِي رَمَضَانَ حِينَ يَلْقَاهُ جِبْرِيلُ، وَكَانَ يَلْقَاهُ فِي كُلِّ لَيْلَةٍ مِنْ رَمَضَانَ فَيُدَارِسُهُ الْقُرْآنَ، فَلَرَسُولُ اللَّهِ صلَّ الله عليه وسلم أَجْوَدُ بِالْخَيْرِ مِنَ الرِّيحِ الْمُرْسَلَةِ .. رواه البخاري.

على كل مسلم ومسلمة إستغلال شهر رمضان الفضيل بأفضل ما لديهم، وذلك من خلال الحرص على قراءة القرآن الكريم وختمه أكثر من مرة، والمداومة على الإستغفار والتسبيح وصلاة القيام والتصدق وإخراج الزكاه وفعل الخيرات، لأنه شهر يكفر ما قام به الإنسان من ذنوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.