كشوفات”البيع والشراء” اسعار الاضاحي فى مصر 2018 , اسعار الخرفان والجاموس في سوق الأضاحي 2018 بالاسواق المصرية

 أسعار العجول 2018، في السوق المصري ارتفاع خلال الفترة الحالية في السوق المصري بنسبة تصل إلى 10% مقارنة بسعر العجول خلال العام الماضي، مما تسبب في ارتفاع أسعار كيلو اللحوم في السوق المصري . 

أقرأ ايضــا..

شهدت أسعار الأضاحي ارتفاع هذا العام مقارنة بأسعار العام الماضي، وبلغت تلك نِسبة الارتفاع نحو 25%، هذا بجانب أن سعر الأضحية يختلف من منطقة إلى أخرى خاصة عند المقارنة بين منطقة غير زراعية مثل القاهرة بمنطقة زراعية، كل تلك العوامل قد دفعت الكثير من الأفراد إلى الاشتراك في أضحية واحدة وتقديمها بدلا من تكفل واحد بمفرده في أضحية واحدة.

ومع إقتراب عيد الأضحى المبارك، فإن السوق الخاص بالماشية تشهد نشاط كبير هذه الفترة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، الجدير بالذكر أن أكثر ما يشغل الاهتمام هذه الفترة خلال عمليات البيع والشراء هي الخراف البلدية والتي تشهد إقبال كبير من قبل الكثير، ولعل السبب وراء هذا هو إعتماد المزارع التي تقوم بتربية تلك الخراف على الأعلاف الطبيعية كغذاء أساسي لهذا النوع.

سعر العجول في مصر

ولهذا سنعرض خلال السطور القادمة متوسط أسعار العجول 2018 في السوق المصري، كما سنعرض سعر كيلو العجول القائم وأسعار الماعز والخراف القائمة وسعر الكيلو منها في السوق، كما يشار إلى أنه يتم متابعة وتحديث الأسعار أول بأول.

  • حيث سجلت أسعار العجول 2018 في السوق المصري قيمة تتراوح ما بين 9000 إلى 8000 جنية مصري، حيث يختلف السعر بناء على عمر العجل وعلى وزنه.
  • حيث بلغت أسعار كيلو العجول القائمة قيمة تتراوح ما بين 70 إلى 80 جنية مصري للكيلو الصاحي.
  • كما بلغ سعر كيلو الماعز القائم قيمة تصل إلى 65 جنية مصري في الأسواق.
  • كما سجلت أسعار كيلو الخراف الأنثي قيمة تتراوح من 40 إلى 50 جنية مصري في الأسواق.
  • وسجل سعر الخرف القائم قيمة تتراوح ما بين 3000 جنية إلى 4000 جنية مصري، على حسب وزن الخروف.
  • أما عن سعر الماعز القائم فيبدأ في السوق المصري من قيمة 1000 جنية وحتي 2500 جنية مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.